عمر إبليس مذكور في القرآن الكريم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
متى سيكون ذلك اليوم الذي يموت فيه إبليس
رشفة حياة
أمسية طيبة بروفيسور، كم اتوق للنقاش و معرفة المزيد من حضرتك بروفيسور
فمهما إنشغلت فأجدني أفكر و أفكر في علم الكتاب المقدس و عجائبه و أسراره و مستوياته و مداد حروفه و كلماته التي لا تنتهي حتى و إن غار عالم القوقعة في نقطة الزوال
أبقى على عتبة هذه الصفحة لارتشف من ينبوع عالم الحقيقة زمزمها العذب و الطاهر
أشكر الله فضله
و لينصرك و يحفظك بروفيسور
أمسية جميلة جميعا
مرحبا بروفيسور، تكاد تلتهمني نيران فضولي و إستعجالي للمزيد من النقاش، فهل حان وقته ؟؟؟؟
بروفيسور
مرحبا
أمسية هادئة
•••
تفضلي
رشفة حياة
أشكرك بروفيسور، متى ستقول لي إن كان هناك علاقة بين عصى الانبياء و الذي هو من تركيبة السقف المحفوظ و سيف إسماعيل النبي، سيف النصر؟؟؟
بروفيسور
طيب
•••
كما اخبرتك أن إبن محمد الرسول الرجل المنتظر سيعمل على الثأر من الملك الشيطان بيده الشريفة ..باستخدام سيف النصر الذي سيصير إليه
عن طريق الملك القائم
السؤال الاهم هو
متى سيكون ذلك اليوم الذي يموت فيه إبليس
رشفة حياة
أووووووو....لحظة بروفيسور، هل أحلم أم ماذا؟؟؟
لاول مرة تقول فيها أن الرجل المنتظر هو إبن محمد الرسول 😍
حتى إن الرؤى الصادقة التي تنشر في كل مكان يكون المنام بالرسول محمد و في قرارة أنفس الذين يرون المنام هو المهدي المنتظر ذاته، أ لأن الابن يشبه أباه في كل شيء بالعادة؟؟؟
ثم قل لي متى سيكون يوم نحر إبليس، يوم الذبح العظيم على سفينة الأرض بروفيسور؟؟؟؟؟
بروفيسور
صحيح
رشفة حياة
على يد إبن الذي يبغضه بشدة سيموت إبليس، الشيطان الأكبر، اووووو و الذي نفسي بيده هذا عاااادل جداااااا من رب العزة
بروفيسور
اهدى الرب لمحمد الرسول ابن يصلح على يديه أمر الناس بعد ان اصابهم الظلم الكثير ..
رشفة حياة
و هل نستطيع أن نعرف متى سيموت إبليس بروفيسور؟
بروفيسور
ولتعلمي متى يكون ذلك اليوم المشهود نزلي الاية ...يود احدهم
رشفة حياة
طيب لحظة، الشبكة ضعيفة قليلا
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا ۚ يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَن يُعَمَّرَ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ (96)
من سورة البقرة
بروفيسور
كما تلاحظين في الاية أن الكثير من الناس يتمنون الخلود في الحياة الدنيا ومن بين هؤلاء الناس جميعا هناك فئة من المشركين حرصون على أن يعيشون اطول فترة ممكنة وهذا معلوم لدى الجميع ..
ثم يقول الرب ان من بين هؤلاء المشركين بالرب يوجد .. احدهم ... يود ان يعمر أكثر من اي مخلوق آخر حيث جاء في الكتاب..
ومن الذين اشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة ..
وسبب الذي جعله يتمنى ان يعيش اطول فترة ممكنة هو الخوف نعم الخوف الكبير من الموت وعذاب الموت الذي سيلاقيه على يد ابن محمد الرسول
رشفة حياة
لحظة لحظة لحظة، هل تقصد بقولك أن أحدهم هو إبليس و ليس غيره؟؟؟؟
أ هو من ذكر في هذه الآية بالذات و لكن كيف عرفت أنه هو المعني؟؟؟
يود أن يخلد و هذا منطقي
و أما أن خاف من الموت و عذابه فهذا جديد جداااا، فلا احد تطرق لتحليل مماثل أبدا من قبل بروفيسور
وضح لي أكثر بروفيسور لا سمحت
بروفيسور
طيب
•••
الرب كان يقصد إبليس الملك الشيطان في هذه الاية بقوله يود احدهم ..وكان الكلام موجه اليه بشكل غير مباشر لأن الرب كما حدثتك لا يكلم ابليس مباشرة أبدا..
