عودة النبي إسرائيل في رؤيا مبشرة للسيد البروفيسور
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أمسية طيبة لكم جميعا متتبعي هذه الصفحة الراقية
تاويل عجيب جدا للرؤيا التي رآها البروفيسور ، فماذا جاء فيها بالضبط؟
هنا يجب التدقيق في عدة مشاهد كان قد ذكر فيها رموز لا تحصى و لا تعد و نظرا لأهمية هذه الأخيرة سنذكر بعضا منها والتي تحتاج للتعمق في معانيها حتى يتم الكشف عن حقيقة خفية بين طياتها
إلبسوا نظارات تقصي الحقائق و تابعوا معنا الآن :
°•الرمز :
#حجر
و هو ما جاء في رؤيا البروفيسور حين رآى:
{إقتربت منه شيءٔ فشيء حتى تمكنت من رؤيته كليا، كان متمددا على الأرض و تحت رأسه #صخرة }
و هذا بالضبط ما ذكر في الآية من سفر تكوين الرؤية
11 وصادف مكانا وبات هناك لان الشمس كانت قد غابت واخذ من #حجارة المكان ووضعه تحت #راسه #فاضطجع في ذلك المكان
°•الرمز :
#السلم
و هذا ما جاء في رؤيا البروفيسور حين رآى:
ثم رأيت الى جانبه الرجل داوود النبي، كان خلف جماعة الأنبياء على #درج يبلغ #السماء مكون من #ثلاث_درجات وهو في اعلاه
و هذا كذلك ورد ذكره في كلمة سلم و درجات في الآية التالية:
12 وراى حلما واذا #سلم منصوبة على الارض وراسها يمس السماء وهوذا #ملائكة الله #صاعدة و #نازلة عليها
"وَلَيْسَ أَحَدٌ صَعِدَ إِلَى ٱلسَّمَاءِ إِلَّا ٱلَّذِي نَزَلَ مِنَ ٱلسَّمَاءِ، ٱبْنُ ٱلْإِنْسَانِ ٱلَّذِي هُوَ فِي ٱلسَّمَاءِ" (يو3: 13).
سفر التكوين 28: 12-15
كان لديه حلم رأى فيه سلمًا يستريح على الأرض ، مع وصوله إلى السماء ، وكانت ملائكة الله تصعد وتهبط عليه. هناك فوقها وقف الرب ، وقال: "أنا الرب ، إله أبيك إبراهيم وإله إسحق.
سأعطيك ونسلك الأرض التي كنت مستلقيا.
سليلتك ستكون مثل غبار الأرض ، وسوف تنتشر إلى الغرب وإلى الشرق ، وإلى الشمال وإلى الجنوب ، وستتبارك جميع الشعوب على الأرض من خلالكم وذريتكم ، أنا معك وسأراقبك أينما كنت اذهب ، وسأعيدك إلى هذه الأرض ، ولن أتركك حتى أفعل ما وعدتك به ".
