من هم العتقاء من النار؟ .. ما لاتعرفه عن الزوهري .. ماذا يحدث إن تكررت آية القرين؟ هل يمكن إبطال كل أنواع الأسحار ؟ زنى المحارم

📚 السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته 📚 

💐

أمسية طيبة لكل متتبعي هذه المدونة الراقية




السيد البروفيسور

مرحبا 

يوم جميل 

تفضلي



رشفة حياة

يوم جميل لكم جميعا


مرحبا سيدي، أوقات طيبة 

أشكرك

•••

هناك سؤال لأحد المتابعين على المدونة يستفسر فيه عن حال والده المتوفى حديثا و كان ذلك في اواخر أيام شهر رمضان المبارك و هو كالتالي:


السلام عليكم


عندي سؤال و هو أن والدي مات في أول يوم من العشر الأواخر من هذا رمضان الذي مضى، هل صحيح أن من مات في شهر رمضان المبارك يدخل الجنه؟

 لان في اخر ايام من رمضان يكون عتق رقبه من النار


✨📚✨

فهل يمكن ان تسلط الضوء بشروحاتك الدقيقة على هذا الموضوع سيدي؟


🌟🌟🌟

يتساءل أحد المتابعين حول الانسان الزوهري فيقول ما يلي:

⬇️⬇️⬇️


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 كيف حالكم؟ اتمنى لكم الصحه والعافيه، لدي بعض الاسئلة تتعلق بالإنسان الزوهري 


1• هل الانسان الزوهري حقيقة ام خيال، لا وجود له؟


2•  لماذا يحس الزوهري أن بداخله روحا اخرى أو يحس أنه شخص آخر ؟ 


    لماذا يحس احيانا أن وجهه يتغير ؟


    لماذا يرى نفسه في عوالم اخرى ليست موجودة في هذا العالم ؟


    لماذا يعيش في الخيال كثيرا؟


    هل ما يراه خيال أو ما يراه حقيقة موجودة لكن بعين اخرى يشاهدها؟ 


   لماذا يحس أن روحه تنتقل وتسافر ؟


  هل للزوهري شخصيتان، الأولى يعيش بها بين الناس في الواقع والثانية يعيش بها في عالم اخر و هل هذا العالم ممكن وجوده حقيقة؟


🌟🌟🌟

سؤال لمتابع آخر يتساءل فيما إذا مات القرين بعد أن قرأ الآيات التي ذكرتها في محاضرة تسلط القرين و كررها عدة مرات فماذا يحدث بالضبط و خصوصا انك قلت أنه لا يجب تكررها حتى لا يظلم أحدا؟

🌟🌟🌟

سؤال لمتابعة على الصفحة تستفسر عمن يضعون هذه الاعمال الشيطانية  و هو انهم يجلبون صور لأشخاص مراد سحرهم و يضعون عليها أشياء معينة كالأقفال، او مشارط و دم و اخر يضعون أقمشة لهم و أخرين يستخدمون القطط و يربطون أفواههم بخيوط ، امور مروعة تحدث ، فهل يمكن إبطال هذه الأسحار و كيف يتم ذلك ؟

🌟🌟🌟


سؤال آخر لمتابعة تقول فيه ما يلي:

هل يمكن للسحر أن يدفع بالمسحور لممارسة الفاحشة مع

 أفراد أسرته دون ان يشعر بذلك و يبقيه دائما في رغبة؟





السيد البروفيسور

تحياتي إلى كل المتابعين



رشفة حياة

أشكرك 

السؤال الأول 

هناك سؤال لاحد المتابعين على المدونة يستفسر فيه  عن حال والده المتوفى حديثاو كان ذلك في اواخر أيام شهر رمضان المبارك و هو كالتالي:


السلام عليكم


عندي سوال و هو ان والدي مات في اول يوم من العشر الاواخر من هذا رمضان الذي مضى، هل صحيح ان من مات في شهر رمضان المبارك يدخل الجنه؟

 لان في اخر ايام من رمضان يكون عتق رقبه من النار.