من بين الجميع يوجد احدهم يريد ان لايموت حيث أنه اشد الناس خوفا من الموت وعذابه ..
الرب قال احدهم ولم يقل كلهم يودون أن يعمروا ..
ولتعلمي كيف كان الكلام يقصد إبليس وليس غيره في هذه الاية ...
نزلي حديث محمد الرسول عن قوله لو تفتح عمل الشيطان
رشفة حياة
لاحول و لا قوة الا بالله
لحظة بروفيسور
رشفة حياة
المؤمنُ القويُّ خيرٌ وأحبُّ إلى اللهِ من المؤمنِ الضعيفِ ، وفي كلٍ خيرٌ احرصْ على ما ينفعُك واستعنْ باللهِ ولا تعجِزنَّ ، وإن أصابَك شيءٌ فلا تقلْ : لو أني فعلتُ لكانَ كذا وكذا ، ولكن قلْ قدَّرَ اللهُ وما شاءَ فعلَ فإن لو تفتحُ عملَ الشيطانِ
الراوي : [أبو هريرة] | المحدث : ابن تيمية | المصدر : مجموع الفتاوى
الصفحة أو الرقم: 8/73 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
بروفيسور
جيد
•••
كما هو مبين في حديث محمد الرسول فإن لو تفتح عمل الشيطان..
الاية تخبر أن الملك الشيطان يتمنى ويقول دوما هذه الكلمات
( لو ، أعمر ألف سنة ) ..فجعل الرب قوله ذلك مرمز بالكلمات..( يود احدهم لو )
رشفة حياة
سبحان الله كيف هي الأحاديث النبوية الشريفة لمحمد الرسول مترابطة بماجاء في آيات الله العظيمة، و لكن كيف لم ينتبه المفسرين للصلة بين "لو'' في الآية الكريمة و "لو'' التي في حديث محمد الرسول؟؟؟؛!!!
عجبا حقا 🤔
بروفيسور
نعم
رشفة حياة
و لكن بروفيسور، كلمة" أحدهم" بشرحك الدقيق تعود على إبليس
أما أن يعمر ألف سنة فهذا عمر قريب من عمر الأنبياء سابقا بروفيسور
بروفيسور
طيب
•••
نزلي معلومات عن عمر الأنبياء من الرجل آدم إلى زمنكم هذا
رشفة حياة
أه طيب ، سأرى
رشفة حياة
ترتيب الانبياء وأعمارهم:
1_ آدم (أبو البشرية)
عاش 1000 سنة. دفن في الهند. وقيل في مكة. وقيل في بيت المقدس.
2_ إدريس (أخنوج)
عاش على الأرض 865 سنة.
3_ نوح (شيخ المرسلين)
لبث في قومه 950 سنة. قيل دفن في مسجد الكوفة. وقيل في الجبل الأحمر. وقيل في المسجد الحرام
4_ هود (عابر)
عاش 464 سنة. دفن شرقي حضرموت (اليمن).
5_ صالح
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ثمة من يزعم أن قبره في حضرموت (اليمن).
6_ لوط
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. يذكر أن له قبرا في قرية صوعر (؟؟؟).
7_ إبراهيم الخليل (أبو الانبياء)
عاش 200. ولد بعد الطوفان بـ 1263 سنة. دفن في الخليل (فلسطين). وفيها قبر زوجته الأولى سارة
8_ إسماعيل
عاش 137 سنة. دفن بجوار والدته (هاجر) في مكة
9_ إسحاق
عاش 180سنه ودفن مع أبيه إبراهيم في الخليل (فلسطين)
10_ يعقوب (إسرائيل)
عاش 147سنه توفي في مصر. وتنفيذا لوصيته نقله ابنه يوسف إلى الخليل (فلسطين)
11_ يوسف (الصديق)
عاش 110 سنوات. مات في مصر. نقله إخوته تنفيذا لوصيته ودفن في نابلس (فلسطين)
12_ شعيب (نبي الله)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ضريحه في حطين القريبة من طبرية (فلسطين).
