حقيقة الصيحة و تفاصيل جديدة عن موعد نحر إبليس

 💫السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته💫

أمسية مباركة متتبعي هذه الصفحة الراقية




رشفة حياة

اوقات طيبة لكم جميعا



السيد البروفيسور

مرحبا

يوم جميل




رشفة حياة


سيدي هناك أسئلة لأحد المتابعين و يود أن تجيبه عليها إن سمح لنا وقتك طبعا


و هي كالتالي:


أما الأول :

 يستفهم عن ضخامة ابليس إذ كيف سيقتله الرجل المنتظر و كيف سيتوسل اليه بما انك قلت انه اصم و ابكم و لا يرى و أن عقله فوق قارة بما أنه يجلس على الماء فهل سيدمر القارة يأكملها حتى يقتله ؟



السيد البروفيسور

طيب

...

نزلي الاية التي تتحدث عن قول الرب ..ذلك من انباء الغيب




رشفة حياة


بسم الله الرحمن الرحيم


﴿ذَلِكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يُلْقُونَ أَقْلَامَهُمْ أَيُّهُمْ يَكْفُلُ مَرْيَمَ وَمَا كُنتَ لَدَيْهِمْ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٤٤﴾ ﴾    [آل عمران   آية:٤٤]


﴿تِلْكَ مِنْ أَنبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنتَ تَعْلَمُهَا أَنتَ وَلَا قَوْمُكَ مِن قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ ﴿٤٩﴾ ﴾    [هود   آية:٤٩]




السيد البروفيسور

جيد

...

والان نزلي معلومات عن الاختلاف بين ماهو يمين وماهو شمال




رشفة حياة

إن تركيبة جسم الإنسان ليست متماثلة تماما و هي في الحقيقة غير متطابقة ف هنالك لا تناسق بين الجانب الايمن و الجانب الأيسر للجسم.

و إذا  أمعنا النظر  فإن الجانب الأيمن من وجه الإنسان أكثر و أكبر نموا من الجانب الأيسر.

إن البنية اللامتناسقة لجسم الإنسان تؤثر علينا من نواح الحياة الكافة و الكثيرة.

لذلك حين يكون الشخص معصوب العينين فانه لا يستطيع ان يمشي في خط مستقيم دون الاعوجاج في المشي و في الحركة.

فهو يبدأ بالحركة في  شكل دائري.

نتيجة البنية اللا متناسقة لجسم الإنسان و هذا الشيء أو الظاهرة تنطبق أيضا على الحيوانات جميعها.


لماذا يكون الجانب الايمن أكثر نمو من الجانب الايسر؟

بعض العلماء يرون انه لطالما ان معظم الناس يستخدمون اطرافهم اليمنى أكثر من اليسرى  للقيام بأي عمل فان جانبهم الايمن أكثر نمو من جانبهم الايسر



....


يقول الدكتور جيف أندرسون المشرف على الدراسة “أنه صحيح قطعًا أن بعض وظائف الدماغ تحدث في أحد نصفي الدماغ دون الآخر، اللغة تحدث في الجزء الأيسر، والانتباه والتركيز يحدث في الجزء الأيمن، ولكن الناس لا تصنف إجمالًا بحسب استخدام الجزء الأيسر أو الأيمن من الدماغ”.


في فترة التسعينات من القرن المنصرم ادّعى عالم النفس Michael Corballisأن عدم التماثل بين نصفي الدماغ (أو التخصصية الوظيفية) يعد من أهم مراحل تطور البشر وهي المزية التي ساهمت في حصولنا على اللغة والقدرات العقلية الأخرى التي تميزنا عن باقي الكائنات، اليوم يعترف مايكل أنه كان على خطأ وأن التخصصية الوظيفية لنصفي الدماغ ليست حكرًا على البشر، الببغاء مثلًا يفضل أن يلتقط الأشياء بقدمه اليسرى، الضفدع يهاجم الضفادع الأخرى من الجهة اليمنى بينما يطارد فريسته من الجهة اليسرى، السمك الوحشي يفضل أن ينظر للأشياء الجديدة بعينه اليمنى بينما ينظر للأشياء المألوفة بالعين اليسرى


...


إحدى الفرضيات تقترح أن التخصصية الوظيفية لنصفي الدماغ أفضل من أن يكون نصفي الدماغ مجرد انعكاس لبعضهما البعض ويقومان بنفس الوظائف في نفس الوقت وعوضًا عن ذلك يمكن لأحد النصفين أن يقوم بوظيفة ما ليترك النصف الآخر للقيام بمهمة أخرى، عالمة الأحياء Lesley Rogers اختبرت هذه الفرضية على الدجاج، إذ يستخدم الدجاج النصف الأيسر من الدماغ للنقر والبحث عن البذور ويستخدم النصف الأيمن لمراقبة المفترسين، بعض الدجاج يتميز بتخصصية وظيفية في الدماغ أكثر من البعض الآخر وهناك طريقة بسيطة لزيادة تلك التخصصية الوظيفية من خلال تعريض جنين الدجاجة للضوء أثناء وجوده في البيضة، جنين الدجاج يتطور في الغالب وعينة اليسرى مطوية للداخل بينما تكون العين اليمنى معرضة للجزء الخارجي من قشرة البيضة، من خلال تعريض وإثارة العين اليمنى بالضوء يمكن التأثير على تطور ونمو النصف الأيسر من الدماغ وليس الأيمن.


...


علماء الأعصاب يعلمون اليوم جيدًا أن نصفي الدماغ يعملان يدًا بيد ويتصلان ببعضهما من خلال الجسم الجاسئ الذي ذكرناه ولكن طريقة التعاون التي تتم بينهما هي التي لا نعلمها تمامًا، ربما تتبادل الأجزاء المتشابهة الأدوار فيما بينهما ليسيطر أحدهما فترة ثم يسيطر الجزء الآخر كما يحدث في بعض الحيوانات مثل الدلافين مثلًا التي تستخدم هذه التقنية من أجل النوم والسباحة في نفس الوقت بعض العصافير تستخدم نفس الاستراتيجية من أجل الغناء ويعمل نصفا دماغها بالتبادل من أجل التحكم في الرئتين أثناء الغناء إذ يتحكم كل نصف منهما لأجزاء بسيطة من الثانية ليستلم النصف الثاني التحكم.

ولعل أشد ما يثير الدهشة والتعجب قدرة الدماغ على العمل بنصف دماغ واحد فقط، بعد أن يتم إجبار احد نصفي الدماغ على استلام زمام الأمور بمفردة بعد استئصال النصف الآخر يبدأ في مد خطوط اتصال جديدة وإعادة بناء نفسه بحيث يمكنه التحكم الكامل في الجسم، في الواقع نصفا الدماغ يمكن أن يتسببا في مشاكل أكثر من نصف واحد لو كانت هناك صعوبة في الاتصال بينهما وهناك بعض علماء الأعصاب الذين ربطوا بين اضطرابات نفسية مثل عسر القراءة أو أمراض شديدة مثل ألزهايمر بمشاكل الاتصال بين النصف الأيسر والأيمن من الدماغ.


...


