العلاج النهائي للمس الشيطاني - تفسير دقيق للسيد البروفيسور-
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أمسية ملؤها حظ وفير من النعيم الإلهي الكامن في كلماته المقدسة
رشفة حياة
أمسية هادئة للجميع
•••
أمسية طيبة سيدي
•••
يتساءل احد المتابعين فيما يخص المس الشيطاني و ذلك بإلحاح شديد، نظرا لأهمية الموضوع المطروح و ما يسببه في
حياة الأشخاص المعرضين للأذى الشيطاني من صعوبة في إيجاد الراحة النفسية له شخصيا و لعائلته المقربة منه، و لا
يفوتنا ان نذكر ما يلاقيه المرضى من طرف المعالجين من آمال في الشفاء على النطاق القريب و لكن لا يلتمسون هذه
النتيجة المرجوة، حتى و انهم يرتادون عليهم مرات عديدة و يطلبون منهم ذكر أسماءهم و أسماء الوالدة و الوالد و إحضار
أشياء شخصية و اموال طائلة مقابل العلاج و لكن يبقى على ذاك الحال كما هو ...!!؛
في نقاشنا السابق قلت ان الوسيلة الفعالة التي على الشخص المعرض للمس الشيطاني ان يستخدمها هي كلمة مذكورة في
سورة الشعراء و من خلال تعليقات المتابعين على المدونة، إجتهدوا في البحث عنها فهل تؤيد اجابتهم ؟
كلمة ((ربي)) و كذلك كلمة ((حبل)) الله
ثم هل يمكن للمتابعين ان يطرحوا مشاكلهم و تجيب عليهم حضرتك حتى يتم الشفاء التام و النهائي و التخلص من
معاناتهم، و هل يجب ان يترك الشخص اسمه واسم والدته ووو ...
وهل تطلب مقابل لعلاجهم أم أن ذلك مجاني ؟؟؟
السيد البروفيسور
مرحبا
يوم جميل
•••
تحياتي الى كل المتابعين
تفضلي ماهو السؤال
رشفة حياة
انا من متتبعين ازمنة سرمدية ورأيت المنشور فيما يخص المس الشيطاني وبحثت في ما قاله سيدنا موسى واستنتجت ان الكلمة ربي
اريد من فضلك الاجابة الاكيدة وكيف تطبق على الممسوس لانني بأشد الحاجة اليها وجزاكم الله كل خيرات الدنيا والاخرة
يارب انت والبروفيسور
السيد البروفيسور
...
نزلي معلومات عن انواع المس ثم اشرح لك
رشفة حياة
طيب سيدي
•••
ما أنواع المس الذي يدخل الجسد؟
1- المس الطائف: هو الشيطان الذي يصيب الإنسان أو هو الغضب أو الهم بالذنب أو الذنب (باختلاف المفسرين).
2- المس العارض: وهو تلبس حقيقي، يتلبس الجني الإنسي ساعات من النهار أو الليل ثم يخرج من جسده ثم يعود إليه مرة
أخرى في اليوم التالي أو بعد أسبوع أو بعد شهر أو بعد سنة، أو أنه يخرج ولا يعود، لا أعاده الله.
3- الاقتران الدائم (التلبس الحقيقي الدائم): اقتران دائم يسكن الجني في عضو من أعضاء الإنسان كالبطن والرأس والساق
والأرحام والعمود الفقري أو يكون منتشراً في جميع جسمه من أعلى رأسـه إلى أخمص قدمه، لا يفارق صاحبه أبدا فهو معه في
الليل والنهار كعضو من أعضاء جسده.
4- المس الخارجي: يتسلط الشيطان على الإنسان من خارج جسده بصورة دائمة أو عارضة، وقد يتشكل الجني على صورة إنسان أو
حيوان فيمس الإنسي، أو يجلس الشيطان على كاهل الإنسان فيجد صعوبة في الحركة أو يسبب له ضيقاً في الصدر ووسوسة وعصبية
أو يأتي الإنسان عند النوم ويضغط على منطقة الحركة في المخ فيشعر الإنسان بحالة من الشلل ولا يستطيع أن يتكلم أو يصرخ أو
يتحرك وهو ما يسمى (بالجاثوم)، أو يتشكل الشيطان على صورة حيوان صغير يتحرك بين ثياب الإنسان وجسده، وقد يتسبب في
جرحه وضربه أو ينفخ في وجهه أو يفزعه ويخيفه فلا يستطيع النوم، أو تتشكل الجنية على شكل امرأة جميلة فتطلب الجماع من
الإنسي أو العكس، وتكون القراءة على المصاب بهذا النوع من المس بنية الطرد والتحصين وإبطال السحر.
5- المس المتعدي :يكون الشيطان مقترنا بشخص ما، ولكن لسبب أو آخر نجده يتسلط على شخص في الغالب له علاقة بالشخص
المقترن به، وبهذا يتعدى شره إلى أكثر من شخص فيسمى المس المتعدي، وليس بالضرورة أن يكون تعدي المس من نفس الجني
الذي هو متلبس بالمريض ولكن ربما يكون بسبب أتباع ذلك الشيطان، وربما تلبس الجني الإنسان من الخارج وأثر عليه ولم
حب يدخل فيه.
وهم على طبقات، فمنهم الجن العادي، ومنهم المردة، ومنهم العفاريت
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِماّ يَنَزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * إِنّ الّذِينَ اتّقَواْ إِذَا مَسّهُمْ طَائِفٌ مّنَ الشّيْطَانِ تَذَكّرُواْ فَإِذَا هُم مّبْصِرُونَ
سورة الأعراف
وقال تعالى في سورة قد أفلح المؤمنون : ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ السّيّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ * وَقُلْ رّبّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ
الشّياطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبّ أَن يَحْضُرُون
وقال تعالى في سورة فصلت :
وَلاَ تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلاَ السّيّئَةُ ادْفَعْ بِالّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنّهُ وَلِيّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقّاهَا إِلاّ الّذِينَ صَبَرُواْ وَمَا
يُلَقّاهَآ إِلاّ ذُو حَظّ عَظِيمٍ * وَإِمّا يَنزَغَنّكَ مِنَ الشّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ .
يقول ابن كثير في تفسيره:
يخبر تعالى عن المتقين من عباده الذين أطاعوه فيما أمر وتركوا ما عنه زجر أنهم إذا مسهم أي أصابهم طيف وقرأ الاخرون طائف
وقد جاء فيه حديث وهما قراءتان مشهورتان فقيل بمعنى واحد وقيل بينهما فرق ومنهم من فسر ذلك بالغضب ومنهم من فسره
بمس الشيطان بالصرع ونحوه ومنهم من فسره بالهم بالذنب ومنهم من فسره بإصابة الذنب وقوله تذكروا أي عقاب الله وجزيل ثوابه
ووعده ووعيده فتابوا وأنابوا واستعاذوا بالله ورجعوا إليه من قريب " فإذا هم مبصرون" أي قد استقاموا وصحوا مما كانوا فيه.