•••
يقول القديس جيروم: [لا تنظر إلى الدرجات بل تطلع إلى فوق حيث الرب(375)]. ويشجعنا القديس جيروم على الاستمرار في الصعود بلا توقف، قائلًا: [إن كان واحد منا واقفًا على الدرجة الأولى فلا ييأس من بلوغ الثانية، ومن كان على الثانية فلا يفقد رجاءه في بلوغه الثالثة. يا لغبطة الشهداء إذ تأهل الكثير منهم إلى الصعود حتى الدرجات النهائية، إلى القمة عينها. نحن الذين نعيش في العالم لا نقدر على صعود كل الدرجات دفعة واحدة من أسفل إلى أعلى، لكنه ليتنا لا نكتفي بالوقوف على الدرجة الأولى إنما يليق بنا أن نجاهد صاعدين درجات أعلى(376)]
°•الرمز:
#تغيب أو #مساء
ما جاء في رؤيا البروفيسور هو مايلي:
امسكت بالكتاب جيدا وبدات انظر إلى محتواه وإلى كل صفحة منه حتى سقط #المساء واظلم الليل وكنت لا ازال اقلب فيه مندهشا مما فيه ولم انتبه حتى طلع نهار اليوم التالي
أما ما ذكر في الكتب المقدسة
11 وصادف مكانا و بات هناك لان الشمس كانت قد #غابت واخذ من حجارة المكان ووضعه تحت راسه فاضطجع في ذلك المكان
°•الرموز:
#نور -#ينبت - #الإيماءأ - #مرمم
جاء في رؤية البروفيسور مايلي:
ثم ادخل محمد الرسول يده في صدره واخرج قلبا من #نور اضاءت له الأرض والسموات و شق صدر الرجل الذي على ارضية الجليد ووضعه بداخله فصار ذلك الجسد كانه #قنديلا
يشع #نوره كما لو أنه مصباح ومن شدة #النور الذي يسطع منه صار الجسد لا يظهر
•••
وتغلغلت بين عروقه وعظامه وخرج منها #نبات صغير جدا وراح يتشابك فيما بينه حتى عاد اللحم على العظام وتعافى تماما ثم ذبلت الشجيرات ويبست وتفتت حتى تلاشت
•••
حركت رأسي بصمت وكاني أقول له ماذا تقصد
•••
فكان يصلح السقف المحفوظ من تدمير قد اصابه لذلك كان مضطرا ان يبقى على تلك الدرجة حتى ينهي أمر #ترميمه فرأيت جيدا كيف كان يصلحه
•••
و هذا ما وجدناه كذلك في سفر اشعياء.
8 «حِينَئِذٍ يَنْفَجِرُ مِثْلَ الصُّبْحِ نُورُكَ، وَتَنْبُتُ صِحَّتُكَ سَرِيعًا، وَيَسِيرُ بِرُّكَ أَمَامَكَ، وَمَجْدُ الرَّبِّ يَجْمَعُ سَاقَتَكَ.
9 حِينَئِذٍ تَدْعُو فَيُجِيبُ الرَّبُّ. تَسْتَغِيثُ فَيَقُولُ: هأَنَذَا. إِنْ نَزَعْتَ مِنْ وَسَطِكَ النِّيرَ وَالإِيمَاءَ بِالأصْبُعِ وَكَلاَمَ الإِثْمِ
10 وَأَنْفَقْتَ نَفْسَكَ لِلْجَائِعِ، وَأَشْبَعْتَ النَّفْسَ الذَّلِيلَةَ، يُشْرِقُ فِي الظُّلْمَةِ نُورُكَ، وَيَكُونُ ظَلاَمُكَ الدَّامِسُ مِثْلَ الظُّهْرِ.
11 وَيَقُودُكَ الرَّبُّ عَلَى الدَّوَامِ، وَيُشْبعُ فِي الْجَدُوبِ نَفْسَكَ، وَيُنَشِّطُ عِظَامَكَ فَتَصِيرُ كَجَنَّةٍ رَيَّا وَكَنَبْعِ مِيَاهٍ لاَ تَنْقَطِعُ مِيَاهُهُ.
12 وَمِنْكَ تُبْنَى الْخِرَبُ الْقَدِيمَةُ. تُقِيمُ أَسَاسَاتِ دَوْرٍ فَدَوْرٍ، فَيُسَمُّونَكَ: مُرَمِّمَ الثُّغْرَةِ، مُرْجِعَ الْمَسَالِكِ لِلسُّكْنَى.
°•الرمز
#إستفقت
جاء في رؤيا البروفيسور
وقد غفوت فسمعت نداءه، #استفقت على أثر صوته
جاء في سفر الرؤية
أية (16):- "#فَاسْتَيْقَظَ يَعْقُوبُ مِنْ نَوْمِهِ وَقَالَ: «حَقًّا إِنَّ الرَّبَّ فِي هذَا الْمَكَانِ وَأَنَا لَمْ أَعْلَمْ!»."