هناك نظرية  تتعلق بكيفية تأثير استخدام إحدى اليدين على نصفى المخ، وهو نصف المخ المتحكم في العمل. حيث أن التحدث والعمل اليدوي يتطلب المهارات الحركية الدقيقة فان الافتراض بان هذا ربما يكون أكثر كفاءة عند اختيار أحد نصفي المخ أو كلاهما في العمل، فضلًا عن تقسيم العمل بينهما. في معظم الناس، يتحكم الجانب الأيسر من الدماغ، ويكون الشخص مستخدمًا ليده اليمنى. هذه النظرية تفترض أيضًا أن يكون الناس عُسر ولديهم عكس في تقسيم عمل الدماغ.

تحدث غالبًا العملية اللفظية في مستخدمي اليد اليمنى في نصف الدماغ الأيسر، حيث تحدث عملية الإبصار الفراغى غالبًا في نصف الدماغ المقابل. الأشخاص العُسر لديهم منظمة دماغية غير متجانسة حيث أن نصف الدماغ يُنظم بنفس الطريقة التي تحدث في مستخدمى اليد اليمنى (ولكن مع انعكاس نصف الدماغ ) أو حتى باستخدام كلا النصفين في العملية اللفظية. وعند أخذ المتوسط عبر جميع أنواع العُسر، أظهر مستخدمي اليد اليسرى تجانبا أقل.

أجرى براندلر وآخرون دراسة واسعة النطاق على الجينوم لقياس مهارة استخدام اليد ووجدوا أن :

الجينات المتورطة في تحديد عدم تماثل النصف الأيمن/الأيسر من الجسم يلعب دورًا في تحديد استخدام أحد اليدين.

 هذه النتائج تفترض نفس الآلية في تحديد عدم تماثل النصف الأيسر/الأيمن من الجسم

 ( مثل :مسار الاشارات العقدي و تخليق الأهداب ) 

قد تلعب دورًا في تطوير عدم تماثل المخ ( فاستخدام إحدى اليدين هو انعكاس لعدم تماثل الوظائف الحركية للدماغ ).


...

عدم تماثل شقيّ الوجه أو بالمصطلح العلمي «Asymmetry of facial halves»


الوجوه غير متناظرة والتعرف إلى التباينات بين شقيّ الوجه يتطلب الكثير من الملاحظة، بالإضافة إلى التدقيق في ملامح الشخص عن كثب

تشير دراسات علم النّفس الحديثة إلى أنّ السبب في ذلك هو اكتساب مزيج الصفات من كلا الأبوين، فيُرجح غالبًا أن الفرد يكتسب جانبه العلوي الأيسر والسفلي الأيمن من الأب، في حين أنّه يكتسب جانبه العُلوي الأيمن والسفلي الأيسر من الأم، وهذه السمات الوراثية لها تأثير بالغ في تركيبة الفرد؛ فكلما كان التباين واضحًا في ملامحه فإنه سيكون أكثر عُرضة للتقلبات النفسية والمزاجية، بينما إن كان هناك توافق بعض الشيء بين السمات المكتسبة؛ فمن شأن ذلك أن يجعله أكثر ميلًا للاستقرار والوضوح والثّقة الشخصية.



السيد البروفيسور

جيد

...

ضعي مجموعة من الصور عن ذلك




رشفة حياة








السيد البروفيسور

جيد

...

والان نزلي حديث محمد الرسول عن يمين الرب




رشفة حياة


ما رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: 

(( مَنْ تَصَدَّقَ بِعَدْلِ تَمْرَةٍ مِنْ كَسْبٍ طَيِّبٍ، وَلَا يَقْبَلُ اللَّهُ إِلَّا الطَّيِّبَ، وَإِنَّ اللَّهَ يَتَقَبَّلُهَا بِيَمِينِهِ، ثُمَّ يُرَبِّيهَا لِصَاحِبِهِ كَمَا يُرَبِّي أَحَدُكُمْ فَلُوَّهُ، حَتَّى تَكُونَ مِثْلَ الْجَبَلِ )).

 ما رواه مسلم عن عبدِ الله بنِ عمْرٍو رضي الله عنه قال: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلّم: 

(( إِنَّ الْمُقْسِطِينَ عِنْدَ اللَّهِ عَلَى مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ عَنْ يَمِينِ الرَّحْمَنِ عزّ وجلّ -وَكِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ- الَّذِينَ يَعْدِلُونَ فِي حُكْمِهِمْ، ((وَأَهْلِيهِمْ، وَمَا وَلُوا ))

...


ما رواه ابن أبي عاصم في "السنّة"(106) والآجرّي في "الشّريعة"، وصحّحه الألباني عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه مرفوعا: (( أَوَّلُ مَا خَلَقَ اللهُ القَلَمُ، فَأَخَذَ بِيَمِينِهِ، وَكِلْتَا يَدَيْهِ يَمِينٌ ... )).


...


عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما: "يَطْوِي الله السماوات يوم القيامة، ثم يَأْخُذُهُنَّ بيده اليمنى، ثم يقول: أنا الملك أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟ ثم يَطْوِي الأَرَضِينَ السبع، ثم يأخذهن بشماله، ثم يقول: أنا الملك، أين الجبارون؟ أين المتكبرون؟".



السيد البروفيسور

جيد

...


لاحظي معي هذا 

"وكلتا يديه يمين" ..



رشفة حياة

نعم سيدي و كيف ذلك بشرحك المبارك؟



السيد البروفيسور

نزلي الايات التي تتحدث عن كلمة ايدي في الكتاب المقدس



رشفة حياة


بسم الله الرحمن الرحيم

ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ ﴿٤١ الروم﴾

فَعَجَّلَ لَكُمْ هَٰذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ ﴿٢٠ الفتح﴾

فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ ﴿٦٦ البقرة﴾

فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ﴿٧٩ البقرة﴾

فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ ﴿٧٩ البقرة﴾

وَلَنْ يَتَمَنَّوْهُ أَبَدًا بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ﴿٩٥ البقرة﴾

فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَىٰ قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿٩٧ البقرة﴾

وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ ﴿١٩٥ البقرة﴾

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ﴿٢٥٥ البقرة﴾

ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ ﴿١٨٢ آل عمران﴾

فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ ﴿٤٣ النساء﴾

...

فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ﴿62 النساء﴾

أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ﴿77 النساء﴾

فَإِنْ لَمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ ﴿91 النساء﴾

إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ ﴿6 المائدة﴾

فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ ﴿6 المائدة﴾

إِذْ هَمَّ قَوْمٌ أَنْ يَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ ﴿11 المائدة﴾

فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ ﴿11 المائدة﴾

أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ ﴿33 المائدة﴾

ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ ﴿٤١ الروم﴾

فَعَجَّلَ لَكُمْ هَٰذِهِ وَكَفَّ أَيْدِيَ النَّاسِ عَنْكُمْ ﴿٢٠ الفتح﴾




السيد البروفيسور

المزيد




رشفة حياة


بسم الله الرحمن الرحيم

فَكَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنْكُمْ ﴿11 المائدة﴾

لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ﴿28 المائدة﴾

لَئِنْ بَسَطْتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ ﴿28 المائدة﴾

أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ ﴿33 المائدة﴾

وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا ﴿38 المائدة﴾

وَقَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿46 المائدة﴾

وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿46 المائدة﴾

وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ ﴿48 المائدة﴾

وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ﴿64 المائدة﴾

وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ ﴿64 المائدة﴾

بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ ﴿64 المائدة﴾

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَيَبْلُوَنَّكُمُ اللَّهُ بِشَيْءٍ مِنَ الصَّيْدِ تَنَالُهُ أَيْدِيكُمْ ﴿94 المائدة﴾

إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا ﴿110 المائدة﴾

وَلَوْ نَزَّلْنَا عَلَيْكَ كِتَابًا فِي قِرْطَاسٍ فَلَمَسُوهُ بِأَيْدِيهِمْ لَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ ﴿7 الأنعام﴾

وَهَٰذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿92 الأنعام﴾

وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ ﴿93 الأنعام﴾

ثُمَّ لَآتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ ﴿17 الأعراف﴾

وَهُوَ الَّذِي يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ﴿57 الأعراف﴾

وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ ﴿108 الأعراف﴾




السيد البروفيسور

المزيد



رشفة حياة


لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ﴿124 الأعراف﴾

وَلَمَّا سُقِطَ فِي أَيْدِيهِمْ وَرَأَوْا أَنَّهُمْ قَدْ ضَلُّوا قَالُوا لَئِنْ لَمْ يَرْحَمْنَا رَبُّنَا وَيَغْفِرْ لَنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿149 الأعراف﴾

أَلَهُمْ أَرْجُلٌ يَمْشُونَ بِهَا أَمْ لَهُمْ أَيْدٍ يَبْطِشُونَ بِهَا ﴿195

 الأعراف﴾

تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ ﴿26 الأنفال﴾

ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ ﴿51 الأنفال﴾

هُوَ الَّذِي أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ ﴿62 الأنفال﴾

قُلْ لِمَنْ فِي أَيْدِيكُمْ مِنَ الْأَسْرَىٰ إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ ﴿70 الأنفال﴾

قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ ﴿14 التوبة﴾

حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ﴿29 التوبة﴾

فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا ﴿40 التوبة﴾

وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَنْ يُصِيبَكُمُ اللَّهُ بِعَذَابٍ مِنْ عِنْدِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا ﴿52 التوبة﴾

يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ﴿67 التوبة﴾

وَمَا كَانَ هَٰذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَىٰ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَٰكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿37 يونس﴾

فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ﴿70 هود﴾

فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ ﴿31 يوسف﴾




السيد البروفيسور

المزيد




رشفة حياة


ارْجِعْ إِلَىٰ رَبِّكَ فَاسْأَلْهُ مَا بَالُ النِّسْوَةِ اللَّاتِي قَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ ﴿50 يوسف﴾

مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿111 يوسف﴾

لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ ﴿11 الرعد﴾

جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَرَدُّوا أَيْدِيَهُمْ فِي أَفْوَاهِهِمْ ﴿9 ابراهيم﴾

وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ ﴿29 الإسراء﴾

وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ ﴿57 الكهف﴾

وَمَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا ﴿64 مريم﴾

وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَىٰ جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ ﴿22 طه﴾

فَلَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ﴿71 طه﴾

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا ﴿110 طه﴾

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يَشْفَعُونَ إِلَّا لِمَنِ ارْتَضَىٰ ﴿28 الأنبياء﴾

ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ يَدَاكَ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ ﴿10 الحج﴾

يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ ﴿76 الحج﴾

قُلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ ﴿88 المؤمنون﴾

يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿24 النور﴾

ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ﴿40 النور﴾



السيد البروفيسور

المزيد



رشفة حياة

وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا ﴿27 الفرقان﴾

وَهُوَ الَّذِي أَرْسَلَ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ﴿48 الفرقان﴾

وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ ﴿33 الشعراء﴾

لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ﴿49 الشعراء﴾

وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ ﴿12 النمل﴾

وَمَنْ يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْرًا بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ ﴿63 النمل﴾

اسْلُكْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ ﴿32 القصص﴾

وَلَوْلَا أَنْ تُصِيبَهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ﴿47 القصص﴾

وَإِنْ تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ إِذَا هُمْ يَقْنَطُونَ ﴿36 الروم﴾

أَفَلَمْ يَرَوْا إِلَىٰ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ﴿9 سبإ﴾

وَمِنَ الْجِنِّ مَنْ يَعْمَلُ بَيْنَ يَدَيْهِ بِإِذْنِ رَبِّهِ ﴿12 سبإ﴾

وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَٰذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿31 سبإ﴾

إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ ﴿46 سبإ﴾

وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ هُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿31 فاطر﴾

وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا ﴿9 يس﴾

لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ ﴿35 يس﴾

وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّقُوا مَا بَيْنَ أَيْدِيكُمْ وَمَا خَلْفَكُمْ ﴿45 يس﴾

الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَىٰ أَفْوَاهِهِمْ وَتُكَلِّمُنَا أَيْدِيهِمْ ﴿65 يس﴾

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا ﴿71 يس﴾

فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ﴿83 يس﴾

وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ ﴿17 ص﴾




السيد البروفيسور

طيب

...


انظري معي الى الاية 

واذكر عبدنا داوود ((ذا الأيد)) إنه اواب  .

نزلي شرح لهذه الاية ثم نواصل





رشفة حياة

ذكر من قال ذلك:

حدثني محمد بن سعد, قال: ثني أبي, قال: ثني عمي, قال: ثني أبي, عن أبيه, عن ابن عباس ( دَاوُدَ ذَا الأيْدِ ) قال: ذا_القوّة.


حدثني محمد بن عمرو, قال: ثني أبو عاصم, قال: ثنا عيسى; وحدثني الحارث, قال: ثنا الحسن, قال: ثنا ورقاء جميعا، عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد, قوله ( ذَا الأيْدِ ) قالَ ذا_القوّة في طاعة_الله.


حدثنا محمد بن الحسين, قال: ثنا أحمد بن المفضل, قال: ثنا أسباط, عن السديّ, قوله ( إِنَّهُ أَوَّابٌ ) قال: المسبح.

حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد, في قوله ( إِنَّهُ أَوَّابٌ ) قال: الأوّاب التوّاب الذي يئوب إلى طاعة الله ويرجع إليها, ذلك الأوّاب, قال: والأوّاب: المطيع.


تفسير السعدي : اصبر على ما يقولون واذكر عبدنا داود ذا الأيد


اصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ كما صبر مَنْ قبلك من الرسل، فإن قولهم لا يضر الحق شيئا، ولا يضرونك في شيء، وإنما يضرون أنفسهم.


وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُدَ ذَا الْأَيْدِ إِنَّهُ أَوَّابٌ لما أمر اللّه رسوله بالصبر على قومه، أمره أن يستعين على الصبر بالعبادة للّه وحده، ويتذكر حال العابدين،

 كما قال في الآية الأخرى: فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ومن أعظم العابدين


نبي اللّه داود عليه الصلاة والسلام ذَا الْأَيْدِ أي: القوة العظيمة على عبادة اللّه تعالى، في بدنه وقلبه.


إِنَّهُ أَوَّابٌ أي: رجَّاع إلى اللّه في جميع الأمور بالإنابة إليه، بالحب والتأله، والخوف والرجاء، وكثرة التضرع والدعاء، رجاع إليه عندما يقع منه بعض الخلل، بالإقلاع والتوبة النصوح.