المس الوهمي "هذا النوع هو الأخطر والأكثر ":
يحصل الصرع الوهمي نتيجة معاشرة أو مشاهدة الإنسان السليم للمصروعين في الغالب ، أو عندما يوهم المعالج المريض بأنه مصاب
بمس من الجان ، عندها تحصل لهذا الإنسان فكرة ثم وسوسه ثم وهم ، فيتوهم بأنه مصاب بالمس، وربما تستغل بعض الشياطين
هذا الوهم بأن تتسلط على عقله حتى تجعله يظن أن الأمر حقيقة ، وما يكاد أن يقرأ عليه الراقي حتى يسقط ويصرخ ويتخبط
بالأقوال والأفعال ويتقمص تصرفات المصاب بالمس وقت القراءة فيترك الحليم حيران ، وفي الحقيقة هذه إحدى سلبيات القراءة
الجماعية والتشخيص الخاطئ و الخوف من الجان .
يذكر صاحب كتاب الطرق الحسان : إن مرض الوهم إذا أصاب الإنسان كان أخطر عليه من المرض الحقيقي ، لأن مس الجن
يزول بفضل الله أمام الرقية بالقرآن، أما مريض الوهم ، فهو في دوامة لا تنتهي .. فإذا تملك الوهم بإنسان بأن به مسـاً من الجن أو
أنه مسحور ، يتشوش فكره وتضطرب حياته ، وتختل وظائف الغدد ، وتظهر عليه بعض علامات المس أو السحر ، وربما يحدث
له تشنجات أو إغماء ويسمى في علم النفس الحديث ( الإيحاء الذاتي ) أ.هـ.
المس الكاذب ( التمثيلي ) :
تجد بعض المراجعين من يصرع وقت القراءة ويقول أنا الجني الفلاني وأنا خادم سحر ولن أخرج حتى يحصل كذا وكذا .. وفي
الحقيقة الذي يتكلم الإنسان وليس الجني ، وهو يمثل على الراقي بأنه جني ، والغاية من هذا الصرع التمثيلي في الغالب من أجل أن
يعامل هذا الإنسان معاملة خاصة ويلفت أنظار مَنْ حوله إليه ، أو حتى يستجاب لطلباته ، أو لتعرضه لمشاكل أو لصدمات
عاطفية أو نفسيه، أو لينسب أفعاله القبيحة إلى تسلط الشياطين عليه أو لغاية أخرى ، ومثل هذا الإنسان في خطر عظيم لأنه
عرضة للتلبس الحقيقي الانتقامي حيث أن الجن يعتبرون هذا التمثيل استهزاء وسخريه بعالمهم .
أقسام المس
مس الأذى: وهو أن يقوم الشيطان بإلحاق الضرر بالإنسان، وشغله عن طاعة الله، وأمره بالأفعال السيئة التي قد تهلكه، وهذا النوع
يُطلع عليه اسم المس الداخلي، أما مس الأذى الخارجي فهو أن يقوم الشيطان بأفعال تهدف إلى بث الرعب والخوف في نفس
الإنسان.
مس الانتقام: وهو ما يُطلق عليه اسم مس الاختراق أو الصرع، هو أن يقوم الشيطان بالأفعال للانتقام من الإنسان، والانتقام ممن
حوله مثل الزوجة والأبناء، وذلك عندما يقوم الإنسان بإلحاق ضرر كبير بالشيطان، مثل إلقاء المياه الساخنة في دورات المياه دون
قول بسم الله، فإن الشيطان يتضرر، ويحاول الانتقام من الإنسان.
مس العشق: هو أن يعجب الشيطان بالإنسان، وذلك عندما يقوم الإنسان بخلع الملابس دون قول بسم الله، فيقوم الشيطان بلبسه
والاستقرار في جسده، ولا يخرج منه إلا بصعوبة.
السيد البروفيسور
جيد
...
لا يدخر رجال الدين قوة وهم يحاولون تخليص اقوام من الناس مما يصيبهم من أذى الجن و الانس والشياطين ورغم ذلك يعود الغبن
اليهم اما بعد لحظات من جلسات العلاج او ايام او لا تغادر الجسد ابدا وذلك لاسباب كثيرة وهي
اولا .. الشرك بالاله في النية
ثانيا .. الكفر بالاله واعني الالحاد و انعدام الشكر على النعم و في حالة ان كان غني او لديه مايزيد عن الحاجة ان يقدم المساعدة لمن
يحتاجها بعد الشفاء
ثالثا .. ممارسة فاحشة اللواط مثال على ذلك اذا قام المعالج بابعاد المس الشيطاني فلن يتخلص منه المريض حتى وإن قتل المعالج الشيطان
المسلط عليه، سيتم استبداله بغيره عاجلا لانها لعنة من الاله تصيب من يمارس ذلك المنكر
وايضا الزنى وان تخلص صاحبها من المس الشيطاني سيعود إليه ان عاد إليها و
كذلك الادمان على المسكرات والعادات الذميمة هي مس شيطاني كذلك وتعود بعد العلاج ان عاد الشخص للقيام بها مجددا
رشفة حياة
بيده الشفاء و ليس المعالج
ثم عدم الشكر و نكران النعم التي يغدق بها الله تعالى على الشخص تجعله سبيل سهل للمس الشيطاني او الجن
ثم تقصد ان الشخص المتاذى الذي يمارس فاحشة اللواط و لو مرة واحدة كما سبق و ذكرت لنا ذلك، ان حدث و تعرض للمسّ
فلن يفيده و ان تخلص من ذلك المس مرة او اثنان او ثلاثة ... ، لأنه سيتعرض له مجددا و مرارا و تكرارا...
ثم تقصد ان الشخص الزاني ان حدث و تعرض للمس و شفي ثم عاد لفاحشة الزنى فسيصاب مجددا بالمس
و من اختار طريق المخدرات و الخمور كعادة يومية فلن ينفك من المس الشيطاني أبداااا
يعني ان الشخص الممسوس يعرض نفسه بنفسه للأذى من طرف الشياطين
السيد البروفيسور
نظافة الجسد والمكان امر ضروري للتخلص من المس الشيطاني بعد العلاج
ثم ان الخوف من المخلوقات وجعل الخوف من الاله اهون ما يكون سببااا يدعوا المس الشيطاني للرجوع للجسد وكذلك اشتمال القلب على براثين الكره والحسد والغل و اكل مال الناس بغير حق وووو كلها تدفع بالمس الشيطاني للاستيطان في جسد المريض بعد العلاج
...