13_أيوب (الصابر)
عاش حسنة93. دفن بجوار زوجته بقريه الشيخ سعد القريبة من دمشق.
14_ ذو الكفل (بشر)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في مصر. توفي في سيناء أيام التيه. قيل دفن بجوار والده في أرض الشام.
15_ يونس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. لم يرد أي خبر عن قبره.
16_ موسى (كليم الله)
عاش 120 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك.
17_ هارون
عاش 122 سنة. توفي في سيناء ودفن هناك
18_ الياس
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ذكر أنه ولد بعد دخول بني اسرائيل فلسطين. قيل قبره في بعلبك (لبنان).
19_ إليسع (إليشع)
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولا المكان الذي اتجه اليه بعد عصيان قومه في بانياس (أرض الشام)
20_ داود
عاش 100 سنة. ذكر ان ملكه دام 40 سنة.
21_ سليمان
عاش 52 سنة. ورث ملك أبيه وعمره 12 سنة ودام ملكه 40 سنة
22_ زكريا
عاش 150 سنة. نشر بالمنشار على يد من ذبحوا ابنه يحيى.
23_ يحيى
لم تذكر الكتب المدة التي عاشها. ولد في السنة التي ولد فيها المسيح. ذبح وهو في المحراب تنفيذا لرغبة امراة فاجرة من قبل ملك ظالم. ذكر أن رأسه مدفون في الجامع الاموي (دمشق).
24_ المسيح (عيسى بن مريم)
عاش على الأرض 33 سنة. رفعه الله بعد بعثته بثلاث سنوات. ذكر أن والدته مريم عاشت بعده 6 سنوات. توفيت ولها من العمر 53 سنة.
25_ محمد (رسول الله)
ولد في مكة سنه 570. توفي وهو في الثالثة والستين من عمره. دفن في المدينة المنورة (المسجد النبوي).
•••••••••
عاش آدم عليه السلام لمدة 1040عاماً!
@ وبين موته والطوفان مر 2254عاماً!
@ وبين الطوفان وموت نوح عليه السلام 352عاماً!
@ وبين نوح وأبو الأنبياء إبراهيم مر 2240عاماً!
@ وبين إبراهيم وموسى 700عام!
@ وبين موسى وداود 500عام!
@ وبين داود وعيسى 1200عام!
@ وبين مولد عيسى ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم مر 570عاماً!
@ وبين وفاة خاتم الأنبياء وعامنا هذا يكون قد مر 1375عاماً!!
@ وبجمع كافة الأرقام يكون قد مضى بين نزول آدم وحتى يومنا هذا 10294عاماً!!
•••••
جاءت بعض الأحاديث والآثار متفرقة يمكن بعد جمعها الوصول إلى تقدير زمنٍ لكن ليس للفترة بأكملها ، وهذه الأحاديث والآثار منها ما هو صحيح ومنها ما هو مختلف فيه ، وتبقى بعض الفترات لم ترد في تحديدها آثار ، فمما ورد فيه أدلة صحيحة :
1.قوله تعالى في مدة لبث نوح عليه السلام في دعوة قومه : ( فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاماً ) .
2. المدة بين عيسى ونبينا محمد عليهما الصلاة والسلام : روى البخاري (3732 ) عن سلمان الفارسي قال : فترة بين عيسى ومحمد عليهما الصلاة والسلام ستمائة سنة .
و مما وردت فيه أحاديث مختلف في صحتها :
3.المدة بين آدم ونوح عليهما الصلاة والسلام :عن أبي أمامة أن رجلا قال : ( يا رسول الله أنبيٌّ كان آدم ؟ قال : نعم ، مكلَّم ، قال : فكم كان بينه وبين نوح ؟ قال : عشرة قرون ) رواه ابن حبان في " صحيحه " ( 14 / 69 ) والحاكم (2/262) وقال صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي ، وقال ابن كثير في " البداية والنهاية " ( 1 / 94 ) : هذا على شرط مسلم ولم يخرجه .