°•الرمز:
#هرب - #الوحدة
جاء في رؤيا البروفيسور
وانا #ابتعد و #اجري حتى اصل لنهاية الطريق
هناك #فررت منهم جميعا
•••
وبدات ابتعد وابتعد عنهم واسير في طريق لا يسير فيه احد سواي
•••
ثم هذا يوافق ما جاء في قول :
القديس جيروم: [الحجر الذي تحت رأسه هو المسيح، إذ لم يكن له من قبل حجر تحت رأسه، إنما صار له في ذلك الوقت الذي #هرب فيه من مضطهده. عندما كان في بيت أبيه مستريحًا حسب الجسد لم ينعم بحجر تحت رأسه.
لقد ترك بيته كفقير وصار كوحيد، ليس لديه سوى عصا، فوجد في نفس الليلة حجرًا يضعه تحت رأسه. وإذ صارت له وسادة من هذا النوع استراحت رأسه خلال الرؤيا التي شاهدها(370)].
إن كان الحجر هو السيد المسيح فإننا لا ننعم به في حياتنا، يسند رأسنا بالرؤى السماوية والمعرفة الإلهية الفائقة مادمنا نعيش مدللين نطلب الاتكاء على الآخرين...
°•الرمز:
#الجسد - #محمد إبن إبراهيم أي من نسله
ماجاء في رؤيا البروفيسور
ثم ادخل #محمد الرسول يده في صدره و اخرج قلبا من نور اضاءت له الأرض والسموات و شق صدر الرجل الذي على ارضية الجليد ووضعه بداخله
•••
[ العالم يشبه حقلًا مملوءًا برائحة اسم المسيح الذكية. بركته هي الندى الذي من السماء أي أمطار الكلمات الإلهية، ودسم الأرض أي جمع الشعوب معًا. بركته هي فيض الحنطة أي الجموع التي تجمع الخبز في سرّ جسده ودمه إياه تخدم الأمم ويتعبد له الرؤساء. إنه سيد إخوته إذ يحكم شعب اليهود. إياه يتعبد له أبناء الآب، الذين هم #أولاد_إبراهيم حسب الإيمان، إذ هو نفسه #ابن_إبراهيم حسب #الجسد. من يلعنه يصير ملعونًا، ومن يباركه يتبارك(367)].
°•الرمز:
#الحرارة
جاء في رؤيا البروفيسور
فاعطاني مكيال من القمح فقلت في نفسي بما أن الطعام لا يكفي سازرع نصيبي من القمح وهكذا يمكننا توفير المزيد
فقال لي ومن أين ستاتي بماء السقي وحرارة الشمس وو
و هذا ما ورد في سفر إشعياء
•••
" (1كو10: 13) = وكانت هذه الرؤيا المعزية هي المنفذ أي التعزية حتى لا يحترق بنيران التجربة. يقول الوحي "لِأَنَّهُ هَكَذَا قَالَ لِيَ ٱلرَّبُّ: إِنِّي أَهْدَأُ وَأَنْظُرُ فِي مَسْكَنِي #كَٱلْحَرِّ ٱلصَّافِي عَلَى ٱلْبَقْلِ، كَغَيْمِ ٱلنَّدَى فِي #حَرِّ ٱلْحَصَادِ (إش18: 4) هنا نجد أن الله يقول عن نفسه أنه الحر الصافي حتى ينضج #المحصول . (هذا عن التعزيات الإلهية التي يعطيها الله لمن يتألم من تجربة، حتى لا ييأس ويفشل. وهذا كما حدث في هذه الرؤيا).