صحيح
المس الشيطاني في الغالب يصيب المريض نتيجة أفعال قام بها فتحت عليه باب من ابواب الشيطان السفليه
رشفة حياة
السيد البروفيسور
ثلاث حالات لن ينفع معها علاج للمس الشيطاني
اللواط
الكفر
قتل النفس بغير حق
نزلي الاية ..ألم تر انا أرسلنا
رشفة حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
أَلَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزًّا (83)من سورة مريم
السيد البروفيسور
من بين الاشياء التي يأمر بها الشيطان اعوانه حتى يخرجون من دين الله الاعلى الى دينه اسفل سافلين
اللواط .. الكفر ... القتل ظلما .. تعاطي المسكرات .. وشرب الدماء العفنة وكل ذاك يجعل تابعه ممسوس متلبس للابد
رشفة حياة
تقصد من خلال هذه الآية انه ان حدث و بقي الشخص مسوس فهذا لان الله تعالى سلط عليه الشيطان ليهزه و ينغص عليه حياته
حتى يتترك تلك المعاصي و الفواحش التي هو مداوم عليها بغض النظر عن اللواط و الكفر و قتل النفس فذلك امر مفروغ منه و لا
علاج له بتاتا ؟؟
السيد البروفيسور
لا
...
ولكن الشخص الذي سلط الرب عليه شيطان يشاركه حياته فهذا لأنه رفض ان يشارك الرب حياته
العبد الصالح يشارك الاله ربه في كل امر يتعلق به لذلك يكون قريب من الله
أما العبد العاصي فإنه يبعد الرب عن كل مايخصه في شؤون حياته فيكون جزاءه بإبعاد الرب له كذلك
نزلي الايه .. فبعدا للقوم
رشفة حياة
صدقت و رب الكعبة شرحك جد منطقي و في الصميم
...
لحظة سأضع الآية التي طلبت
...
بسم الله الرحمن الرحيم
فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ بِالْحَقِّ فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاءً ۚ فَبُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (41) من سورة المؤمنون
..
سيدي ما هو العلاج لكي يشفى نهائيا الشخص الممسوس بما أنك ذكرت ان الشفاء من المس الشيطاني مذكور في كلمة واحدة من
ثلاث أحرف في سورة الشعراء
***
مقتطف من النقاش السابق
علاج المس الشيطاني
يوليو 30, 2022
https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/07/blog-post_77.html
السيد البروفيسور
ڤإذا تاب وأناب من فوره ساقه الرب الى بيته ووفر له الحماية من عدوه وجعله يواجه نفسه بكل ثقة ويقهر عدوه بثلاث حروف
وقد جاءت على لسان موسى الرسول في الكتاب المقدس وهي كافية لكل انواع المس برمتها
في سورة الشعراء جاء ذكر الحروف الثلاث التي تقصم ظهر كل شيطان مريد
...
هذه الحروف الثلاث تجعل من يقولها ينال من الرب حبل يعتصم به من الشيطان الرجيم و يمده الاله بالعافية والسلام الداخلي فلما
يرى المس الشيطان منه ذلك يلتف حول نفسه زاحفا متكورا الى أسفل السافلين ويقوم المصاب سالما من كل اذى
...
من اعتصم بحبل الاله تجدينه لينا هادىء الطبع متفتق الذهن ووو ومن ترك حبل الاله تجدينه يتخبط في كل شيء صلبا سهل الكسر ووو
السيد البروفيسور
صحيح
...
كما قلت من قبل أن في سورة الشعراء اية .. ومن بين كلمات تلك
الاية كلمة ... هذه الكلمة فيها ثلاث حروف قاصمة لكل شيطان
...
نزلي الايه 62 من سورة الشعراء
رشفة حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
قَالَ كَلَّا ۖ إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ (62)من سورة الشعراء
..
أصغي إليك سيدي
السيد البروفيسور
لاحظي معي هذا
الاية ...إن معي ربي
كلمة معي ... مكونة من حروف ثلاث
الحرف م ،
الحرف ع ،
الحرف ي ،
كلها حروف مقدسة واعني من فواتح السور
السؤال هو الى ماذا تشير حروف هذه الكلمة معي ... حتى تكون بهذه القوة الكاملة
حتى ابين لك ماذا يقصد بكل حرف منها نزلي الاية لا تحزن ان الله
رشفة حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ
سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)
من سورة التوبة
...
سبحان الله و بحمده، حين يلتقي الاصحاب و الاقارب و المعارف مع بعض و يفترقون يرددونها دون فهم و دون تقدير قيمتها و
مدى عظمتها وقوتها على الشياطين الله معك ...ربي يكون معك .... بهذه الصيغ
السيد البروفيسور
انظري الى محمد الرسول وصاحبه في الغار ماذا قال ليتخلص ممن حاربو دين الرب
قال محمد الرسول الاية .. إن الله معنا
..
كلمة معنا .. أربعة حروف م ، ع ، ي ، ا ،
..
و اربعة اشياء منحها الرب لمحمد وصاحبه
1 السكينة
2 التأييد
3 كلمته هي العليا
4 كلمتهم السفلى
رشفة حياة
بالفعل صدقت سيدي و تلك الحادثة لا تخفى على أحد، اذ ان محمد الرسول و صاحبه استعانا بالله الواحد الأحد رغم قرب اعداء
الدين الحق على بعد خطوة منهما ، سيدي انك تنطق الآيات و تستخرج
الكلمة و توأمتها من بين الآلاف بطريقة جد دقيقة في حين ان المعالجين من الرقاة يقرأوون مئات الآيات من الحروف و الكلمات
على الممسوس خلال عشرات من الجلسات العلاجية او أكثر من ذلك و يتقاضون عليها الأموال دون فائدة ...هذا دليل قاطع
ان الجميع دون استثناء لا يعي قوة كلمات الله الحافظ الشافي...!!! انها مصيبة كبرى
السيد البروفيسور
طيب
...
لنتحدث عن ماذا تعني حروف كلمة معي ،،
لنبدأ بالحرف المقدس الاول م ،
كل اتباع الديانات السماوية يودون ان يعرفوا الاسم الذي يمكن لحامله من التأثير على أي شيء
نزلي معلومات عن الاسم الاعظم .. الايات والاحاديث ووو
رشفة حياة
اسم الله الأعظم هو اسم من أسماء الله يؤمن المسلمون أنهم إذا دعوا وسئلوا به أجيبت دعواتهم
اختلف العلماء المسلمون فيه، فمنهم من قال :
إنه الله
ومن قال إنه الرب
وهناك من قال إنه: الحي القيوم
...