✨📚✨


فهل يمكن ان تسلط الضوء بشروحاتك الدقيقة على هذا الموضوع سيدي؟



السيد البروفيسور


الجواب الأول 

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته

هل من مات في أواخر شهر رمضان تعتق رقبته من النار


نزلي حديث محمد الرسول




رشفة حياة

ما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان أول ليلة من شهر رمضان نظر الله إلى خلقه ، وإذا نظر الله إلى عبد لم يعذبه أبداً ، ولله في كل يوم ألف ألف عتيق من النار ، فإذا كانت ليلة تسع وعشرين أعتق الله فيها مثل جميع ما أعتق في الشهر كله ) .


•••


ثَبَت في الحديث عن نبيِّنا - صلى الله عليه وسلم - قوله: ((إنَّ لله عتقاءَ في كلِّ يوم وليلة، لكلِّ عبد منهم دعوةٌ مستجابة)) أي: في رمضان

وهو حديث صحيح، رواه الإمام أحمد في مسنده (7450)، عن أبي هريرة أو أبي سعيد - رضي الله عنهما - شكَّ الراوي، والشكُّ في اسم الصحابي لا يضُر، وسنده صحيح على شرط الشيخين.


•••


عن أبي سعيد الخُدْري مرفوعًا: ((إن لله - تبارك وتعالى - عتقاء في كل يوم وليلة - يعني: في رمضان – وإن لكل مسلم في كل يوم دعوةً مستجابة))


أخرجه البزار: (962) من "كشف الأستار"، وفي سنده أبان بن أبي عيَّاش وهو ضعيف، وليُنظر: "مجمع الزوائد": (3/ 143)، و(10/ 149).



عن ابن مسعود مرفوعًا: ((لله - تعالى - عند كل فطر من شهر رمضان كلَّ ليلة - عتقاءُ من النار ستون ألفًا، فإذا كان يومُ الفطر أَعتَقَ مثل ما أعتق في جميع الشهر ثلاثين مرة ستين ألفًا))؛ رواه البيهقيُّ في "شُعَب الإيمان": (3606)، وقال المُنذري: "وهو حديث حسن لا بأس به في المتابعات".





السيد البروفيسور

نبدأ أولا بالاية ..


بسم الله الرحمن الرحيم

الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ



رشفة حياة

لماذا وضعت هذه الأية الكريمة سيدي؟؟



السيد البروفيسور

طيب

•••

نزلي الاية ..

من يعمل مثقال ذرة



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ (7)وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ (8) سورة الزلزلة



السيد البروفيسور

نزلي الاية ..

من سورة البقرة .. ومن الناس من يقول




رشفة حياة


بسم الله الرحمن الرحيم

وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) سورة البقرة



السيد البروفيسور

ونزلي الاية ..14

من سورة الحجرات



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم


قَالَتِ الأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14)

سورة الحجرات



السيد البروفيسور

جيد

•••

كما تلاحظين أن الاله يبيّن الفرق بين عبده المؤمن وعبده المسلم 

..

يعتق الاله في شهر رمضان المبارك رقاب عباده المؤمنين من النار وهم الأشخاص الذين دخل الايمان في قلوبهم، يطيعون الله ورسوله هؤلاء لن يضيّع اعمالهم وإن كانت مثقال ذرة يأتي بها الله ..

أما من أسلموا بأفواههم ولم يدخل الايمان قلوبهم هؤلاء الذين لايسلم الناس من يدهم ولسانهم ترد أعمالهم عليهم ولا يكونون من زمرة من تعتق رقابهم في الشهر الفضيل ..

نزلي معلومات عن الفرق بين المؤمن والمسلم



رشفة حياة


كل مؤمن مسلم؛ لأن الإيمان تمام الطاعة: أن يؤدي ما أوجب الله، ويدع ما حرم الله، ويسمى: مؤمنًا، فهو أكمل من المسلم المطلق، وإذا كان المسلم قد أدى الواجبات سُمّي: مسلمًا ومؤمنًا جميعًا، وإذا كان عنده نقصٌ ومعاصٍ قيل له: مسلم، ولم يقل له: مؤمن، ويجوز أن يقال: مؤمن ناقص الإيمان، أو يقال: مؤمن عاصٍ، لكن إذا قيل: مؤمن وأطلق فإنما يقال هذا في حق المستقيم المعروف بطاعة الله ورسوله وترك ما نهى الله عنه ورسوله، فيقال له: مؤمن.