°•الرمز :
#مرعوب
و هذا ما جاء في رؤيا البروفيسور حين رآى:
نظرت حولي وقلت في نفسي ماذا يحدث شعرت بالخوف جدا وانا في المقدمة لوحدي لم افهم ماذا يجري استقبلت القبلة بدوري وسجدت وانا #مرعوب_جدا
أما ما ورد في الآية من سفر تكوين فهو كالآتي
أية 33:
" 33 فارتعد اسحق ارتعادا عظيما جدا وقال فمن هو الذي اصطاد صيدا واتى به الي فاكلت من الكل قبل ان تجيء وباركته..."
°•الرمز :
#سجدا
و هذا ما جاء في رؤيا البروفيسور حين رآى:
فإذا بكل من كان حاضرا سمع كلامه ودفعة واحدة كلهم جميعا خروا #سجدا
على يمينه صفوف #الساجدين ... وكلما توغلت اكثر في الطريق فإذا بي ارى صفوفا من المرسلين والصالحين وانا أقول هل كل هؤلاء رسل
كذلك ورد ذكر السجود في سفر تكوين
29 ليستعبد لك شعوب و #تسجد لك قبائل كن سيدا لاخوتك وليسجد لك بنو امك ليكن لاعنوك ملعونين ومباركوك مباركين "
" 2 وظهر له الرب وقال لا تنزل الى مصر اسكن في الارض التي اقول لك
31: 41)، وليس فقط لم يصر سيدًا لأخيه إنما انحنى وسجد أمام عيسو أخيه عند عودته من بين النهرين إلى بيت أبيه مقدمًا له هدايا كثيرة (تك 3: 33).
°•الرمز
#الغربة
127) سفر التكوين 37: 1
وَسَكَنَ يَعْقُوبُ فِي أَرْضِ #غُرْبَةِ أَبِيهِ، فِي أَرْضِ كَنْعَانَ.
3 #تغرب في هذه الارض فاكون معك واباركك لاني لك ولنسلك اعطي جميع هذه البلاد وافي بالقسم الذي اقسمت لابراهيم ابيك
4 واكثر نسلك كنجوم السماء واعطي نسلك جميع هذه البلاد وتتبارك في نسلك جميع امم الارض "
14 ويكون نسلك كتراب الارض وتمتد غربا وشرقا وشمالا وجنوبا و يتبارك فيك وفي نسلك جميع قبائل الارض
15 وها انا معك واحفظك حيثما تذهب واردك الى هذه الارض لاني لا اتركك حتى افعل ما كلمتك به "
°•الرمز:
#ندى
وكلما تشربت الشجيرات ماء دموعي ارتعدت واهتزت اوراقها وتناثر #نداها على جسده
ثم سقطت #بذور تلك #الشجيرات على كل مكان في جسده
" 28 فليعطك الله من ندى السماء ومن دسم الارض وكثرة حنطة وخمر
°•الرمز:
#الموت
دليل على الغربة و الوحدة
فسمعت صوتا وكان انينا قريب لكن من أين يصدر مشيت لخطوات فإذا بي على تلة مرتفعة عن سطح الأرض واسفل منها توجد قرية
عثرت على بقايا لجدران بيت قديم جدا
فوجدت رجلا شيخا كبيرا مريضا ينازع من الألم شبه #ميت
ما ورد في سفر تكوين
32 فَقَالَ عِيسُو: «هَا أَنَا #مَاضٍ إِلَى #الْمَوْتِ، فَلِمَاذَا لِي بَكُورِيَّةٌ؟»
33 فَقَالَ يَعْقُوبُ: «احْلِفْ لِيَ الْيَوْمَ». فَحَلَفَ لَهُ، فَبَاعَ بَكُورِيَّتَهُ لِيَعْقُوبَ.
34 فَأَعْطَى يَعْقُوبُ عِيسُوَ خُبْزًا وَطَبِيخَ عَدَسٍ، فَأَكَلَ وَشَرِبَ وَقَامَ وَمَضَى. فَاحْتَقَرَ عِيسُو الْبَكُورِيَّةَ.