تفسير البغوي : مضمون الآية 17 من سورة ص


قال الله تعالى : ( اصبر على ما يقولون ) أي على ما يقوله الكفار من تكذيبك ( واذكر عبدنا داود ذا الأيد ) قال ابن عباس : أي القوة في العبادة .


أخبرنا عبد الواحد المليحي ، أخبرنا أبو منصور السمعاني ، أخبرنا أبو جعفر الرياني ، حدثنا حميد بن زنجويه ، حدثنا أبو نعيم ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن عمرو بن دينار ، عن عمرو بن أوس ، عن عبد الله بن عمرو قال : 


قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " إن أحب الصيام إلى الله صيام داود ، وأحب الصلاة إلى الله صلاة داود ، كان يصوم يوما ويفطر يوما ، وكان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه ، وينام سدسه " .

وقيل : ذو القوة في الملك .

( إنه أواب ) رجاع إلى الله - عز وجل - 

بالتوبة عن كل ما يكره ، قال ابن عباس : مطيع .

قال سعيد بن جبير : مسبح بلغة الحبش .



السيد البروفيسور

طيب

...

هل يوجد تفاسير أخرى ..




رشفة حياة

كلها تصب في كلمة القوة التي وهبه إياها الله سبحانه  و تعالى و كثرة دعاءه و تضره لله و صلاته التي هي من أحسن الصلوات سيدي

•••

https://youtu.be/f3bngYNY12I




السيد البروفيسور

طيب



رشفة حياة

https://youtu.be/rSQEmym3YmM

~~~

https://youtu.be/QEkwYZFOfJs

~~~

https://youtu.be/WSEKraYuvmk



السيد البروفيسور


نزلي معلومات عن داوود النبي ..ثم اشرح أكثر




رشفة حياة

داوُد أو داوود (بالعبرية: דָּוִד)، وتلفظ بالعبرية الحديثة: دافيد) معناه "محبوب"، هو ثاني ملك على مملكة إسرائيل الموحدة (1011 ق.م. - 971 ق.م.) وأحد أنبياء بني إسرائيل بحسب الدين الإسلامي، إلا أنه في المعتقد اليهودي يعتبر ملكًا وليس نبيًّا جاء بعد إش-بوشيت (أو إشباعل)، الابن الرابع للملك شاول. يتم وصفه على أنه أحق وأنزه ملك من بين ملوك إسرائيل التاريخيين وأيضاً هو محارب، وشاعر (ويعتبره التراث اليهودي والمسيحي مؤلف العديد من المزامير).


حياة داوُد في العهد القديم (التوراة) 


وصفه 


كان في صغره على جانب عظيم من الجمال والشجاعة والهمة عارفاً بالألحان والتواقيع الموسيقية، وكان قصير القامة أشقر الشعر متلالئ العينين قوي البنية خفيف الحركة يسابق الإبل وكانت ذراعاه القويتان تحني قوساً من النحاس وكان شاعراً يعزف آلة العود.


اختيار داوُد 

قد سحب الله فضله من الملك شاول وأرسل النبي [صموئيل] إلى يسى في بيت لحم "أنا أقمت لي ملكاً من بين أبناءه"، فوقع الاختيار على داوُد، الذي هو كان الأصغر وكان يحرس غنم ابيه، "كان فتى أشقر، أخاذ العينين وسيم الطلعة". فقال الرب لصموئيل "قم امسحه لان هذا هو من اخترته".

...

يُعد داوُد أحد الأنبياء في الديانة الإسلامية أنزِل عليه الزبور "المزامير". يدّعي الدين اليهودي أن داوُد ارتكب الزنا والقتل ولكن تاب، حيث هذا ما يؤمن به المسيحيون واليهود. أما في الديانة الإسلامية فهو نبي ولا يرتكب مثل ذلك من حيث عصمة الأنبياء. يظهر في القرآن جالوت الذي هو نفسه جليات عند اليهود الذي قتله داوُد

....

ينتهي  نسب داود للنَّبي إبراهيم عليه السَّلام، وقد جُمع داود -عليه السلام- في نسله الملكَ والنُّبوة ولم تجتمع لغيره، لقد ذُكر في الكتب أنَّ داود هو أصغر إخوته ويملك اثنا عشر أخًا، وكان بارعًا جدًا بالقذف بالمقلاع.[١] وسمع مرَّة نداء طالوت أنَّ من يقتل جالوت سيزوجه ابنته وينصِّبه ملكًا، وإذ بحصيَّات تتحدث للنَّبي داود بأن يقتنيها ففيها قتل جالوت، فالتقطها وأدارها بمقلاعه وقتل جالوت بها وتزوَّج ابنة طالوت وتنصَّب ملكًا على بني اسرائيل اللذين أحبُّوه لعدله وحكمته، فقد أوتيَ بالإضافة للنُّبوة والملك الحكمةَ في فصل الخصام بين المدَّعين


وقد آتاه الله سلسة معلقة من السَّماء لتساعده في القضاء بين النَّاس، وما كان يميِّزه هو جمال صوته وترنُّمه أثناء القراءة، حتَّى قيل أنَّ من يسمع صوته لا يستطيع الابتعاد عنه، وقد اتَّسم بالقراءة السَّريعة لكتابه مع التَّأمل والتَّرنم، فقد كان يقرأ الزَّبور بينما يُسرج له خيله، والزَّبور هو كتاب داود عليه السَّلام.[١] 0 seconds of 0 seconds   وقيل أنَّ عمره كان ستين سنة ولكنَّ النَّبي آدم -عليه السَّلام- طلب من الله يزيد في عمره أربعين سنة ويأخذها من عمره، وبهذا عاش النَّبي داود مئة سنة، ومما ورد عن مدة ملكه أنَّها أربعين سنة ولم يرد في نصوص الأحاديث ما يكذب هذا أو يصدِّقه، وتوفي يوم السَّبت وأظلَّته الطُّيور بأمرٍ من نبي الله سليمان بن داود عليه السَّلام





السيد البروفيسور

جيد



رشفة حياة

أول من عمل الدروع من زرد وإنما كانت قبل ذلك من صفائح.

قال ابن شوذب: كان يعمل كل يوم درعا يبيعها بستة آلاف درهم.

وقد ثبت في الحديث أن أطيب ما أكل الرجل من كسبه وأن نبي الله

داود كان يأكل من كسب يده.

وقال تعالى: " واذكر عبدنا داود ذا الايد إنه أواب إنا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والاشراق والطير محشورة كل له أواب وشددنا ملكه وآتيناه الحكمة وفصل الخطاب ".

قال ابن عباس ومجاهد: الايد القوة في الطاعة.

يعني ذا قوة في العبادة والعمل الصالح.

قال قتادة: أعطى قوة في العبادة وفقها في الاسلام قال: وقد ذكر لنا أنه كان يقوم الليل ويصوم نصف الدهر.

وقد ثبت في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أحب الصلاة إلى الله صلاة داود وأحب الصيام إلى الله صيام داود كان ينام نصف الليل ويقوم ثلثه وينام سدسه، وكان يصوم يوما ويفطر يوما ولا يفر إذا لاقى ".