ورد في شأن «اسم الله الأعظم» مجموعة أحاديث، أشهرها:
- عن أبي أمامة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (اسْمُ اللَّهِ الأَعظَمُ فِي سُوَرٍ مِنَ القُرآنِ ثَلَاثٍ: فِي البَقَرَةِ
وَآلِ عِمرَانَ وَطَهَ). [رواه ابن ماجه، وحسَّنه الألباني في صحيح ابن ماجه]
سورة البقرة: {اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}
(سورة آل عمران): {اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}
(سورة طه): {وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ}
- عَنْ أَنَسٍ -رضي الله عنه- أَنَّهُ كَانَ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- جَالِسًا وَرَجُلٌ يُصَلِّي ثُمَّ دَعَا:
"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ "، فَقَالَ النَّبِيُّ
صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:(لَقَدْ دَعَا اللَّهَ بِاسْمِهِ الْعَظِيمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ، وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى)
[رواه أبو داود، وصححه الألباني في صحيح أبي داود]
- عن بُرَيْدَةَ بنِ الحُصَيْب -رضي الله عنه- أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- سَمِعَ رَجُلًا يَقُولُ
"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ"، فَقَالَ: (لَقَدْ
سَأَلْتَ اللَّهَ بِالِاسْمِ الَّذِي إِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى وَإِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ).
[رواه أبو داود، وصححه الألباني في صحيح أبي داود] ..
قال الحافظ ابن حجر –رحمه الله-: وهو أرجح من حيث السند من جميع ما ورد في ذلك .
- عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ يَزِيدَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (اسْمُ اللَّهِ الْأَعْظَمُ فِي هَاتَيْنِ الْآيَتَيْنِ: {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ
الرَّحِيمُ}، وَفَاتِحَةِ سُورَةِ آلِ عِمْرَانَ {الم . اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}).
[رواه الترمذي (3478) [والحديث ضعيف، فيه عبيد الله بن أبي زياد، وشهر بن حوشب، وكلاهما ضعيف].
...
واختلف أهل العلم في «اسم الله الأعظم» من حيث وجوده على أقوال:
[القول الأول]:
من أنكر وجوده أصلاً! لاعتقادهم بعدم تفضيل اسم من أسماء الله تعالى على آخر، وقد تأول هؤلاء الأحاديث الواردة السابقة
فحملوها على وجوه:
«الوجه الأول»: من قال بأن معنى "الأعظم" هو "العظيم" وأنه لا تفاضل بين أسماء الله تعالى .
قال الحافظ ابن حجر: وقد أنكره قوم كأبي جعفر الطبري وأبي الحسن الأشعري وجماعة بعدهما كأبي حاتم بن حبان والقاضي أبي بكر
الباقلاني فقالوا: لا يجوز تفضيل بعض الأسماء على بعض، ونسب ذلك بعضُهم لمالك؛ لكراهيته أن تعاد سورة أو تردد دون غيرها
من السور لئلا يُظن أن بعض القرآن أفضل من بعض فيؤذن ذلك باعتقاد نقصان المفضول عن الأفضل، وحملوا ما ورد من ذلك
على أن المراد بالأعظم: العظيم، وأن أسماء الله كلها عظيمة، وعبارة أبي جعفر الطبري: "اختلفت الآثار في تعيين الاسم الأعظم
والذي عندي: أن الأقوال كلها صحيحة إذ لم يرد في خبر منها أنه الاسم الأعظم، ولا شيء أعظم منه"، فكأنه يقول: كل اسم من
أسمائه تعالى يجوز وصفه بكونه أعظم، فيرجع إلى معنى عظيم كما تقدم .
...
«الوجه الثاني»: أن المراد بالأحاديث السابقة بيان مزيد ثواب من دعا بذلك الاسم .
قال الحافظ ابن حجر: وقال ابن حبان: الأعظمية الواردة في الأخبار: إنما يراد بها مزيد ثواب الداعي بذلك، كما أطلق ذلك في
القرآن، والمراد به: مزيد ثواب القارئ.
«الوجه الثالث»: أن المراد بالاسم الأعظم حالة يكون عليها الداعي، وهي تشمل كل من دعا الله تعالى بأي اسم من أسمائه، إن كان
على تلك الحال .
قال الحافظ ابن حجر: وقيل: المراد بالاسم الأعظم: كل اسم من أسماء الله تعالى دعا العبد به مستغرقاً بحيث لا يكون في فكره حالتئذ
غير الله تعالى، فإن من تأتَّى له ذلك: استجيب له، ونقل معنى هذا عن جعفر الصادق، وعن الجنيد، وعن غيرهما .
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا} [الأعراف:180]
{قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً} [الإسراء:110]
...
يقول أن اسم الله الاعظم هو الواحد القهار
...
https://youtu.be/xx956e1U0_8...
السيد البروفيسور
جيد
...
لديك الايات والاحاديث التي ورد انها تضم الاسم الاعظم
وكما قلت الحرف م ، هو حرف مقدس ويشير الى الاسم الاعظم الذي يؤثر على كل شيء
..
لاحظي هذه الايات والتي تضم كلها الحرف م ،
القيوم ،
الصمد ،
الرحمن،
الظالمين ،
{اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} .. الحرف م ، واحد
{اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ} .. الحرف م ، واحد
{وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْحَيِّ الْقَيُّومِ} ... الحرف م ، واحد
"اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ أَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ" .. الحرف م , واحد
- {وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ}، .. الحرف م ، واحد
{الم . اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}). الحرف م ,
واحد
{أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ} .. الحرف م ،
رشفة حياة
القيوم ... الرحمن ... الصمد ... الظالمين
تقصد حرف الميم الذي في هذه الاسماء المقدسة لله تعالى حين يتم
استخدامها فإنها تؤثر على كل شيء لأنها حوت حرف الميم من كلمة (((معي))) ؟؟
رشفة حياة
اود أن أعرف من حضرتك سيدي، فيما إذا كان هناك كلمة غير
التي ذكرتها قد تشمل اسم الله الأعظم ؟؟؟
السيد البروفيسور
الكلمات المقدسة التي تحتوي على الحرف م ،
القيوم ، الرحمن ، الصمد ، الظالمين ،
عندما يقول الشخص ان معي ربي تتفعل الشيفرة الخاصة بالحرف م ، المقدس وهي الكلمات الاربعة فتتنزل السكينة والتأييد وكلمة
الله ويحيط النور بالشخص من كل جوانبه
كلمة الرحمن هي الاعلى
القيوم
الصمد
كلمة الظالمين الأسفل
رشفة حياة
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم ما اعظم شأن حروف كلمات ربي لما تفسرها تصطف و ترتفع في
الأفق فيشعر المرء ان الله العزيز المقتدر في كل مكان بأعظم شانه
و رفعته و قدرته و قوته حتى أن رحمته تتجسد بعدد ما حوى اسم
الله الاعظم من قوة
...