°• الرمز:
#يصرخ
كذلك ورد ذكر صرخ في سفر تكوين
ولأن عمر بن الخطاب كان #يصرخ بأعلى صوته وهو لايكاد يصدق
جاء في رؤيا البروفيسور
" 34 فعندما سمع عيسو كلام ابيه #صرخ #صرخة عظيمة
ومرة جدا وقال لابيه باركني انا ايضا يا ابي
°• الرمز
#بوابة
ما جاء في رؤيا البروفيسور
كانت تلك بوابة الصراط وكان الرجل الغاضب هو النبي سيث وطلب من كل هؤلاء الاسراع لدخول البوابة
كذلك ورد ذكر باب السماء في سفر تكوين
أية 17:
" 17 وخاف وقال ما ارهب هذا المكان ما هذا الا بيت الله وهذا باب السماء "
°• الرمز:
#جوع
هذا ما جاء في رؤيا البروفيسور
ويقول انها سنوات جوع علي أن اوزع الطعام بمنتهى العدل وكان الطعام اكوام من القمح وبيده مكيال وهو يضع لكل مؤمن فقط نصيب
كذلك ورد ذكر جوع في سفر تكوين
" 1 وكان في الارض #جوع غير #الجوع الاول الذي كان في ايام ابراهيم فذهب اسحق الى ابيمالك ملك الفلسطينيين الى جرار "
°•الرمز:
#الطريق
وبدات ابتعد وابتعد عنهم واسير في #طريق لا يسير فيه احد سواي
وكلما توغلت اكثر في #الطريق فإذا بي ارى صفوفا
و هو ما ورد ذكره في سفر تكوين
آيات (18- 22):- "وَبَكَّرَ يَعْقُوبُ فِي الصَّبَاحِ وَأَخَذَ الْحَجَرَ الَّذِي وَضَعَهُ تَحْتَ رَأْسِهِ وَأَقَامَهُ عَمُودًا، وَصَبَّ زَيْتًا عَلَى رَأْسِهِ. وَدَعَا اسْمَ ذلِكَ الْمَكَانِ «بَيْتَ إِيلَ»، وَلكِنِ اسْمُ الْمَدِينَةِ أَوَّلًا كَانَ لُوزَ. وَنَذَرَ يَعْقُوبُ نَذْرًا قَائِلًا: «إِنْ كَانَ اللهُ مَعِي، وَحَفِظَنِي فِي هذَا #الطَّرِيقِ الَّذِي أَنَا سَائِرٌ فِيهِ، وَأَعْطَانِي خُبْزًا لآكُلَ وَثِيَابًا لأَلْبَسَ، وَرَجَعْتُ بِسَلاَمٍ إِلَى بَيْتِ أَبِي، يَكُونُ الرَّبُّ لِي إِلهًا، وَهذَا الْحَجَرُ الَّذِي أَقَمْتُهُ عَمُودًا يَكُونُ بَيْتَ اللهِ، وَكُلُّ مَا تُعْطِينِي فَإِنِّي أُعَشِّرُهُ لَكَ»."