وقوله: " إنا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والاشراق والطير محشورة كل له أواب " كما قال: " يا جبال أوبي معه والطير " أي سبحي معه.

قاله ابن عباس ومجاهد وغير واحد في تفسير هذه الآية " إنا سخرنا الجبال معه يسبحن بالعشي والاشراق " أي عند آخر النهار وأوله، وذلك أنه كان الله تعالى قد وهبه من الصوت العظيم ما لم يعطه أحد بحيث إنه كان إذا ترنم بقراءة كتابه يقف الطير في الهواء يرجع بترجيعه ويسبح بتسبيحه


وكذلك الجبال تجيبه وتسبح معه كلما سبح بكرة وعشيا، صلوات الله وسلامه عليه.

وقال الاوزاعي: حدثني عبد الله بن عامر قال: أعطى داود من حسن الصوت ما لم يعط أحد قط، حتى إن كان الطير والوحش ينعكف حوله

حتى يموت عطشا وجوعا وحتى إن الانهار لتقف ! وقال وهب بن منبه: كان لا يسمعه أحد إلا حجل كهيئة الرقص، وكان يقرأ لزبور بصوت لم تسمع الآذان بمثله فيعكف (1) الجن والانس والطير والدواب على صوته حتى يهلك بعضها جوعا.




السيد البروفيسور

كما حدثتك من قبل أن كل كتاب يحمل بيانات خاصة به مثل مكان نزوله واسم النبي وووو

لديك كلمة ((زبورا)).. مثلا تضم الحروف التالية 

ز ..

ب ..

و ..

ر ..

ا ..

يشير الحرف الاول من كلمة ((الزبور)) وهو الحرف ز، الى عامل الزمن 


كتاب الزبور مشفر بالزمن أول شيء  

وكما هو معلوم هناك عالمين وفي كل عالم زمن خاص به وال داوود 

كان لهم يد على الانس و الجن




رشفة حياة

أ تقصد أن آل داوود ينتقلون عبر العالمين  باستخدام كتاب الزمن الزبور؟



السيد البروفيسور

لا

...

ولكن اعني امرا آخر كليا    ...

...

الرب يمين لاشمال عنده


 والشيطان شمال لا يمين عنده 


الرب في عالم الاله 


والانس والجن في عالمين مختلفين



رشفة حياة

بما أن الشيطان من الجن فهل يتصف الجن بأن لهم فقط شمال فقط و ليس كما الإنس ؟؟



السيد البروفيسور

عزل الشيطان بعيدا عن عالم الجن لذلك هو لم يعد من بينهم ولا ينتمي الى عالمهم




رشفة حياة

أ تقصد حيث وجده الرجل المصيطر سيث النبي عليه السلام في بحر الظلمات و ليس في الجهة الثانية من السفينة الأرض؟



السيد البروفيسور

سبق وقلت كلمة وهي الملك الشيطان وكنت اعني بقولي أنه صار بين البشر وهو الحاكم الاعلى منذ هبوطه الى الأرض على جميع ملوك البشر سرا ..



رشفة حياة

الحاكم الأعلى على ملوك البشر سرا و منذ هبوطه؟!!  و سرااااا كيف عمل ذلك و كيف حتى وجبت له الطاعة من طرفهم  😲 بالإستشعار و المسلات التي شيدت في كل مكان ؟؟؟



السيد البروفيسور

نزلي الايات التي تتحدث عن كلمة علماء..



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

أَوَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ آيَةً أَنْ يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٩٧ الشعراء﴾

إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ﴿٢٨ فاطر﴾



السيد البروفيسور

جيد

•••

جاء في الكتاب المقدس قول الرب 

اولم يكن لهم آية ... أن يعلمه علماء بني اسرائيل 

من بني اسرائيل ومن ذرية داوود النبي رجل عالم بالكتاب المقدس يدرك تماما كيف يقتل الملك الشيطان ..يصرخ الملك الشيطان عند ظهور هذا العالم فيسمعه أهل الارضين والسماوت وووو 

وتلك علامة النهاية بالنسبة له



رشفة حياة

إن هذه الآية تفسر جليا أن الرجل المنتظر من نسل داوود النبي عليه السلام، لذلك بني إسرائيل مرتعبون من ظهوره لأن ملكهم الشيطان خائف من موعد موته



السيد البروفيسور

نزلي حديث محمد الرسول حول صيحة الشيطان



رشفة حياة


عن أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه-:عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: (تكون هدة في شهر رمضان، توقظ النائم، وتفزع اليقظان، ثم تظهر عصابة في شوال، ثم معمعة في ذي الحجة، ثم تنتهك المحارم في المحرم، ثم يكون موت في صفر، ثم تتنازع القبائل في الربيع، ثم العجب كل العجب بين جمادى ورجب، ثم ناقة مقتبة خير من دسكرة تقل مائة ألف).


...


عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا كان صيحة في رمضان فإنه يكون معمعة في شوال، وتمييز القبائل في ذي القعدة، وتسفك الدماء في ذي الحجة والمحرم وما المحرم – يقولها ثلاث مرات – هيهات هيهات! يقتل الناس فيه هرجا هرجا، قلنا وما الصيحة يا رسول الله؟ قال: هدة في النصف من رمضان ليلة الجمعة فتكون هدة توقظ النائم وتقعد القائم وتخرج العواتق من خدورهن في ليلة جمعة في سنة كثيرة الزلازل والبرد، فإذا وافق شهر رمضان في تلك السنة ليلة الجمعة فإذا صليتم الفجر من يوم الجمعة في النصف من رمضان فادخلوا بيوتكم وأغلقوا أبوابكم وسدوا كواكم ودثروا أنفسكم وسدوا آذانكم، فإذا أحسستم بالصيحة فخروا لله سجدا وقولوا: سبحان القدوس، سبحان القدوس، ربنا القدوس، فإنه من فعل ذلك نجا ومن لم يفعل هلك.

انتهى


...

لااااا تقل أنك تقصد هذا الحديث و أن الصيحة تلك هي صيحة الملك الشيطان ؟؟؟؟؟؟😱


...



ان الصيحة من الأمور المحتومة  


لقد وردت روايات عديدة تؤكد على أن الصيحة شأنها شأن السفياني من الأمور الحتمية فعن أبي حمزة الثمالي قال: «إن أبا جعفر كان يقول: خروج السفياني من المحتوم والنداء من المحتوم»

 (كتاب الغيبة للشيخ الطوسي: ص435).


فعن أبي حمزة الثمالي عن الصادق صلوات الله وسلامه عليه قال: «...ينادي مناد من السماء أول النهار يسمعه كل قوم بألسنتهم: ألا إن الحق في علي وشيعته...» (كتاب الغيبة للشيخ الطوسي: ص435).

وفي رواية ثانية قال صلوات الله وسلامه عليه: «ولا يخرج القائم حتى ينادى باسمه من جوف السماء... قلت: بم ينادى؟ قال: باسمه واسم أبيه، ألا إن فلان بن فلان قائم آل محمد فاسمعوا له وأطيعوه، فلا يبقى شيء من خلق الله فيه الروح إلا يسمع الصيحة» (كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص301).


...