بسم الله الرحمن الرحيم
إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ
سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (40)
من سورة التوبة
...
ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ
وَ أَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا
وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ
وَ كَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ
من سورة التوبة
✨😱✨
سبحان الله و بحمده ...انك تتحدث بكلام الله و لا شرحك و تفسيرك لا يخالفه بتاتا
...
﴿ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ
مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ
الْعَظِيمُ ﴾[ البقرة: 255]
....
أحاديث صحيحة في آية الكرسي وما جاء في فضلها :
عن أبي بن كعب - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "يا أبا المُنذر، أتدري أيُّ آيةٍ من كتاب الله معك
أعظمُ؟ " قال: قلت: الله ورسوله أعلم! قال: "يا أبا المُنذر أتدري أيُّ آيةٍ من كتاب الله معك أعظمُ؟ " قلت: "اللهُ لا إله إلّا هُو الحيُّ
القيُّومُ) قال: فضرب في صدري وقال: "ليهنك العلمُ أبا المُنذر:.
رواه مسلم، وأبو داود.
ورواه أحمد وابن أبي شيبة في كتابه بإسناد مسلم، وزاد: "والذي نفسي بيده إن لهذه الآية لسانًا وشفتين تُقدّس والملك عند ساق
العرش".
وعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: وكّلني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بحفظ زكاة رمضان، فأتاني آتٍ، فجعل يحثُو من
الطعام، فأخذتُهُ، فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
قال: إني محتاج، وعليّ دين وعيال، ولي حاجة شديدة، فخليت عنه، فأصبحت، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -:
"يا أبا هُريرة، ما فعل أسيرُك البارحة؟ قال: قُلتُ يا رسُول الله شكا حاجة شديدة وعيالا، فرحمتهُ فخليت سبيله. قال: "أما إنهُ قد
كذبك وسيعُود، فعرفت أنهُ سيعود لقول رسُول الله - صلى الله عليه وسلم -: إنهُ سيعُودُ، فرصدتُه؛ فجاء يحثُو الطعام. . . وذكر
الحديث. . . إلى أن قال: فأخذتُه، يعني في الثالثة، فقلت: لأرفعنّك إلى رسُول الله - صلى الله عليه وسلم -، وهذا آخرُ ثلاث مرات،
تزعم أنك لا تعود ثمّ تعود.
قال: دعني أُعلمك كلمات ينفعك الله بها. قلت: ما هن؟ قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي: {اللّهُ لا إله إلّا هُو الحيُّ
القيُّومُ} حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربُك شيطانٌ حتى تصبح، فخليت سبيله فأصبحت، فقال لي
رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "ما فعل أسيرُك البارحة؟ قُلتُ: يا رسُول الله، زعم أنهُ يُعلّمُني كلماتٍ ينفعُني الله بها، فخليت
سبيله. قال: ما هي؟ قلت: قال لي
إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسيّ من أولها حتى تختم الآية {اللّهُ لا إله إلّا هُو الحيُّ القيُّومُ}،
وقال: لن يزال عليك من الله #حافظ، ولا يقربُك #شيطانٌ حتى تصبح، وكانوا أحرص شيءٍ على الخير
فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -: " أما إنه قد صدقك وهُو كذوبٌ.
تعلمُ من تُخاطبُ مُنذُ ثلاث ليالٍ يا أبا هُريرة؟ قال: لا. قال: ذاك الشّيطانُ".
رواه البخاري، وابن خزيمة، وغيرهما، ورواه الترمذي، وغيره، من حديث أبي أيوب بنحوه، وفي بعض طرقه عنده قال: أرسلني،
وأعلّمك آية من كتاب الله لا تضعُها على مال، ولا ولد فيقربك شيطان أبدًا. قلت: وما هي؟ قال: لا أستطيع أن أتكلم بها، آية
الكرسيّ.
...
وعن أبي أُمامة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -:
"من قرأ آية الكُرسيّ دُبُر كُلّ صلاةٍ لم يمنعهُ من دُخُول الجنّة إلّا أن يمُوت".
رواه النسائي ، والطبراني بأسانيد أحدُها صحيحٌ ، وقال شيخنا أبو الحسن: هو على شرط البخاري، وابن حبان، في كتاب الصلاة، وصححه.
وقال الهيثمي: رواد الطبراني في الكبير والأوسط بأسانيد، وأحدها جيد. ا. هـ. وممن صحح هذا الحديث: المزي، والذهبي، والضياء،
وابن عبد الهادي، وابن حجر وغيرهم، كما في (عجالة التذنيب).
وعن الحسن بن عليّ - رضي الله عنهما - قال: قال النبي - صلى الله عليه وسلم -:
"من قرأ آية الكُرسيّ في دُبُر الصّلاة المكتُوبة كان في ذمّة الله إلى الصّلاة الأُخرى".
رواه الطبراني بإسنادٍ حسنٍ ووافقه الهيثمي
...
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ (1) ٱللَّهُ #ٱلصَّمَدُ (2) لَمۡ يَلِدۡ وَلَمۡ يُولَدۡ (3) وَلَمۡ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدُۢ (4) من سورة الإخلاص
✨✨✨
عن عائشة - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - بعث رجلاً على سريّةٍ، وكان يقرأ لأصحابه في صلاتهم فيختم بقُل هُو
اللهُ أحدٌ، فلما رجعوا ذكروا ذلك للنبي - صلى الله عليه وسلم -، فقال:
"سلُوهُ لأيّ شيءٍ يصنعُ ذلك؟ " فسألوه، فقال: لأنها صفة الرحمن؛ وأنا أحب أن أقرأ بها، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -:
"أخبرُوهُ أنّ الله يُحبُّه".
رواه البخاري، ومسلم، والنسائي.
...
عن مُعاذ بن عبد الله بن خُبيب عن أبيه - رضي الله عنه - أنه قال: خرجنا في ليلة مطر، وظُلمة شديدة، نطلب رسول الله - صلى
الله عليه وسلم - ليصلي بنا فأدركناه، فقال:
"قُل، فلم أقُل شيئًا, ثمّ قال: قُل، فلم أقُل شيئًا، ثُمّ قال: قُل, قُلتُ: يا رسُول الله ما أقُول؟ قال: قُل هو اللهُ أحدٌ، والمُعوّذتين حين
تُصبحُ وحين تُمسي ثلاث مراّتٍ تكفيك من كُلّ شيءٍ".