وهذا معنى قول: "كل مؤمن مسلم، ولا ينعكس"؛ لأن الإسلام أوسع من جهة ذاته، فيعمّ العاصي، ويعم المستقيم، يقال له: مسلم ولو كان عاصيًا، كالعاقِّ، والزاني، والسارق، يُسمَّى: مسلمًا إذا كان مُوحِّدًا لله، مؤمنًا بالله، ولكنه وقع في المعصية ولم يستحلّها، ولكن غلبه الشيطان والهوى ففعلها غير مُستحلٍّ لها: فزنى، أو سرق، أو عقَّ والديه، أو أحدَهما، أو اغتاب الناس، أو نَمَّ، أو أكل الربا، أو ما أشبه من المعاصي، هذا يكون مسلمًا

وأهل السنة يقولون له: مسلم، ولا يُطلقون عليه: مؤمنًا، ولكن إذا قيل: مؤمن فلا بأس أن يقال: مؤمن، لكن يُقيد: مؤمن ناقص الإيمان، مؤمن ضعيف الإيمان، مؤمن عاصٍ، هذا يُقال أيضًا له، لكن المؤمن عند الإطلاق هو المستقيم.


..


المؤمنون الذين آمنوا إيمانا كاملا يقينا وقلبا وعملا وفعلا سكن الإيمان في قلوبهم فظهر على حركاتهم، وهم أهل التصديق الجازم بالله تعالى، مقرونا بالتقوى والعمل الصالح.


وأهل الإيمان لهم صفات يعرفون بها اخبر عنها القرآن الكريم في مواضع متعددة ثناء على عملهم ورفعا لقدرهم.


ومن صفاتهم: 


خشوع قلوبهم وحسن توكلهم وخشوعهم اثناء اداء الصلوات وإعراضهم عن اللغو وابتعادهم عن الفواحش، وهم يحفظون أماناتهم ويحافظون على أداء صلواتهم في أوقاتها بشروطها واركانها، حريصون على الاستقامة في حياتهم، يسارعون في الخيرات، يتحلون بعظيم الاخلاق، العفو منهجهم والصفح شرعتهم، يتحابون في الله، ينصح بعضهم بعضا، يتواصون بالحق والصبر عليه، متعاونون على البر والتقوى، يعين بعضهم بعضا على الخير


بسم الله الرحمن الرحيم


 (إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا وعلى ربهم يتوكلون الذين يقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون أولئك هم المؤمنون حقا لهم درجات عند ربهم ومغفرة ورزق كريم).


أقاموا التوحيد واتبعوا سنة نبينا صلى الله عليه وسلم وتعاهدوا هذا الإيمان، والإيمان عند اهل السنة والجماعة هو: الإقرار بالقلب والنطق باللسان والعمل بالجوارح.


الإيمان يزيد وينقص


قال تعالى: (فزادهم إيمانا) و(ويزداد الذين آمنوا إيمانا) وقال تعالى: (وإذا تليت عليهم آياته زادتهم إيمانا).


قال ابن القيم فإنه بإجماع السلف: يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية

..

 الفرق بين الإسلام والإيمان : 


معنى الإسلام


 الإسلام لغةً هو الاستسلام والمذلة والخضوع والتسليم بما يؤمر به الإنسان أو يُنهى عنه.


أما اصطلاحاً فيطلق الإسلام على معنيين:


الإطلاق العام: يطلق الإسلام على كل ما جاء به النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ويضم أعمال القلب، واللسان، والجوارح، وهو مرادف لمعنى الإيمان. الإطلاق الخاص: يطلق على أعمال الجوارح دون عمل القلب، باستثناء النية والخشوع وما شابهها. 


معنى الإيمان نذكر معنى الإيمان لغة واصطلاحاً فيما يأتي:


الإيمان لغة: هو مطلق التصديق. 


الإيمان اصطلاحاً: هو التصديق بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره.


الفرق بينهما إذا قرن أحدهما بالآخر

لفظ الإيمان والإسلام يعنيان ذات المعنى إذا ورد أحدهما دون الآخر في ذات النص القرآني أو في الحديث النبوي، وإذا وردا في نفس النص دل كل واحد منهما على معناه الخاص، ومما يدلّ على ذلك ما يأتي:

قال الله تعالى : (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَـكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ)

تبيّن الآية أن الأعراب ادَّعوا الإيمان، فوضحت أنهم دخلوا في دائرة الإسلام بفعل الأعمال الظاهرة، ولكنهم لم يصلوا إلى مرتبة الإيمان.