عن هشام بن سالم قال:

 سمعت أبا عبد الله صلوات الله وسلامه عليه يقول:

 «هما صيحتان: صيحة في أول الليل، وصيحة في آخر الليلة الثانية، قال: فقلت: كيف ذلك؟

 قال: فقال: واحدة من السماء، وواحدة من إبليس

 فقلت: وكيف تعرف هذه من هذه؟ 

فقال: يعرفها من كان سمع بها قبل أن تكون» 

(كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص273 – 274).



...

عن الإمام أبي عبد الله صلوات الله وسلامه عليه انه قيل له:

 «ما من علامة بين يدي هذا الأمر؟ فقال: بلى، قلت: وما هي؟ قال: هلاك العباسي، وخروج السفياني، وقتل النفس الزكية، والخسف بالبيداء، والصوت من السماء.

 فقلت: جعلت فداك، أخاف أن يطول هذا الأمر؟ 

فقال: لا، إنما هو كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا» 

(كتاب الغيبة لمحمد بن إبراهيم النعماني: ص273 – 274).


....

من حديث ابن مسعود . - ثم ساق الشيخ الألباني الحديث بلفظ آخر -  


 يَكُونُ فِي رَمَضَانَ صَوْتٌ , قَالُوا: فِي أَوَّلِهِ أَو فِي وَسَطِهِ أَو فِي آخِرِهِ؟ 


قَالَ : لا ؛ بَلْ فِي النِّصْفِ مِنْ رَمَضَانَ  


إِذَا كَانَ لَيْلَةُ النِّصْفِ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ ؛ يَكُونُ صَوْتٌ مِنَ السَّمَاءِ يُصْعَقُ لَهُ سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُخْرَسُ سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُعْمَى سَبْعُونَ أَلْفاً ، وَيُصِمُّ سَبْعُونَ أَلْفاً .😲


 قَالُوا: فَمَنِ السَّالِمُ مِنْ أُمَّتِكَ؟ 

قَالَ : مَنْ لَزِمَ بَيْتَهُ ، وَتَعَوَّذَ بِالسُّجُودِ ، وَجَهَرَ بِالتَّكْبِيرِ لِلَّهِ .


 ثُمَّ يَتْبَعُهُ صَوْتٌ آخَرُ . وَالصَّوْتُ الأَوَّلُ صَوْتُ جِبْرِيلَ ، وَالثَّانِي صَوْتُ الشَّيْطَانِ. 


فَالصَّوْتُ فِي رَمَضَانَ ، وَالمَعْمَعَةُ فِي شَوَّالٍ ، وَتُمَيَّزُ الْقَبَائِلُ فِي ذِي الْقَعْدَةِ ، وَيُغَارُ عَلَى الْحُجَّاجِ فِي ذِي الْحِجَّةِ ، وَفِي الْمُحْرِمِ ، وَمَا الْمُحْرَّمُ؟ 

أَوَّلُهُ بَلاءٌ عَلَى أُمَّتِي ، وَآخِرُهُ فَرَحٌ لأُمَّتِي ، الرَّاحِلَةُ فِي ذَلِكَ الزَّمَانِ بِقَتَبِهَا يَنْجُو عَلَيْهَا الْمُؤْمِنُ لَهُ مِنْ دَسْكَرَةٍ تَغُلُّ مِائَةَ أَلْفٍ  - ثم قال الشيخ الألباني رحمه الله - : موضوع ، أخرجه الطبراني في "المعجم الكبير" (18/332/853)




السيد البروفيسور

طيب

...

نزلي حديث محمد الرسول كيف يفعل بالشيطان في الاخير




رشفة حياة

أخرج ابن ابي حاتم عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله : قال رب فأنظرني الي يوم يبعثون . 


قال : اراد ابليس ان لا يذوق الموت , فقيل : قال انك من المنظرين * الي يوم الوقت المعلوم .


 قال : فافي النفخةالاولى يموت فيها ابليس , وبين النفخة والنفخة اربعين سنة , قال : فيموت إبليس أربعين سنة .


وقيل ايضا في موت ابليس يقول أحنف بن قيس : قدمت المدينة وانا اريد عمر بن الخطاب فإذا انا بحلقة عظيمة فإذا بكعب يحدث الناس يقول : لما حضر ادم الوفاة قال : يارب سيشمت بي عدوي اذا رآني ميتا وهو منظر الى الوقت المعلوم


فقيل له : يا ادم انك تر الجنة ويؤخر الملعون الي النظرة ليذوق بعدد الاولين والاخرين الم الموت , ثم قال ادم لملك الموت: صف لي كيف تذيقه الموت , فلما وصفه قال ادم ربي حسبي


وقالوا: يا ابا عبد الرحمن حدثنا كيف يذوق الموت ,فأبى ان يقول ألحوا عليه , فقال : انه اذا كان اخر الدنيا وقربت النفخة , فإذا 

الناس قيام في أسواقهم وهم يتخاصمون ويتاجرون وييتحدثون اذ بهده عظيمة يصعق فيها نصف الخلائق


فلا  يفيقون منها مقدار ثلاثة ايام والنصف الباقي من الناس تذهل عقولهم فيبقون مدهوشين قياما على ارجلهم كالغنم حين ترى سبعا


فبينما الناس في هذا الهول اذا هم بهذه بين السما والارض غليظة كصوت الرعد القاصف فلا يبقى على ظهرها احد الا مات فتفنى 


الدنيا ولا يبقى آدمي ولا جني ولا شيطان ولا وحش ولا دابة فهذه النظرة المعلومة التي كانت بين الله وبين ابليس


ثم يقول الله لملك الموت : واني خلقت لك بعدد الاولين والاخرين اعوانا وجعلت فيك قوة اهل السموات واهل الارض واني البسك اليوم اثواب الغضب والسخط كلها فأنزل بسخطي وغضبي الى ملعوني ابليس فأذقه الموت واحمل عليه من الموت مرارة الاولين والاخرين من الجن والانس اضعافا مضاعفةوليكن مع الزبانية سلسلة من سلاسل لظى وانزع روحه المنتن بسبعين  الف كلابة من كلاليب لظى وناد مالكا ليفتح ابواب النيران فينزل ملك الموت بصورة لو نظر اليه اهل السموات السبع والارضين السبع لذابوا كلهم من هول رؤية ملك الموت فإذا انتهى الى ابليس وزجره زجرة إذا هو صعق منها ونخر نخرة لو 

سمعه اهل المشرق والمغرب لصعقوا منها 


وملك الموت يقول : قف يا خبيث لأذيقنك اليوم الموت بعدد ما اغويت , كم من عمر ادركته وكم من قرون أضللت وكم من قرون اضللت وكم من قرناء لك بسواء الجحيم يقارنونك وهذا الوقت المعلوم الذي بينك وبين الله ؟ الى اين تهرب ؟ فيهرب الشيطان الى المشرق فإذا ملك الموت بين عينيه فيفوص في البحار فإذا هو بملك الموت فترميه البحار فلا تقبله...


فلا يزال يهرب في الارض ولا محيص ولا ملجأ له ولا منجا , ثم يقول في وسط الدنيا عند قبر ادم ويقول : من اجلك يا ادم حولت ملعون فياليتك لم تخلق فيقول لملك الموت بأي كأس تسقيني ؟(يعني بأي عذاب تقبض روحي)


فيقول ملك الموت : بكأس اهل لظى واهل سقر والنار والجحيم اضعافا مضاعفة , فيتمرغ ابليس في التراب مرة ويصيح اخرى ويهرب مرة من المشرق والى المغرب ومن المغرب الى المشرق.