°•الرمز
#المرض
جاء في رؤيا البروفيسور
دخلت إلى هناك فوجدت رجلا شيخا كبيرا مريضا ينازع من الألم شبه ميت
•••
مسند الإمام أحمد
قال: أنشُدُكم باللهِ الَّذي أنزَلَ التَّوراةَ على مُوسى: هل تعلمونَ أنَّ إسرائيلَ يعقوبَ مرِضَ مرضًا شديدًا وطال سَقَمُه منه
🔐🚪🔓
و الان سأشق لكم منفذا من عالم الحقيقة حتى تتأكدوا مما خفي في عالمكم
°•الرمز
#إسرائيل
جاء في رؤيا البروفيسور مايلي:
ضحك الرجل الشيخ وهو يقول اخبرتك اني ساتمكن من ابلاغ الامانة وانك لن تستطيع فعل شيء.. وكان يعني بذلك الشيطان
كان مكتوبا على ظهرها #النبي_اسرائيل
•••
و الآن
ستتجلى أمامكم حقيقة عظيمة جدا و التي جاهد في إخفاءها بني إسرائيل و حرف في مواضع بعض الكلمات حتى يغلب اللبس بين الناس و لا يستخرجون ما ذكر من صحيح في الآيات للكتب المقدسة
أنظروا لهذا التغيير المفاجئ
أية 22:
" 22 وتزاحم الولدان في بطنها فقالت ان كان هكذا فلماذا انا فمضت لتسال الرب "
أية 23:
" 23 فقال لها الرب في بطنك امتان ومن احشائك يفترق شعبان شعب يقوى على شعب وكبير يستعبد لصغير "
(تكوين 32 : 24)
فَبَقِيَ يَعْقُوبُ وَحْدَهُ. وَصَارَعَهُ إِنْسَانٌ حَتَّى طُلُوعِ الْفَجْرِ.
25لَمَّا رَأَى أَنَّهُ لاَ يَقْدِرُ عَلَيْهِ ضَرَبَ حُقَّ فَخْذِهِ فَانْخَلَعَ حُقُّ فَخْذِ يَعْقُوبَ فِي مُصَارَعَتِهِ مَعَهُ.
26وَقَالَ: «أَطْلِقْنِي لأَنَّهُ قَدْ طَلَعَ الْفَجْرُ». فَقَالَ: «لاَ أُطْلِقُكَ إِنْ لَمْ تُبَارِكْنِي».
27فَسَأَلَهُ: «مَا اسْمُكَ؟» فَقَالَ: «يَعْقُوبُ».
28فَقَالَ: «لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ #يَعْقُوبَ بَلْ #إِسْرَائِيلَ لأَنَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدِرْتَ».
💫💫💫💫
136) سفر التكوين 46: 2
93) سفر التكوين 32: 28
فَقَالَ: «لاَ يُدْعَى اسْمُكَ فِي مَا بَعْدُ يَعْقُوبَ بَلْ إِسْرَائِيلَ، لأَنَّكَ جَاهَدْتَ مَعَ اللهِ وَالنَّاسِ وَقَدَرْتَ».
94) سفر التكوين 32: 29
وَسَأَلَ يَعْقُوبُ وَقَالَ: «أَخْبِرْنِي بِاسْمِكَ». فَقَالَ: «لِمَاذَا تَسْأَلُ عَنِ اسْمِي؟» وَبَارَكَهُ هُنَاكَ.
فَكَلَّمَ اللهُ #إِسْرَائِيلَ فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَقَالَ: «#يَعْقُوبُ، #يَعْقُوبُ!». فَقَالَ: «هأَنَذَا».
سأطلب منكم أن تدققوا في هذه الآيات من القرآن الكريم:
ورد ذكره في كتاب الله تعالى في العديد من آياته باسم يعقوب، في حين جاء ذكره في القرآن الكريم باسم إسرائيل في موضعٍ واحد
حيث قال الله تبارك وتعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
{كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلَّا مَا حَرَّمَ #إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ۗ قُلْ فَأْتُوا بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}.
(أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا ۚ إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ـ سورة مريم آية 58)
قال تبارك وتعالى: {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِل إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِل إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيل وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَْسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ}
⛔
فلماذا سُمي يعقوب بإسرائيل في الكنب المقدسة؟
عبارة "بني إسرائيل" تعبر عن نسل يعقوب عليه السلام الذي لقب بـ"إسرائيل" بعد إنتصاره في مصارعة خصم مجهول. معنى إسم إسرائيل هو "مستقيم مع الله".