رواه أبو داود "واللفظ له، والترمذي، وقال: حسن صحيح غريب، ورواه النسائيُّ مسندًا ومرسلًا.
✨✨✨
كثرت أقوال النبي عن فضائل سورة الإخلاص مما يدل على مرتبتها ومنزلتها كما أنها سورة متعددة الأسماء،فهي تعادل ثلث القرأن
فمن قرأها ثلاثاً كأنه قرأ القرأن كاملاً .
1- تعادل ثلث القرأن الكريم
2- من قرأ سورة الإخلاص دخل الجنة
3- تعظيم الملائكة لقارئها عند قبض روحه ووفاته
4- فضل من قرأها حسب عدد المرات
5- فضل من يقرأها عند النوم
6- فضلها قرائتها عن طهارة
7- فضل من يقرأها في الصلاة
8- فضل قرائتها عند دخول المنزل
9- فضل قرائتها عند المرض
10- فضل قرائتها يوم عرفات
11- سورة الإخلاص والجنة
11- فضل قرائتها عند الدعاء
1- تعادل ثلث القرأن الكريم
من فضائل سورة الإخلاص أنها تعادل ثلث القرأن الكريم فى المنزلة والفضل ،فمن قرأها ثلاث كأنه قرأ القرأن كاملاً ،وذالك كما
أشار به الرسول فى كثير من الأحاديث عن فضل سورة الإخلاص .
قول الرسول صلى الله عليه وسلم :
“مَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ فَكَأَنَّمَا قَرَأَ ثُلُثَ الْقُرْآنِ، وَمَنْ قَرَأَهَا عَشْرَ مَرَّاتٍ بَنَى اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُ قَصْرًا فِي الْجَنَّةِ» . فَقَالَ لَهُ أَبُو بَكْرٍ
الصِّدِّيقُ: إِذًا نَسْتَكْثِرَ يَا رَسُولَ اللَّهِ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اللَّهُ أَكْثَرُ وَأَطْيَبُ ،رَدَّدَهَا مَرَّتَيْنِ.”(1)
قول الرسول صلى الله عليه وسلم :
“مَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ فَكَأَنَّمَا قَرَأَ ثُلُثَ الْقُرْآنِ، وَمَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ مَرَّتَيْنِ فَكَأَنَّمَا قَرَأَ ثُلُثَيِ الْقُرْآنِ، وَمَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ
ثَلَاثَ مَرَّاتٍ فَكَأَنَّمَا قَرَأَ جَمِيعَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ”.(2)
قول الرسول صلى الله عليه وسلم :
“مَنْ يَقْرَأُ ثُلُثَ الْقُرْآنِ فِي يَوْمٍ؟ فَتَعَاظَمَ ذَلِكَ الْقَوْمُ، فَقَالَ:مَنْ قَرَأَ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ فَكَأَنَّمَا قَرَأَ ثُلُثَ الْقُرْآنِ.”.(3)
عن ابن عمر قال :
” صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم الفجر في سفر فقرأ في الركعة الأولى قل هو الله أحد وفي الثانية قل يا أيها
الكافرون فلما سلم قال : قرأت بكم ثلث القرآن وربعه .”(4)
2- من قرأ سورة الإخلاص دخل الجنة
وعد الله ورسوله لمن قرأ سورة الإخلاص بدخول الجنة وحرم عليه دخول النار .
قول الرسول صلى الله عليه وسلم :
“من قرأ قل هو الله أحد حرم الله لحمه على النار “.(5)
ويبين هذا الحديث عن أنس بن مالك فضل من أحب سورة الإخلاص بدخول الجنة :
” جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إني أحب هذه السورة قل هو الله أحد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
حبك إياها أدخلك الجنة “.(6)
3- تعظيم الملائكة لقارئها عند قبض روحه ووفاته
من فضائل سورة الإخلاص أن من يقرأها ماشياً وراكباً وقاعدا يزداد منزلة عظيمة عند الله ،فتضيء الأرض له عند قبض روحه
،فيروي لنا سعيد بن المسيب رضي الله عنه موقفا للرسول فى غزوة تبوك كما روى عنه كثير من الصحابة بشكل مختلف ولكن بمعنى واحد .
عن سعيد بن المسيب قال:
” كان رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يقال له معاوية بن معاوية فخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة
تبوك وهو مريض ثقيل فسار رسول الله صلى الله عليه وسلم عشرة أيام ثم لقيه جبريل فقال : إن معاوية بن معاوية توفي فحزن النبي
صلى الله عليه وسلم فقال : أيسرك أن أريك قبره قال : نعم فضرب بجناحه الأرض فلم يبق جبل إلا انخفض حتى بدا له قبره فنظر
إليه فقال : يا محمد، أيسرك أن تصلي عليه فقال : إي والله يا جبريل فاحتمله بجناحه فوضعه بين يدي قبره فكبر رسول الله صلى الله
عليه وسلم وجبريل عن يمينه وصفوف الملائكة سبعين ألفا حتى إذا فرغ من صلاته قال : يا جبريل بم نزل معاوية بن معاوية من الله
هذه المنزلة قال : بـ قل هو الله أحد كان يقرؤها قائما وقاعدا وماشيا ونائما ولقد كنت أخاف على أمتك حتى نزلت هذه السورة فيها .”
...
بسم الله الرحمن الرحيم
لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ [الأنبياء:87].
✨✨✨
فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ
فظُلمة البحر، وظُلمة بطن الحوت
عن سعد بن أبي وقَّاص قال: قال رسولُ الله ﷺ: دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ
من الظَّالمين، فإنَّه لم يدع بها رجلٌ مسلمٌ في شيءٍ قطّ إلا استجاب اللهُ له.
هذا الحديث أخرجه الترمذي، والحاكم، وقال: صحيحُ الإسناد ولم يُخرجاه.