حتى اذا كان في الموضع الذي أهبط فيه لعن وقد نصبت له الزبانية الكلاليب وصارت الارض كالجمرة وتحتويه الزبانية فيطعنونه بالكلاليب فيكون في النزع والعذاب الى ماشاء الله , ويقال لادم وحواء أطلعا اليوم على عدوكما وانظرا ما نزل به كيف يذوق الموت , فيطلعان , فإذا نظرا الىما هو فيه من شدة العذاب والموت قالا ربنا قد أتمت علينا النعمة.



السيد البروفيسور

جيد

•••

كنت قد شرحت مسبقا أن حامل الكتاب المقدس ليس كغيره لأنه يخوّله القدرة التي تمكّنه من التواصل مع كل شيء حوله من مخلوقات 

ان لآل داوود النبي الاستطاعة على التواصل مع العالمين فيكون ذو الدم الطاهر منهم متمكن في عالم الانس و الجن 

فقال الرب ..اني فضلتكم على العالمين

نزلي الاية




رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47)

من سورة البقرة

••••

صدقت سيدي و من بين النعم التي انعم بها الله تعالى على آل داود النبي عليه السلام هو انه علمهم منطق الطير

•••


بسم الله الرحمن الرحيم

وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ (16)

من سورة النمل


•••


أصغي إليك سيدي





السيد البروفيسور


لنتحدث عن العالم الثاني غير عالم البشر وكيف يختلفان عن بعض 

الاجسام في عالم البشر تبدو اكبر واثقل جدا بالنسبة لعالم الجن لذلك حتى يتم الولوج الى عالمهم فانها تنكمش وجدا وعند تواجدها في عالمهم تفقد الاثقال وزنها كليا والاحجام تتمدد بشكل مفرط وتزداد فيكون الواحد منهم حينها يضاهي حجم الارض كلها وهكذا يصير مظهرهم مخيف لكن مجرد صورة وشكل متسع في الفضاء اما عامل الزمن فانه بطىء في عالمهم جدا والاسرع في عالم البشر على الاطلاق

ان رجالا من صنف الانبياء يمكنهم التواجد في العالمين في نفس اللحظة نظرا لتركيبة الجسم الخاصة بهم وايضا قدراتهم ومكانتهم الايمانية



رشفة حياة

سبحان الله و بحمده 😲 و هم ضعف عدد البشر المتواجد على الأرض فكيف تتسع الجهة الأخرى من السفينة لهذا العدد المهول و بالحجم الخيالي هذا و بالبطئ الذي وصفت؟

•••

من كان يقول ان في الماضي السحيق كان القمر منازل لهم 🤔



السيد البروفيسور

يفر الرجل الدجال الى عالم الجن لما يقدم إليه المسيح بن مريم الطاهرة وهذا حين ينكمش ويتقزم 

كذلك يفعل الملك الشيطان لما يعلم بقدوم الرجل المنتظر اليه

•••

نزلي حديث محمد الرسول عن هروب الرجل الدجال




رشفة حياة

المسيح الدجال


 قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم : ( يا أيها الناس! إنها لم تكن فتنة على وجه الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال، وإن الله عز وجل لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الدجال، وأنا آخر الأنبياء وأنتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لا محالة. 


فإن يخرج وأنا بين أظهركم فأنا حجيج لكل مسلم، وإن يخرج من بعدي فكل امْرِئٍ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم. وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق، فيعيث يمينا وشمالا.


 يا عباد الله! أيها الناس! فاثبتوا فإني سأصفه لكم صفة لم يصفها إياه قبلي نبي. إنه يبدأ فيقول: "أنا نبي ولا نبي بعدي" ثم يثني فيقول: "أنا ربكم" ولا ترون ربكم حتى تموتوا، وإنه أعور وإن ربكم ليس بأعور، وإنه مكتوب بين عينيه "كافر" يقرؤه كل مؤمن كاتب أو غير كاتب. 


وإن من فتنته أن معه جنة ونارا، فناره جنة وجنته نار، فمن ابتلي بناره فليستغث بالله وليقرأ فواتح الكهف، فتكون بردا وسلاما كما كانت النار على إبراهيم. 


وإن من فتنته أن يقول للأعرابي: "أرأيت إن بعثت لك أباك وأمك أتشهد أني ربك ؟" فيقول: "نعم" فيتمثل له شيطانان في صورة أبيه وأمه فيقولان: "يا بني اتبعه فإنه ربك". وإن من فتنته أن يسلط على نفس واحدة فيقتلها ينشرها بالمنشار حتى تلقى شقين ثم يقول: "انظروا إلى عبدي هذا فإني أبعثه" ثم يزعم أن له ربا غيري فيبعثه الله ويقول له الخبيث: "من ربك ؟" فيقول: "ربي الله وأنت عدو الله. أنت الدجال والله ما كنت قط أشد بصيرة بك مني اليوم". 


وإن من فتنته أن يأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت. وإن من فتنته أن يمر بالحي فيكذبونه فلا يبقى لهم سائمة إلا هلكت. وإن من فتنته أن يمر بالحي فيصدقونه فيأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت حتى تروح مواشيهم من يومهم ذلك أسمن ما كانت وأعظمه وأمده خواصر وأدره ضروعا. 


وإنه لا يبقى شيء من الأرض إلا وطئه وظهر عليه إلا مكة والمدينة لا يأتيهما من نقب من أنقابهما إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلتة، حتى ينزل عند الضريب الأحمر عند منقطع السبخة، فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فلا يبقى فيها منافق ولا منافقة إلا خرج إليه، فتنفي الخبيث منها كما ينفي الكير خبث الحديد، ويدعى ذلك اليوم يوم الخلاص. 


قيل: فأين العرب يومئذ؟ قال: هم يومئذ قليل، وجلهم ببيت المقدس. وإمامهم رجل صالح.

فبينما إمامهم قد تقدم يصلي بهم الصبح إذ نزل عليهم عيسى ابن مريم الصبح. 

فرجع ذلك الإمام ينكص يمشي القهقرى ليتقدم عيسى، فيضع عيسى يده بين كتفيه ثم يقول له: "تقدم فصل فإنها لك أقيمت". فيصل بهم إمامهم 


فإذا انصرف قال عيسى: "افتحوا الباب" فيفتحون ووراءه الدجال معه سبعون ألف يهودي كلهم ذو سيف محلى وساج. فإذا نظر إليه الدجال ذاب كما يذوب الملح في الماء وينطلق هاربا


ويقول عيسى: "إن لي فيك ضربة لن تسبقني" فيدركه عند باب لد الشرقي فيقتله....