(في سفر التكوين):
في هذا السفر 48: 5-7 في وداعه لأبنائه يتحدث يعقوبُ في وصيته لابنيه شمعون ولاوي، يقول يعقوبُ: "ملعونٌ سخطُهما وملعون غضبهما فإنه قاس، أقسِّـمهما في يعقوب و أبدِدُهما في إسرائيل".
(في سفر أشعيا):
9/8 "أرسل الرب قولاً في يعقوبَ, فوقع في إسرائيل".
10/20 "ويكون في ذلك اليوم أن بقية إسرائيل والناجين من بيت يعقوب.."
14/1 "لأن الرب سيرحم يعقوبَ, ويختار أيضاً إسرائيل.."
43/1 "والآن, هكذا يقول الربُّ خالقُـك يا يعقوب, وجابلُـك يا إسرائيل.."
44/23 "لأن الرب قد فدى يعقوبَ, وفي إسرائيلَ تمجّد".
48/12 "اسمع لي يا يعقوبُ وإسرائيلُ الذي دعوته". (لماذا تكرار الإسمين معاً؟ طالما تم استبدال اسم باسم /لا يدعى اسمك فيما بعد يعقوب بل إسرائيل/.
(في سفر إرميا):
2/4 "اسمعوا كلمة الرب يا بيت يعقوبَ وكلَّ عشائرِ بيتِ إسرائيل" (هنا التمييز بين بيت يعقوب وبيت إسرائيل واضح).
30/10 "أما أنت يا عبدي يعقوبَ فلا تخف, يقول الرب, ولا ترتعبْ يا إسرائيل"
46/ "وأنت لا تخف يا عبدي يعقوبَ ولا ترتعب يا إسرائيل, لأني ها أنذا أخلِّصك من بعيد ونسلَـك من أرض سبيهم, (في سفر ميخا):
2/12 "إني (الرب) أجمع جميعَـك يا يعقوبُ, أضمّ بقيّة إسرائيل"
3/1 "وقلت اسمعوا يا رؤساء يعقوبَ وقضاةَ بيت إسرائيل, أليس لكم أن تعرفوا الحق؟".
3/9 "اسمعوا هذا يا رؤساءَ بيتٍ يعقوبَ وقضاةَ بيتِ إسرائيل".
لما قال الله جلّ في علاه
بسم الله الرحمن الرحيم
(ومن ذرية إبراهيم وإسرائيل)
فالله سبحانه و تعالى يقول "ذرية" أي ذرية واحدة
فلو كانتا ذريتان لقال الحق سبحانه "و من ذريتي إبراهيم و إسرائيل"
و هذا دليل آخر على أن إسرائيل لم يكن من ذرية إبراهيم أي نسله بل كان لوحده
✨✨✨
أ و ليس هذا وعد الله تعالى للنبي إسرائيل بالمملكة في آخر الزمان
10 «وَبَنُو الْغَرِيبِ يَبْنُونَ أَسْوَارَكِ، وَمُلُوكُهُمْ يَخْدِمُونَكِ. لأَنِّي بِغَضَبِي ضَرَبْتُكِ، وَبِرِضْوَانِي رَحِمْتُكِ.
11 وَتَنْفَتِحُ أَبْوَابُكِ دَائِمًا. نَهَارًا وَلَيْلًا لاَ تُغْلَقُ. لِيُؤْتَى إِلَيْكِ بِغِنَى الأُمَمِ، وَتُقَادَ مُلُوكُهُمْ.
12 لأَنَّ الأُمَّةَ وَ #الْمَمْلَكَةَ الَّتِي لاَ تَخْدِمُكِ تَبِيدُ، وَخَرَابًا تُخْرَبُ الأُمَمُ.
13 مَجْدُ لُبْنَانَ إِلَيْكِ يَأْتِي. السَّرْوُ وَالسِّنْدِيَانُ وَالشَّرْبِينُ مَعًا لِزِينَةِ مَكَانِ مَقْدِسِي، وَأُمَجِّدُ مَوْضِعَ رِجْلَيَّ.
