آيات قرآنية ، تفسيرات دقيقة من طرف البروفيسور- ديسمبر 30, 2019

  السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ✍ 


صباح جميل ورائع مليء بالمغفرة و الرحمات
أصدقاءه المبجّلين و متتبِّعي هذه الصفحة الراقية


سيدي البروفيسور لي سؤال أشغل خاطري
ق
ما معنى الحديثِ القُدسِي: ( إِنَّ رَحْمَتِي سَبَقَتْ غَضَبِي (..

وايضا في هذا الموضوع الذي يستهين به الكثيرون..

قال تعالى في سورة الإسراء: {وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا}. 
وقال تعالى في سورة المؤمنون: {وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ العادون*

من هذه الآيات نريد شرحك المستنير..
و لك مني باقة ود واحترام








متابعة :


صباح الخير بروفيسور..



بروفيسور :

مرحبا مجددا





متابعة :


مرحبا بك بروفيسور


بروفيسور :

انت تتحدثين عن موضوع جميل


بروفيسور :

الرحمة والعذاب...هنا الرب يقول لكم أن رحمته سبقت عذابه في الدنيا على الآخرة  بمعنى سيرحمكم في الدنيا وانتم تخطؤون ولن يعاقبكم حتى تحشرون في  الآخرة ويبدأ العذاب على مثقال ذرة ولو كانت حبة خردل سيأتي بها. .لتجزون سوء أعمالكم. ..لقول الرب:( لا تحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار)



متابعة :

يا إلهي اذا كل صغيره وكبيره نحاسب عليها.. ولكن ماذا لو تاب الخاطئ؟


بروفيسور :

التائب من الصغائر واللمم بعد أن يؤدي حقها أما الكبائر والموبقات فمن سينجيه من عذاب الله

متابعة :

أوووووو بروفيسور ما ذا تعني بأن من سينجيه من عذاب الله أليس التوبه تجب ما قبلها




بروفيسور :

.رفع عن أمة محمد الخطأ والنسيان وما اكرهوا عليه فقط وهنا يعني أنه الشخص العابد الصالح أحيانا يرتكب معصية غير متعمد هذا من ينطبق عليه قول الرب:( ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله أن الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم)
ويقصد بالاسراف هنا التكفير عن الذنب بالصلاة والتسبيح والصوم والصدقة والحج والاستغفار حتى يسرفوا ويكثروا على أنفسهم فيتعبون من الخوف الا تغفر ذنوبهم لأنهم يخافون ربهم الا يتقبل توبتهم عن تلك المعاصي البسيطة فيبشرهم ربهم انه سيغفر لهم لاصرارهم على التوبة باكثار العبادة وهذا معنى الإسراف وليس الإسراف في الذنوب  كما يعتقد الجهلاء



متابعة :

أوووووو سيدي... أشرح لي اكثر عن معنى الإسراف في التوبه...



بروفيسور :

كان قبلكم اذا ارتكبوا معصية يبكون حتى تذهب ابصارهم ويصمون حتى تنحل أجسامهم ويصلون حتى تتورم أيديهم وارجلهم ويتصدقون حتى يفتقرون ويستغفرون ويسبحون حتى يتلفون تجارتهم فكان في توبتهم إسراف وتضيع لعائلاتهم وأموالهم ووقت عبادات أخرى ..لذلك قال لهم الرب يكفي بعض العبادة والتوبة الصادقة ورد الحقوق لتقبل توبتهم فلاتسرفوا على أنفسكم بتعذيبها حتى الموت ولم يقصد لاتسرفوا في العبادة وإنما كثرة العبادة على النفس بتلك الطريقة تؤدي للموت من التعذيب



متابعة :

يا إلهي... إذا الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق و الزنا والسرقه وأكل الربا وشرب الخمر واللواط وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات هذه هي السبع موبيقات...
ليس لها توبه...



بروفيسور :

.الفتاة البكر والشاب البكر نزل في حقهما حد الزنى وهو الجلد في ساحة عامة وتحت انظار الجميع ليعلم الكل من هما فلايقربونهما. .فلا يرتبط الصالح بزانية ولاتربط الصالحة بزان لقول الرب ..
{الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك}

.لو تلاحظون هنا تجدون أن الرب يريد منكم فضح الزنات حتى لايرتبط بهم أحد إلا مشرك أو زاني مثلهم لماذا...لأنهم لن يتوبوا ابدا لو ارتبطتم  بهم وهذا سر عظيم...سيظل الزاني يزني وتظل الزانية تزني دائما  ومصيرهم الجحيم في الاخير


متابعة :


  تفسير يقلب الموازين.. وماذا عن المتزوج والمتزوجه ويزنون.. انت فقط ذكرت البكر..