السيد البروفيسور

جيد

•••

في ذلك اليوم تنشق السماء الدنيا عن ثلاث من الملائكة المقربين على راسهم الملاك جبريل ..ينزل كل واحد منهم على طرف من الارض وتطوق حينها كقبضة واحدة لا مفر حينءذ 

فترتج الارض والسماء معا بينما الملك الشيطان في مجلس لهو ولعب فيفزع كما لم يفزع يوما أبدا




رشفة حياة

الله أكبر، فعلا الارض تبدو كما حلقة صغيرة مرمية في الصحراء بحضور الملائكة المقربين، أتخيل المشهد و رعب الشيطان و إبنه في تلك اللحظة الحاسمة

•••

حجم الملك الشيطان و ابنه الدجال مقارنة بحجم الملائكة التي تطوق الأرض  من الخارج لا يقارن البته




السيد البروفيسور

يأمر اتباعه فيتقاعس الجبناء مما راوه من خوف لدى كبيرهم فيجرى هاربا في الانفاق والكهوف الى أطراف الأرض فلايجد له مخرجا فيعود ليحتمي بمكة لاهميتها عند الرب



رشفة حياة

ا يعود إلى مكة 😲 باستخدام كهوفها التي تحت الأرض ؟ اكمل سيدي



السيد البروفيسور

نزلي الاية التي تتحدث عن قول الرب ..اللهم اجعل هذا البلد



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126)

من سورة البقرة



السيد البروفيسور

يطمع الملك الشيطان في دعوة ابراهيم الرسول لهذا البلد الامين فيحتمي بارضها وهو يلصق بظهره على النصب ويده مغلوله الى عنقه خوفا على نفسه التي تتطاير من بين ثنايا النصب


رشفة حياة

لا حول ولاقوة إلا بالله 😲

 أ هذا الذي جعلوه ملكا عليهم منذ قرون فها هو مرتعب يوم يلقى حتفه

 •••

كيف شكله أنذاك سيدي و هو ملتصق بنصبه؟؟؟



السيد البروفيسور

يهوى السيف المقدس على النصب فيشقه نصفين فيفر الملك الشيطان الى مشارق الارض ومغاربها فيجد انها اصبحت قطعة صغيرة جدا يظهر أولها واخرها في طرفة العين يغيب لحظتها امتدادها




رشفة حياة

يصغر كل شيء من حوله و الى حيثما يفر تصغر المسافات و الأمكنة, أ هذا لأن الرجل المنتظر يضرب بسيف النصر بإستخدامه للزمن الإلهي لحظتها؟؟؟




السيد البروفيسور

يخر الملك الشيطان راكعا طالبا الرحمة من الرب ان لا يموت ولا تسلب منه نفسه التي غلت في عنقه 

لكن لا رحمة تتنزل يومها فقط العذاب فيشد الملك القائم بيده على السيف المقدس ويقطع أيديه وارجله فتسقط نفسه على حجره ولايستطيع فعل شيء الا الولوج الى عالمه الاول عالم الجن



رشفة حياة

تسقط نفسه على حجره؟؟؟؟ كيف هي سيدي، أذهلني المشهد

•••

و هل الصالحين و الانبياء جميعا سيشهدون موته كما والدينا أدم و حواء عليهما السلام 🙏




السيد البروفيسور

يستعيد قوته بعد دخوله الى عالمه الاول ويحاول كسب الوقت ليدرك مايحدث معه فيجد الملك القائم حوله وفي كل مكان والسيف المقدس بين يديه لكن هذا مستحيل خصوصا وانه لايمكنه التواجد في اكثر من مكان


رشفة حياة

كيف حتى دخل لعالم الجن هاربا ثم ما قصدك انه من المستحيل أن يتواجد في أكثر من مكان و هو قد دخل أصلا لعالمه و خصوصا انك قلت أنه أستعاد قوته؟ إشرح لي أكثر إذا سمحت سيدي هذه النقاط

•••

سيدي و كأنك ترى الأحداث بتفاصيلها بعين بصيرتك 🤔


د

السيد البروفيسور

يطلب المغفرة ويتوسل الملك القائم وهو على الارض ان يعفو عنه وينوي شرا فتتبدل الارض غير الارض ليصير عند قدمي الرجل المنتظر فيصعق من الهول لكن هو شمال فقط فكيف سيقتله


رشفة حياة

أ تتبدل الأرض حينها؟؟؟؟ الشيطان شمال أتقصد لما دخل لعالم الجن رجعت شماله و أرجله.؟؟

كيف كيف سيدي سيقتله أكمل 🤔

...

ا تقصد انه بقي في عالم الجن في الطرف الثاني من السفينة الأرض، أ هناك يتم قتله؟؟؟ و لكن كيف سيشهد موته أبونا آدم و أمنا حواء عليهما السلام و هما بمكة

...

قلت في السابق ان نفسه تقمّصت جسد السامري و ان موسى النبي عليه السلام دعى عليه بان لا مساس و ان موعده لن يخلفه، ا في تلك اللحظة النفس التي خرجت من جسد السامري؟؟؟؟



السيد البروفيسور

يميل الملك الشيطان الى قوس وينقسم فيكون متعدد الاجساد وهذا معنى كونه شمال فقط ...وأعني مع كل احد هناك نسخة الشيطان شمال فيعتقد أنه لن يهزم ابدا حينها

..

نزلي حديث محمد الرسول عن علاقة القوس بالشيطان



رشفة حياة

عن بن عباس رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «لا تقولوا قوس قزح فإن قزح شيطان، ولكن قولوا قوس الله عز وجل فهو أمان لأهل الأرض».


السيد البروفيسور

طيب

...

لاحظي كم نسخة شمال للشيطان 

مع كل انس وجن ودابة 

فكيف سيقتل برايك؟



رشفة حياة

قزَّحَ يقزّح ، تقْزيحًا ، فهو مقزِّح ، والمفعول مقزَّح

قَزَّحَتِ الشجرةُ: تشعَّبَت شُعَباً



رشفة حياة

ملايين و ملايير سيدي، كيف يشطفهم جميعاااااا ليعيدهم في واحد 🤔

...

كاااارثة عظمى 😥

...

هل لذلك القائم سيعود بالزمن الى يوم عرفة؟؟؟؟



السيد البروفيسور

يسير الرجل المنتظر إلى الوالد آدم فيقوم من بين الاموات ويحدثه عن حقيقة تخص ابليس 

لايعلمها غيرهما من المخلوقات



رشفة حياة

و مااااهي سيدي الله يحفظك🙏

...

سيدي

...

لا تقل ان الزمن تمدد ....انتظر تلك الحقيقة التي سيقولها آدم عليه السلام للرجل المنتظر 🤔

...


لأول مرة أريد ان يتسارع الوقت أكثر من ذي قبل



ترقبوا ما هو جديد في الأيام القادمة 

أ أزمنة سرمدية ة


جميع الحقوق محفوظة


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لأول مرة شرح دقيق لماهية الزمن فيزيائيا

سر التردد الطاقي 369، حقيقة قناة الجزيرة وقطر، المقاومة في الأرض المقدسة، ومن يعمل عمل قوم لوط، الملحمة الكبرى هرمجدون، المهدي موجود بيننا؟ في شرح السيد البروفيسور

رموز و شيفرات لا تحصى و لا تعد كشف سرها البروفيسور منذ سنوات 19/09/2020

الشكل الحقيقي للرجل المنتظر - كنز سيدنا سليمان و الجدار والغلامين - لغز كلمة كافر -

علم الأبعاد الزمنية وتحليل الإمضاء لشخصية عالمية بارزة