14 «وَبَنُو الَّذِينَ قَهَرُوكِ يَسِيرُونَ إِلَيْكِ خَاضِعِينَ، وَكُلُّ الَّذِينَ أَهَانُوكِ يَسْجُدُونَ لَدَى بَاطِنِ قَدَمَيْكِ، وَيَدْعُونَكِ: مَدِينَةَ الرَّبِّ، «صِهْيَوْنَ قُدُّوسِ #إِسْرَائِيلَ.
•••
17 عِوَضًا عَنِ النُّحَاسِ آتِي بِالذَّهَبِ، وَعِوَضًا عَنِ الْحَدِيدِ آتِي بِالْفِضَّةِ، وَعِوَضًا عَنِ الْخَشَبِ بِالنُّحَاسِ، وَعِوَضًا عَنِ الْحِجَارَةِ بِالْحَدِيدِ، وَأَجْعَلُ وُكَلاَءَكِ سَلاَمًا وَوُلاَتَكِ بِرًّا.
•••
19 لاَ تَكُونُ لَكِ بَعْدُ الشَّمْسُ نُورًا فِي النَّهَارِ، وَلاَ الْقَمَرُ يُنِيرُ لَكِ مُضِيئًا، بَلِ الرَّبُّ يَكُونُ لَكِ نُورًا أَبَدِيًّا وَإِلهُكِ زِينَتَكِ.
20 لاَ تَغِيبُ بَعْدُ شَمْسُكِ، وَقَمَرُكِ لاَ يَنْقُصُ، لأَنَّ الرَّبَّ يَكُونُ لَكِ نُورًا أَبَدِيًّا، وَتُكْمَلُ أَيَّامُ نَوْحِكِ.
21 وَشَعْبُكِ كُلُّهُمْ أَبْرَارٌ. إِلَى الأَبَدِ يَرِثُونَ الأَرْضَ، غُصْنُ غَرْسِي عَمَلُ يَدَيَّ لأَتَمَجَّدَ.
22 اَلصَّغِيرُ يَصِيرُ أَلْفًا وَالْحَقِيرُ أُمَّةً قَوِيَّةً. أَنَا الرَّبُّ فِي وَقْتِهِ أُسْرِعُ بِهِ».
تأويل القسم الأول من الرؤيا:
تتحدث هذه الرؤيا عن سيرة النبي إسرائيل عليه السلام، الأخ الشقيق للنبي إبراهيم عليه السلام من نفس الأب و ليس من نفس الأم ،النبي إسرائيل، حسن الهيئة، أبيض البشرة، أشقر، غليظ العظام، جميل، الذي عاش مبعدا، مقصيا عن موطنه، فإختار لنفسه حقلا و رعى الاغنام بالرغم من أنه كان مكفوفا، كان زاهدا في الدنيا، كثير التسبيح و شديد الإيمان و الحب بالله تعالى حيث كان رفيقه الوحيد هو الله والصحف المقدسة، فكان يدعو الله دون كلل أو ملل، فلم يتركه عز و جل في عزلته منفردا بل فتح له بابا من السماء تتنزل عليه الملائكة لتعلمه كتاب الله.
أما شخصية أيوب النبي ظهرت في الرؤيا لما جسّدت مرض النبي إسرائيل لما كان في المغارة
هذا الرجل إسرائيل النبي سيؤسس مملكة في السماء و يكون ملكا عليها في أخر الزمان .
لقد تم إخفاء حقيقة النبي إسرائيل نظرا لذكر الله تعالى لمكانة هذا الرجل و معزته في الكتب المقدسة و المُلك الذي سيكون من نصيبه و سجود كل ذرية إبراهيم له و تأسيسه للمملكة السماء في آخر الزمان فمنهم من نسب لنفسه ما وعد الله تعالى به إسرائيل، فطمرت سيرته بالكامل.
تعليقات
إرسال تعليق