بروفيسور :


لا ذلك أمر لا نقاش فيه 

من تتزوج وتزني ومن يتزوج ويزني فكان عقابهما الموت بضربة سيف وليس الرجم كما سبق وذكر سابقا عندكم. .

لماذا 

لأن الرجل المتزوج والمرأة المتزوجة هما يعيشان في تلبية رغبتهما فإن تطلعا لغيرهما فيعتبران كلاهما شيطان يفسد النسل في الأرض. .

وهناك نقطة مهمة 

من يلجأون للزنى هم في اصولهم من بذور الزنى لذلك وجب ايقاف هذا النسل بعقابه موتا و على مرأى الجميع حتى يرتعب الباقون ولايتجرؤون على حدود الله..كما أنهم هم وازواجهم وذرياتهم في الجحيم...


متابعة :

يا إلهي.. ولما ذريتهم في الجحيم.. هذا مرعب



بروفيسور :

 ...نعم حتى ذرياتهم في الجحيم لأن بذور الخبث والحرام النار أولى بها
حيث يزج والداه في الجحيم وابنهما و يشرف طفلهما من الزنى على تعذبيهما كما عذباه دون ذنب وجعلوه موسوم في الدنيا و ذريته بالزنى و في الاخرة يزجون كلهم في الجحيم



متابعة :


أوووووو بروفيسور مفجع ما تقول.. وما ذنب هذا الابن الذي جاء الي الحياة دون رغبه منه.. وكيف يكون كل الذريه في الجحيم أليس فيهم احد صالح..



بروفيسور :

لأن مثلا لو زرعتي بذرة تمر ستعطيك نخلة تنتج ثمارها تمرا دائما واذا زرعتي بذور الحنظل المر ستعطي نبته ثمارها دائما حنظلا مرا فكذلك نسل الزنى سيظل يزني دائما


متابعة :

تعني انه لا فائده لان البذره فاسده فتصبح صفه وراثيه في كل الاجيال..وهذا يعني أن هذا الطفل الذي يأتي من زنى فإنه ياخذ من صفات الام الدنيئه والأب عديم الشرف فماذا سيكون برأيك غير صفات مجمعه من القمامه...



بروفيسور: 

أما قولك ماذنب الابن هنا..ذنبه أنه ابن خطيئة ابويه اللذان يعلمان حدود ما أنزل الرب ورغم هذا تجاوزا كل ذلك وتمردا على تعاليمه. .فوجب تعذيبهما على يد خطيئتهما وهو طفل الزني تلك البذرة الخبيثة التي شاركهما الشيطان الرجيم  فيها. .فيلقون في الجحيم مع ابنهما وهو سيتولى عقابهما لأنه بريء وهم سبب عذابه ذلك...فاخبريني كيف سيعاقبهما



متابعة :

أوووووو بروفيسور فغرت فمي.. اكيد لن يرحمهما ابدا وسينزل بهما اسوء عقاب لأنهم اذوه في الدنيا وعذبوه معهم في الآخره


بروفيسور :

اجل كل زان وزانية ومهما بلغ نسلهما من ذرية كلهم سيقذفون في الجحيم لتسعر بنارهم. ..فهم حطبها




متابعة :


يا إلهي كم هو مفزع الكثيرون يستصغرون الذنب ظنا منهم انه هين وهو عند الله كبير يؤذون أنفسهم وكل نسلهم...



بروفيسور :

كان الرب واضحا حين قال:( ولاتقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا ) ويعنى هنا بقوله كان فاحشة يعني في الدنيا فحش وساء سبيلا يعني طريقا سيء يؤدي في النهاية لجحيم الآخرة. ..أي طريق نهايته واحدة وهي الجحيم المشتعل بذنوبهم




متابعة :

اقشعر جسدي من هول ما اقرأ هو إستصغار الذنب ولاننا شعوب لا نقرأ تبا لنا فلا نفهم ولا نفقه..

بروفيسور :

تبا هنا ماذا تعني برايك




متابعة  :

تبا هنا تعني اننا عقول غيبت ودفنت في اللهو وكأن ذنبنا نحن من فعلنا بأنفسنا لأننا لم نتفكر في آيات الله واخذناها دون تدبر فقط من عقول متحجره..