4. المدة بين نوح وإبراهيم عليهما السلام : ودليلها زيادة في حديث أبي أمامة رضي الله عنه السابق ... قال : كم بين نوح وإبراهيم ؟ قال : عشر قرون ) رواه الحاكم في " المستدرك " ( 2 / 288 ) وقال : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه ، والطبراني في " المعجم الكبير " ( 8 / 118 ) ، وورد كلام في تضعيف بعض رواة الحديث ، وصححه الألباني بشواهده.
ومما وردت فيه بعض الآثار :
5.المدة بين موسى وعيسى عليهما السلام :قال القرطبي : واختلف في قدر مدة تلك الفترة فذكر محمد بن سعد في كتاب الطبقات عن ابن عباس قال كان بين موسى بن عمران وعيسى بن مريم عليهما السلام ألف سنة وسبعمائة سنة ولم يكن بينهما فترة وأنه أرسل بينهما ألف نبي من بني إسرائيل سوى من أرسل من غيرهم وكان بين ميلاد عيسى والنبي صلى الله عليه وسلم خمسمائة سنة وتسع وتسعون سنة ." تفسير القرطبي " ( 6 / 121 ) . قال ابن حجر : وقد اتفق أهل النقل على أن مدة اليهود إلى بعثة النبي صلى الله عليه وسلم كانت أكثر من ألفي سنة ومدة النصارى من ذلك ستمائة ." فتح الباري " ( 4 / 449 )
••••••••
رشفة حياة
يمكن تقدير ما بين آدم ومحمد عليهما الصلاة والسلام من السنين لا على وجه التدقيق والجزم، وإنما على وجه التقريب والظن، وذلك بما سبق
وبما جاء في تفسير القرطبي حيث قال رحمه الله: فَذَكَرَ مُحَمَّدُ بْنُ سَعْدٍ فِي كِتَابِ "الطَّبَقَاتِ" عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: كَانَ بَيْنَ مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ وَعِيسَى بْنِ مَرْيَمَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ أَلْفُ سَنَةٍ وَسَبْعُمِائَةِ سَنَةٍ، وَلَمْ يَكُنْ بَيْنَهُمَا فَتْرَةٌ، وَأَنَّهُ أُرْسِلَ بَيْنَهُمَا أَلْفُ نَبِيٍّ مِنْ بني إسرائيل سِوَى مَنْ أُرْسِلَ مِنْ غَيْرِهِمْ. وَكَانَ بَيْنَ مِيلَادِ عِيسَى وَالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَمْسُمِائَةِ سَنَةٍ وَتِسْعٌ وَسِتُّونَ سَنَةً، بُعِثَ فِي أَوَّلِهَا ثَلَاثَةُ أَنْبِيَاءَ، وَهُوَ قَوْلُهُ تَعَالَى:" إِذْ أَرْسَلْنا إِلَيْهِمُ اثْنَيْنِ فَكَذَّبُوهُما فَعَزَّزْنا بِثالِثٍ" [يس: 14]
وَالَّذِي عُزِّزَ بِهِ" شَمْعُونُ" وَكَانَ مِنَ الْحَوَارِيِّينَ.
وَكَانَتِ الْفَتْرَةُ الَّتِي لَمْ يَبْعَثِ اللَّهُ فِيهَا رَسُولًا أَرْبَعَمِائَةِ سَنَةٍ وَأَرْبَعًا وَثَلَاثِينَ سَنَةً.
وَذَكَرَ الْكَلْبِيُّ أَنَّ بَيْنَ عِيسَى وَمُحَمَّدٍ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ خمسمائة سنة وتسعا وستين، وَبَيْنَهُمَا أَرْبَعَةُ أَنْبِيَاءَ، وَاحِدٌ مِنَ الْعَرَبِ مِنْ بَنِي عَبْسٍ وَهُوَ خَالِدُ بْنُ سِنَانَ.
قَالَ القشيري: ومثل هذا مما لم لَا يُعْلَمُ إِلَّا بِخَبَرِ صِدْقٍ. وَقَالَ قَتَادَةُ: كَانَ بَيْنَ عِيسَى وَمُحَمَّدٍ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ سِتُّمِائَةِ سنة، وقاله مقاتل، والضحاك، ووهب بن مُنَبِّهٍ، إِلَّا أَنَّ وَهْبًا زَادَ عِشْرِينَ سَنَةً.