السيد البروفيسور
رشفة حياة
بِتُّ في بَيْتِ خَالَتي مَيْمُونَةَ، فَبَقَيْتُ كيفَ يُصَلِّي رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: فَقَامَ فَبَالَ، ثُمَّ غَسَلَ وَجْهَهُ وَكَفَّيْهِ، ثُمَّ نَامَ، ثُمَّ
قَامَ إلى القِرْبَةِ فأطْلَقَ شِنَاقَهَا، ثُمَّ صَبَّ في الجَفْنَةِ -أَوِ القَصْعَةِ- فأكَبَّهُ بيَدِهِ عَلَيْهَا، ثُمَّ تَوَضَّأَ وُضُوءًا حَسَنًا بيْنَ الوُضُوءَيْنِ، ثُمَّ قَامَ
يُصَلِّي، فَجِئْتُ فَقُمْتُ إلى جَنْبِهِ، فَقُمْتُ عن يَسَارِهِ، قالَ: فأخَذَنِي فأقَامَنِي عن يَمِينِهِ، فَتَكَامَلَتْ صَلَاةُ رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ
ثَلَاثَ عَشْرَةَ رَكْعَةً، ثُمَّ نَامَ حتَّى نَفَخَ، وَكُنَّا نَعْرِفُهُ إذَا نَامَ بنَفْخِهِ، ثُمَّ خَرَجَ إلى الصَّلَاةِ فَصَلَّى، فَجَعَلَ يقولُ في صَلَاتِهِ -أَوْ في سُجُودِهِ-:
✨✨✨
اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَأَمَامِي نُورًا، وَخَلْفِي نُورًا،
وَفَوْقِي نُورًا، وَتَحْتي نُورًا، وَاجْعَلْ لي نُورًا، أَوْ قالَ: وَاجْعَلْنِي نُورًا.
✨✨✨
[وفي رواية]: فَلَقِيتُ كُرَيْبًا، فَقالَ: قالَ ابنُ عَبَّاسٍ: كُنْتُ عِنْدَ خَالَتي مَيْمُونَةَ، فَجَاءَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ...، ثُمَّ ذَكَرَ بمِثْلِ
حَديثِ غُنْدَرٍ، بِمِثْلِهِ وَقالَ: وَاجْعَلْنِي نُورًا، وَلَمْ يَشُكَّ.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلمالصفحة أو الرقم: 763 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
...
اللهمَّ اجعلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعنْ يميني نورًا، وعنْ يساري نورًا، ومنْ فوقي نورًا،
ومنْ تحتي نورًا، ومنْ أمامي نورًا، ومنْ خلفي نورًا، واجعلْ لي في نفسي نورًا، وأَعْظِمْ لي نورًا.
الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : السيوطي | المصدر : الجامع الصغير | الصفحة أو الرقم : 1507 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
| التخريج : أخرجه البخاري (6316)، ومسلم (763) باختلاف يسير
رشفة حياة
كيف أشكرك سيدي و بأي صيغة تليق بحضرتك فقط لأنك العالِم بالله تعالى و قدرة و قوة حروفه و كلماته... فقط حضرتك يستحق
كتاب الله المقدس، الله يحفظك بعدد ما حوى كتاب الله القيّوم الصمد الرحمن من شيفرات قوية و حافظة من الظالمين و أعداء
الدين مهما كان جنسهم و صنفهم
...
الحمد و الشكر لله بعدد ما في الجنة و بقدر مخافة محمد الرسول لرب العالمين
السيد البروفيسور
طيب
....
ثم لديك الحرف ع ، من الكلمة معي
يشير الحرف ع ، إلى عمل صالح يرفعه الرب وهو الدعاء المستجاب
نزلي الاية .. إليه يصعد الكلم الطيب
رشفة حياة
بسم الله الرحمن الرحيم
مَن كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا ۚ إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ ۚ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۖ وَمَكْرُ أُولَٰئِكَ هُوَ يَبُورُ (10)
من سورة فاطر
السيد البروفيسور
جيد
...
نزلي معلومات عن العمل الصالح
رشفة حياة
العمل الصالح
إنَّ كل عمل يَرضى الله عز وجل عنه يعد عملًا صالحًا، والعمل الصالح يجب أن يتوافر فيه شرطان؛
الشرط الأول: هو إخلاص النية لله تعالى،
الشرط الثاني: هو أن يكون وفق شريعة الله عز وجل؛ يُرفض أي العمل ويُرد ولا ثواب عليه في حال فقد أحد هذين الشرطين،
وقد ذكر أبو علي الفضيل بن عياض أن العمل في حال كان خالصًا ولم يكن صوابًا لن يقبله الله عز وجل، وإن كان صوابًا ولم يكن خالصًا لن يُقبل أيضًا حتى يكون خالصًا صوابًا والخالص هو الذي يُقصد به وجه الله تعالى
أما الصالح فهو الذي يكون على سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وللعمل الصالح مكانة عظيمة في الإسلام فهو ثمرةُ الإيمان.
العمل الصالح فيجعل الفرد أكثر قربًا من الله عز وجل، ويجعله أكثر قربًا من الآخرين وإحساسًا بهم وبمآسيهم، وتعوّد الأنفس على حب الخير، ورفض الفساد والشرور والظلم والأنانية، إضافةً إلى تحسين أخلاق الفرد المسلم وصفاته وزيادة مكانته ورفعته وحب الناس له.
....
-- ثمار العمل الصالح تكون آجلة وعاجلة، والعمل الصالح يكون شفيعًا لصاحبه في الدنيا والآخرة.
– من ثمار العمل الصالح أنه تتنزل الرحمات، وتزداد البركات، ويُستجاب الدُعاء ويعُم الأمن والأمان. إنّ الأعمال الصالحة تُثقِل موازين العباد يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا ولد، ويرتقي بالعبد يوم القيامة.
– إنّ من ثمرات الأعمال الصالحة أنّ الله عز وجل يُكافئ عباده الذين قاموا بإنجازات عظيمة بأن يستمر ثوابها بعد موت أصحابها، فإذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة أمور؛ صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له.
– من ثمرات العمل الصالح أن ينال المؤمن الحياة الطيّبة في الدنيا قبل أن ينتقل إلى الحياة الطيبة في الآخرة. يؤدي العمل الصالح إلى ترابط المجتمع وتماسكه ويدفعه إلى حمل كل معاني الإخاء والصداقة، فيتخلص المجتمع من جميع أشكال الحقد والغيرة من الآخرين، وخاصّة وأنّ الغيرة والحقد يدمران المجتمعات والعلاقات الاجتماعية.
– إنّ تقديم الأغنياء المال للفقراء باعتبارها أحد الأعمال الصالحة تجعل المجتمع ينتعش ماديًا؛ لأن الفقراء يستثمرون تلك الأموال في مشاريع صغيرة أو أعمال بسيطة تعود عليهم بالنفع والفائدة مما يساعده في تلبية احتياجاته واحتياجات أفراد اسرته.
– إن اكتمال الحضارات ونموها يعتمد أساسًا على تعاون المسلمين في إماطة الأذى عن الطريق والمساعدة في بناء الحضارات الرائعة والبيئة النظيفة الخالية من الأوساخ.
...
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، وعلم ينتفع به، وولد صالح يدعو له))
....