قال الله تعالى: (فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ* فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ)

قال بعض العلماء في تفسيرها: إن البيت المذكور في الآيتان واحد، ولذلك فالإيمان والإسلام بمعنى واحد، في حين يرى آخرون بأن المقصود بالمؤمنين هم لوط -عليه السلام- وبناته، والدليل أنّ النّص ذكر أنهم سيخرجون من القرية، في حين المقصود بالمسلمين هم لوط -عليه السلام- وابنتاه، إضافة إلى زوجته، والدليل أنه لم يشملهم جميعا بالإخراج.

وبناء على ما سبق فالمسلم بشكل مطلق هو من دخل دائرة الإسلام، ودان بكل ما جاء به النبي -صلى الله عليه وسلم-، وهو شخص يقوم بالأعمال الظاهرة التي تؤدّى بالجوارح، أما المؤمن هو من يصدّق بقلبه بأركان الإيمان، وفي ذات الوقت المؤمن هو ذاته المسلم عند إطلاق المصطلح وحده.


•••

أركان الإسلام 


الإسلام هو الاستسلام والمذلّة والخضوع والتسليم بما يؤمر به الإنسان أو ينهى عنه، ويُطلق على أعمال الجوارح دون عمل القلب كما أسلفنا، وقد عرفه النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح الذي يرويه الإمام مسلم في صحيحه: 


(الإسْلامُ أنْ تَشْهَدَ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللهُ وأنَّ مُحَمَّدًا رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، وتُقِيمَ الصَّلاةَ، وتُؤْتِيَ الزَّكاةَ، وتَصُومَ رَمَضانَ، وتَحُجَّ البَيْتَ إنِ اسْتَطَعْتَ إلَيْهِ سَبِيلًا).


 النطق بالشهادتين، وهما شهادة أن لا إله إلا الله، وشهادة أنّ محمدا رسول الله، وبذلك يعلن الإنسان إسلامه. إقامة الصلاة، ولأهميتها قال فيها النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إنَّ بيْنَ الرَّجُلِ وبيْنَ الشِّرْكِ والْكُفْرِ تَرْكَ الصَّلاةِ).


إيتاء الزكاة، ولخطورة منعها قال النبي -صلى الله عليه وسلم- فيمن يمنعها: (مَن آتَاهُ اللَّهُ مَالًا، فَلَمْ يُؤَدِّ زَكَاتَهُ مُثِّلَ له مَالُهُ يَومَ القِيَامَةِ شُجَاعًا أقْرَعَ له زَبِيبَتَانِ يُطَوَّقُهُ يَومَ القِيَامَةِ، ثُمَّ يَأْخُذُ بلِهْزِمَتَيْهِ - يَعْنِي بشِدْقَيْهِ - ثُمَّ يقولُ أنَا مَالُكَ أنَا كَنْزُكَ، ثُمَّ تَلَا: (لَا يَحْسِبَنَّ الَّذِينَ يَبْخَلُونَ) الآيَةَ).

 صوم رمضان. 

حج البيت من استطاع إليه سبيلاً.


...

أركان الإيمان


 الإيمان كما أسلفنا هو مطلق التصديق، وهو التصديق بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وقد عرفه النبي -صلى الله عليه وسلم- في الحديث السابق بقوله: 


(أنْ تُؤْمِنَ باللَّهِ، ومَلائِكَتِهِ، وكُتُبِهِ، ورُسُلِهِ، والْيَومِ الآخِرِ، وتُؤْمِنَ بالقَدَرِ خَيْرِهِ وشَرِّهِ)


وبناء على الحديث السابق فإن أركان الإيمان هي:

 الإيمان بالله -سبحانه وتعالى-، وهو أصل جميع الأركان.

 الإيمان بالملائكة -عليهم الصلاة والسلام-. 

الإيمان بالكتب السماوية التي أنزلها الله -سبحانه وتعالى- إلى أنبيائه منهاجا لرسالاتهم إلى أقوامهم.

 الإيمان بالرسل -عليهم الصلاة والسلام-. 