وَعَنِ الضَّحَّاكِ أَيْضًا أَرْبَعُمِائَةٍ وَبِضْعٌ وَثَلَاثُونَ سَنَةً.
وَذَكَرَ ابْنُ سَعْدٍ عَنْ عِكْرِمَةَ قَالَ: بَيْنَ آدَمَ وَنُوحٍ عَشَرَةُ قُرُونٍ، كُلُّهُمْ عَلَى الْإِسْلَامِ.
قَالَ ابْنُ سَعْدٍ: أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرِو بْنِ وَاقِدٍ الْأَسْلَمِيُّ عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ قَالُوا:
كَانَ بَيْنَ آدَمَ وَنُوحٍ عَشَرَةُ قُرُونٍ، وَالْقَرْنُ مِائَةُ سَنَةٍ
وَبَيْنَ نُوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ عَشَرَةُ قُرُونٍ، وَالْقَرْنُ مِائَةُ سَنَةٍ
وَبَيْنَ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى بْنِ عِمْرَانَ عَشَرَةُ قُرُونٍ
وَالْقَرْنُ مِائَةُ سَنَةٍ
فَهَذَا مَا بَيْنَ آدَمَ وَمُحَمَّدٍ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ مِنَ الْقُرُونِ وَالسِّنِينَ.
وَاللَّهُ أَعْلَمُ.
بروفيسور
جيد
•••
نزلي كل الايات التي تتحدث عن كلمة ألف سنة
رشفة حياة
طيب
•••
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ ﴿٩٦ البقرة﴾
قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ﴿٦٣ الأنفال﴾
بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ﴿٦٣ الأنفال﴾
وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ﴿٦٦ الأنفال﴾
أَلْفٌ يَغْلِبُوا أَلْفَيْنِ بِإِذْنِ اللَّهِ ﴿٦٦ الأنفال﴾
فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا ﴿١٤ العنكبوت﴾
ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ﴿٥ السجدة﴾
وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَىٰ مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ ﴿١٤٧ الصافات﴾
تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ ﴿٤ المعارج﴾
لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ ﴿٣ القدر﴾
قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ﴿١٧٠ البقرة﴾
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ ﴿٢٤٣ البقرة﴾
إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا ﴿١٠٣ آل عمران﴾
أَلَنْ يَكْفِيَكُمْ أَنْ يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلَاثَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ ﴿١٢٤ آل عمران﴾
يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ ﴿١٢٥ آل عمران﴾
فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ ﴿٩ الأنفال﴾
وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ ﴿٦٣ الأنفال﴾
وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ﴿٦٥ الأنفال﴾
لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ ﴿٦٠ التوبة﴾
وَإِنَّ يَوْمًا عِنْدَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ ﴿٤٧ الحج﴾
بروفيسور
جيد
•••
والان نزلي الايات التي تتحدث عن كلمة أجل
رشفة حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ ﴿٢٨٢ البقرة﴾
وَقَالُوا رَبَّنَا لِمَ كَتَبْتَ عَلَيْنَا الْقِتَالَ لَوْلَا أَخَّرْتَنَا إِلَىٰ أَجَلٍ ﴿٧٧ النساء﴾
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٣٢ المائدة﴾
ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَىٰ أَجَلٌ مُسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ﴿٦٠ الأنعام﴾
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ﴿٣٤ الأعراف﴾
فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَىٰ أَجَلٍ هُمْ بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ ﴿١٣٥ الأعراف﴾
لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ﴿٤٩ يونس﴾
ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعًا حَسَنًا إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٣ هود﴾
وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ ﴿٣٨ الرعد﴾
يَدْعُوكُمْ لِيَغْفِرَ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرَكُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿١٠ ابراهيم﴾
فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ ﴿٤٤ ابراهيم﴾
مَا تَرَكَ عَلَيْهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَٰكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٦١ النحل﴾
وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٥ الحج﴾
لَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ مَحِلُّهَا إِلَى الْبَيْتِ الْعَتِيقِ ﴿٣٣ الحج﴾
مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآتٍ ﴿٥ العنكبوت﴾
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَوْلَا أَجَلٌ مُسَمًّى لَجَاءَهُمُ الْعَذَابُ ﴿٥٣ العنكبوت﴾
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٢٩ لقمان﴾
مَا تَرَكَ عَلَىٰ ظَهْرِهَا مِنْ دَابَّةٍ وَلَٰكِنْ يُؤَخِّرُهُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٤٥ فاطر﴾
فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٤٢ الزمر﴾
وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ ﴿١٤ الشورى﴾
فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ ﴿١٠ المنافقون﴾
يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ﴿٤ نوح﴾
إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٤ نوح﴾
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ ﴿٢٣١ البقرة﴾
وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَبَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا تَعْضُلُوهُنَّ ﴿٢٣٢ البقرة﴾
فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا فَعَلْنَ فِي أَنْفُسِهِنَّ ﴿234 البقرة﴾
وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ ﴿235 البقرة﴾
وَلَا تَسْأَمُوا أَنْ تَكْتُبُوهُ صَغِيرًا أَوْ كَبِيرًا إِلَىٰ أَجَلِهِ ﴿282 البقرة﴾
وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا ﴿145 آل عمران﴾
هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ طِينٍ ثُمَّ قَضَىٰ أَجَلًا ﴿2 الأنعام﴾
بَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ﴿128 الأنعام﴾
رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا ﴿128 الأنعام﴾
فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴿34 الأعراف﴾
وَمَا خَلَقَ اللَّهُ مِنْ شَيْءٍ وَأَنْ عَسَىٰ أَنْ يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ ﴿185 الأعراف﴾
لِلنَّاسِ الشَّرَّ اسْتِعْجَالَهُمْ بِالْخَيْرِ لَقُضِيَ إِلَيْهِمْ أَجَلُهُمْ ﴿11 يونس﴾
إِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَلَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴿49 يونس﴾
وَمَا نُؤَخِّرُهُ إِلَّا لِأَجَلٍ مَعْدُودٍ ﴿104 هود﴾
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ﴿2 الرعد﴾
مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ ﴿5 الحجر﴾
فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ﴿61 النحل﴾
قَادِرٌ عَلَىٰ أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ وَجَعَلَ لَهُمْ أَجَلًا لَا رَيْبَ فِيهِ ﴿99 الإسراء﴾
وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ لَكَانَ لِزَامًا وَأَجَلٌ مُسَمًّى ﴿129 طه﴾
مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ ﴿43 المؤمنون﴾
أَيَّمَا الْأَجَلَيْنِ قَضَيْتُ فَلَا عُدْوَانَ عَلَيَّ ﴿28 القصص﴾
فَلَمَّا قَضَىٰ مُوسَى الْأَجَلَ وَسَارَ بِأَهْلِهِ آنَسَ مِنْ جَانِبِ الطُّورِ ﴿29 القصص﴾
مَا خَلَقَ اللَّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ ﴿8 الروم﴾
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ﴿13 فاطر﴾
فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا ﴿45 فاطر﴾
وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمًّى ﴿5 الزمر﴾
وَمِنْكُمْ مَنْ يُتَوَفَّىٰ مِنْ قَبْلُ وَلِتَبْلُغُوا أَجَلًا مُسَمًّى ﴿67 غافر﴾
مَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَأَجَلٍ ﴿3 الأحقاف﴾
وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا ﴿11 المنافقون﴾
فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ ﴿2 الطلاق﴾
وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ﴿4 الطلاق﴾
لِأَيِّ يَوْمٍ أُجِّلَتْ ﴿12 المرسلات﴾
بروفيسور
جيد
•••
"نزلي الاية ''فيقول الذين ظلموا ربما أخرنا
بسم الله الرحمن الرحيم
وَأَنذِرِ النَّاسَ يَوْمَ يَأْتِيهِمُ الْعَذَابُ فَيَقُولُ الَّذِينَ ظَلَمُوا رَبَّنَا أَخِّرْنَا إِلَىٰ أَجَلٍ قَرِيبٍ نُّجِبْ دَعْوَتَكَ وَنَتَّبِعِ الرُّسُلَ ۗ أَوَلَمْ تَكُونُوا أَقْسَمْتُم مِّن قَبْلُ مَا لَكُم مِّن زَوَالٍ (44)
من سورة إبراهيم
رشفة حياة
أ تقصد أن في هذه الآية ابليس من كان يتكلم حيث انه كان يظن أنه خالد و لن يدركه الموت أصحيح؟؟؟؟؟؟
أ تقصد لما ياتيه موعد موته سيتنمنى لو يكون لديه بعض من الوقت فيستجيب لدعوة الانبياء؟؟؟
بروفيسور
هناك من اقسم من الذين ظلموا ما له من زوال ..