قال الله تعالى: ﴿ مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخرة إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾ [هود: 15، 16]
وقال تعالى: ﴿ وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا ﴾ [الفرقان: 23]،
وقال جل شأنه: ﴿ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِنْدَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴾ [النور: 39]
﴿ مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴾ [النحل: 97]
عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: ((قلتُ: يا رسول الله، ابن جُدْعانَ كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المسكين، فهل ذاك نافعه؟ قال: لا ينفعه؛ إنه لم يقل يومًا: ربِّ اغفر لي خطيئتي يوم الدين))
...
قال الله تعالى:
قال تعالى: ﴿ وَإِذَا قَامُوا إِلَى الصَّلَاةِ قَامُوا كُسَالَى يُرَاءُونَ النَّاسَ ﴾ [النساء: 142]
قال الله تعالى: ﴿ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ﴾ [الكهف: 110]
عند مسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((قال الله تبارك وتعالى: أنا أغنى الشركاء عن الشرك، من عمل عملًا أشرك فيه معي غيري، تركته وشركه))
السيد البروفيسور
جيد
...
والان لديك الحرف ي ، من كلمة معي ..
الحرف ي ، يشير الى يسمع ويرى وأعني أن الله يكون يسمعك ويراك
نزلي الاية .. قال لا تخافا
رشفة حياة
بالله الذي يراك و يراني و يرى الجميع انك على حق و شرحك يجعل كلمات الله تعالى ترى في الأفق من شدة نورها الذي بثه الله تعالى فيها
...
لحظة سيدي
رشفة حياة
لحظة سيدي
...
بسم الله الرحمن الرحيم
قَالَ لَا تَخَافَا ۖ إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَىٰ (46)
من سورة طه
السيد البروفيسور
جيد
...
الكلمة المقدسة
معي ..
انت تنادي الاله باسمه الاعظم فيستجيب برفع دعاءك اليه ليراك ويسمعك
رشفة حياة
شرح فائق الدقة، إذ كيف كان كافة الناس لا يعقلون كلمة بهذه القوة و هي كافية، وافية و شافية، فيها اسم الله الأعظم و بها يتم تفعيل شيفرات الحفظ الإلهي و رؤيته و سماعه لدعاء المتضرر
هذا هو الإخلاص لله تعالى
هذا هو الأيمان بالله عز و جل
هذا هو اليقين التام
هذه هي الرحمة الإلهية
هي العلم بكلمات الله الأحد الصمد و يصبح كل شيء هين، بسيط، صغير يؤول إلى العدم...
سبحان الله...سبحان الله..سبحان الله
الله معنا... الله معنا الله معنا 🙏
السيد البروفيسور
صحيح
رشفة حياة
لقد بينت و شرحت بإستفاضة الكلمة التي تقصم ظهر الشيطان فيفر هاربا لعالمه السفلي و هي كلمة ((معي)) المذكورة في سورة الشعراء
و الآن سيدي هل يمكن للمتابعين ان يطرحوا انشغالاتهم و تساؤولاتهم بأي موضوع و إهتمام خصوصا و ان المرء مؤخرا صار يعتمد إعتمادا تام على مواقع البحث المتوفرة و ما فيها من معلومات غير مكتملة أو أشخاص معينين أو كتب لا تفي بالغرض و أما المعالجين فحدث و لاحرج...يطلبون أموالا لا تحصى و لا تعد و أغراض شخصية وووو
و هل يجب ان يترك الشخص اسمه واسم والدته ووو ...؟؟
ثم هل هناك مقابل لعلاجك للشخص المتضرر أم أن ذلك مجاني ؟؟؟
السيد البروفيسور
أكيد ساتابع المواضيع عن كثب و المتعلقة بالمتابعين على الصفحة
وكما سبق وقلت ان العلاج بالكتاب المقدس القرآن كافي لوحده ولا يحتاج اسم احد ولا مالا من مريض لان ذلك مخالف لتعاليم السماء
رشفة حياة
أحقا ... لماذا لا يحتاج العلاج إسم أحد و لا مال المريض و لمااذا قلت أن كل ذلك يعتبر مخالفا لتعاليم السماء ؟؟؟
وضح لنا أكثر الله يسعدك
السيد البروفيسور
طيب
...
كل معالج يطلب من المريض اسمه او اسم امه او اسم والده او اي اسم آخر فهو سيقوم بعمل سحر له
أما الذي يطلب من المريض مال مقابل ايات من الكتاب المقدس القران العظيم فيعد بذلك مستغلا
أمر الرب بتقديم المساعدة لمن يحتاجها عن طريق الكلمات المقدسة في الكتاب فقط و دون مقابل
رشفة حياة
تقصد ان ما يذكر من آيات على الماء و الزيت الزيتون من طرف المعالجين و يامرون المريض باستخدامه اياما و ووو ... لن يعطي نتيجة؟
ثم هناك من يقول للمريض عليك باستخدام انواع من البخور و اعشاب معينة و رش الملح هنا و هناك لا يعطي نتيجة برأيك؟
السيد البروفيسور
تكفيك كلمة من الكتاب المقدس القران الكريم ويزول عنك كل تلك العوارض
لاداعي لكل ماذكرته
[بداية سلسلة محاضرات عن علاج المس الشيطاني]
علاج المس الشيطاني
تاريخ النقاش 30يوليو ،2022
https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/07/blog-post_77.html
يعني عندما ادعي الله ادعيه بهذه الصبغه ( اللهم يا قيوم يا رحمن يا صمد لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ثم اطلب و اسال سوالي و طلبي من الله ثم اختم ب انت معي يا الله او الله معي.)
ردحذفهل ممكن ان تخصصو محاضره عن الدعاء و كيفيه الدعاء. مثلا ادعيه للشفاء من امراض معينه ادعيه لفك الكربات
ردحذفمثلا انا لدي مشكله اعاني منها دائما و هي الظرف المادي الصعب لا ادري لماذا اعاني من قله امتلاك المال دائما لدرجه انني اشعر بالحزن عندما يطلب مني ابناءي اشياء و لا استطيع شرائها لهم. دائما ادعو الله بان يرزقني الرزق الحلال و لكن لم يتغير الحال الى الان و لكني على يقين بانه سيتغير يوما ما الى الافضل باذن الله و بمساعده من البرفسور بذكر بعض الادعيه لهذا الموضوع و لكم جزيل الشكر
ردحذفامسية طيبة
حذفلقد تم طرح تساؤولاتك على السيد البروفيسور و تمت الاجابة
رابط المحاضرة
شهر رمضان المبارك و ليلة القدر - الدعاء المستجاب - تسلّط القرين ... الحقيقة مع السيد البروفيسور
أبريل 25, 2023
https://aazminasarmadia.blogspot.com/2023/04/blog-post_25.html