بروفيسور :

..ذكر الرب كلمة تبا في الكتاب المقدس في قوله تبت يدا أبي لهب وتب ما أغنى عنه ماله وما كسب...ويقصد أن هذا الرجل أبا لهب تجرأ برفع يده وهو يشير بها لرجل صالح وهو النبي محمد فأنزل الرب عليه فورا عذابه وكان مرضا عويصا سبب له شللا في تلك اليد ثم بعدها في اليد الاخرى وصار مشلول اليدين ينفق كل ماله ليصل لعلاج ولم يعالجه أحدا حتى أنفق كل ماله  لم يتبقى منه شيء ومات وسيكون مصيره الجحيم مع زوجته ويداه مشلولاتان



متابعة :

سأخبرك امر سيدي اول مره اعرف هذا الأمر وكأنك تفسر ما هو عاص على عقولنا..

والآن ما رأيك ان تحدثنا عن السحر..



رشفة حياة :

إذا هل خلق الله الشر؟



بروفيسور :

قال الرب ومن كل شيء خلقنا زوجان. .خلق اليل والنهار وخلق الموت والحياة وخلق الخير والشر فتنة و ليبلوكم حتى يميز الخبيث منكم من الطيب. .






متابعة :

الله هو  المتحكم في جميع الأمور. فإبليس لا يستطيع أن يفعل أي شيء للعبد ان لم يسمح له الله بذلك ... صح؟


لم يسمح الله للبشر  بأختيار الشر كطريق و إلا لكانوا يخدمون الله رغماً عنهم وليس طوعا هل صحيح؟

و الا لخلق "انسان آلي" "مبرمج" علي أن يفعل ما يطلب منه... يعني سوى الخير ما رأيك بالأمر؟


بروفيسور :

اريد كل الآيات التي ذكرت كلام الرب مع إبليس هنا. ..



متابعة :
  
قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36)

يقول تعالى ذكره: قال إبليس: ربّ فإذ أخرجتني من السموات
 ولعنتني، فأخِّرني إلى يوم تبعث خلقك من قبورهم فتحشرهم لموقف القيامة .



رشفة حياة :

ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿١١ الأعراف﴾

إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴿٣١ الحجر﴾

قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا لَكَ أَلَّا تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ ﴿٣٢ الحجر﴾

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿٦١ الإسراء﴾

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿٥٠ الكهف﴾

وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ ﴿١١٦ طه﴾

وَجُنُودُ إِبْلِيسَ أَجْمَعُونَ ﴿٩٥ الشعراء﴾

وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٢٠ سبإ﴾

إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿٧٤ ص﴾

قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ ﴿٧٥ ص﴾




متابعة :

قال فبما أغويتني لأقعدنّ لهم صراطك المستقيم * ثمّ لآتينّهُمْ من بينِ أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم ولا تجد أكثرهم شاكرين * قال فاخرج منها مذموما مدحوراً, لَّمَنْ تبِعَكَ منهُمْ لأملأنّ جهنم منكُمْ أجمعين






متابعة :

وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُم بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ ۚ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا (64)




بروفيسور :


نعم هذه الآيات التي تبين كلام الرب مع إبليس. .تؤكد أن الرب اذن لابليس أن يفعل مايشاء مع أبالسة الإنس والجن ولكن في الاخير سيملأ الرب بهم الجحيم...



متابعة :

إذا الله ترك الجميع احرار و زينهم بالعقل وقال تفكروا فمن اطاع نجا ومن عصى اخذ الي الجحيم.





جميع الحقوق محفوظة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سر التردد الطاقي 369، حقيقة قناة الجزيرة وقطر، المقاومة في الأرض المقدسة، ومن يعمل عمل قوم لوط، الملحمة الكبرى هرمجدون، المهدي موجود بيننا؟ في شرح السيد البروفيسور

رموز و شيفرات لا تحصى و لا تعد كشف سرها البروفيسور منذ سنوات 19/09/2020

لأول مرة شرح دقيق لماهية الزمن فيزيائيا

علم الأبعاد الزمنية وتحليل الإمضاء لشخصية عالمية بارزة

الشكل الحقيقي للرجل المنتظر - كنز سيدنا سليمان و الجدار والغلامين - لغز كلمة كافر -