ولما جاءه الموت قال ربي اخرني إلى أجل قريب أجب دعوتك وأتبع الرسل ..
وهو
إبليس
نأخذ كلمة قريب وهي كلمة مكونة من الحروف
ق
ر
ي
ب
رشفة حياة
مذذذذهل و ماذا تحوي هذه الكلمة برووووفيسور، أكمل لو سمحت 😲
بروفيسور
طيب
•••
كما تعلمين لكل مخلوق أجل ..وهي ساعة موته إلا الرب حي لايموت
وطبعا للملك الشيطان إبليس أجل و ساعة يموت فيها
رشفة حياة
قلت في النقاش السابق أن موعد موته يكون يوم عيد أضحى و ضحا و لكن أن تستخرج الساعة التي يموت فيها فهذا شبه مستحيل 😲....
هل مذكورة في كلمة "قريب"؟؟؟؟؟ لا تقل ذلك
بروفيسور
نعم هناك ساعة موته بدقة في الكتاب المقدس
رشفة حياة
بالله عليك قل لي كيف سنجدها من بين الآيات أم في كلمة قريب بالذات؟؟؟؟؟؟؟ 🙏🕞😱
بروفيسور
طيب
رشفة حياة
ياااااناس ....
ياعاااااالم
ابليس سيمووووت هو أيضااااااا
و على سفينة الأرض كذلك....
و له أجل و ساعة هو أيضااااا
🤭🔎🕞🔍
بروفيسور
نعود الى الاية ...يود أحدهم لو يعمر ألف سنة..
هذه الألف سنة بزمن الرب وليس بزمن البشر..
سبق وتحدثت عن قول الرب ..يوم عند ربك كألف سنة مما تعدون
وكما حدثتك الملك الشيطان يقلد الرب في كل شيء وعليه كان إبليس يتمنى لو يعمر ألف سنة بزمن الرب..
وبحساب الزمن الالهي ..يوم عند الرب بالف سنة عند البشر وامنية ابليس لو يعمر الف سنة تكون النتيجة.. ألف ضرب ألف وذلك عمر إبليس الذي سيعيشه في عالم الأرض..
وهو واحد مليون سنة
ثم كلمة قريب تبين كيف ذلك
رشفة حياة
وااااااااااااااوووووووو😱
مليون سنة في زمننا
1000×1000=1000000
بروفيسور
الكل يعلم ان ابليس خلق قبل الرجل آدم..
ضعي حساب تقريبي كم مضى من الزمن بين إبليس وآدم
رشفة حياة
و ماذاااا استخرجت من كلمة ''قريب"
قلبي ينبض ألف نبضة استعجاااال 😲
••••
1000000_ 10294=989706
رشفة حياة
يعني مليون سنة ننقص منها ما مضى بين نزول أبو البشرية حتى يومنا هذا صحيح؟
بروفيسور
صحيح
كلمة( قريب ) تبين بالضبط كيف ومتى يموت الملك الشيطان إبليس
رشفة حياة
ثم هناك أمر
قبل ان ينفخ الله من روحه في آدم لما كان طينة في الجنة
حسب ما ذكر كان مر على مكوثه 25000 سنة
989706-25000=964706
سنة
•••
نعلم ان بحسابنا
1 سنة = 365٫2425 يوم
1000سنة = 365242٫5سنة
••••
وبالحساب الثلاثي يكون كالتالي
1 يوم تقابلها 365242،5
1000000× 365 يساوي
365000000
964706 × 365 تساوي
34567690يوم
365000000 يوم _ 34567690يوم تساوي
330432310يوم
و لما نقسم الحاصل على 365 يوم نجد
905,294
•••
مذذذذذذهل بروفيسور ، و بالحساب دليل آخر على أن أجله قرب و لن يعمر 1000سنة
اذااااا اقترب أجل إبليس
ما يزال النقاش متواصلا
تعليقات
إرسال تعليق