الإيمان باليوم الآخر، وهو اليوم الذي سيجمع فيه الله -سبحانه وتعالى- الخلق بعد موتهم ويجازيهم على أعمالهم.

 الإيمان بالقدر خيره وشره، ويعني تسليم الأمر لله -سبحانه وتعالى- بأنه هو المتصرف بخلقه.

...

فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول:


((عجبت لأمر المؤمن, ﺇن أمره كله له خير, وليس ذلك لأحد إلا للمؤمنين, إن أصابته سراء شكر فكان خير له, وﺇن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له))


... بسم الله الرحمن الرحيم


﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً23﴾

سورة الأحزاب

...

في الحديث المتفق عليه:

((المؤمن للمؤمن كالبنيان, يشد بعضه بعضاً))


...

((لا بد للمؤمن من كافر يقاتله, ومن منافق يبغضه, ومن يحسده))


...

يقول عليه الصلاة والسلام في الحديث عن المؤمن:

((ما من شيء أثقل في ميزان المؤمن يوم القيامة من خلق حسن))


يقول عليه الصلاة والسلام:


((إن المؤمن ليدرك بحسن خلقه درجة الصائم القائم))

..

وفي الحديث الصحيح:


((مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن, مثل الأترجَّة –البرتقالة- ريحها طيب, وطعمها طيب, ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن, كمثل التمرة, لا ريح لها, وطعمها حلو, ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن, مثل الريحانة, ريحها طيب, وطعمها مر, ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن, كمثل الحنظلة, ليس لها ريح, وطعمها مر))


...

((المؤمن أخو المؤمن, فلا يحل للمؤمن أن يبتاع على بيع أخيه, ولا أن يخطب على خطبة أخيه حتى يذر))


...

والنبي عليه الصلاة والسلام يقول:

((لا يلدغ المؤمن من حجر مرتين, من جرَّب المجرب, كان عقله مخرب))


((لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين))


((لا أسمح -كما قال الشافعي- لعدوي أن يغشني مرتين))


((المؤمن كيّس فطن حذر))


...


شخص سأل النبي عليه الصلاة والسلام:

((يا رسول الله! أرأيت الرجل, يعمل العمل من الخير, ويحمده الناس عليه؟ فقال عليه الصلاة السلام: تلك عاجل بشرى المؤمن))


...


ويقول عليه الصلاة والسلام:

((ليس المؤمن بالطعان, ولا اللعان, ولا الفاحش, ولا البذيء))


..


يقول عليه الصلاة والسلام:

((لا يتمنى أحدكم الموت, ولا يدع به من قبل أن يأتيه, ﺇنه إذا مات انقطع عمله, وﺇنه لا يزيد المؤمن عمره إلا خيراً))


...


لذلك قال عليه الصلاة والسلام:

((المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف, وفي كل خير, احرص على ما ينفعك, واستعن بالله ولا تعجز.))


...

قال الله سبحانه وتعالى: 


﴿ وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ﴾ التوبة 71


🌟🌟🌟


قول النبي ﷺ: المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يُسْلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة.


...


وعن أبي موسى رضي الله عنه قال: قلتُ: يا رسولَ اللهِ أَيُّ المسلمينَ أَفْضَلُ؟ قال: «مَنْ سَلِمَ المسلمونُ من لِسانِهِ وَيَدِهِ».



في حديث الرَسُول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: «الْمُسْلِمُ مَنْ سَلَمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ وَالْمُهَاجِرُ مِنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ»، من هو المسلم الحقيقي في هذا الوقت، وكيف يسلم الناس من شره؟


في حديث الرَسُول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- قَالَ: «الْمُسْلِمُ مَنْ سَلَمَ الْمُسْلِمُونَ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ وَالْمُهَاجِرُ مِنْ هَجَرَ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ»،


رشفة حياة


هل تقصد ان والده المتوفى ان كان مؤمنا فتعتق رقبته من النار و ان كان والد هذا المتابع من الفئة المسلمة فقط فيُنظر في أعماله و يؤتى بكل عمل قام به بمثقال ذرة خير و شر و يوضع على كفة الميزان يوم القيامة و اذا رجّحت احد الكفتين فإما يكون من اهل الجنة فيدخلها برحمة من رب العالمين او أن يكون من أهل النار  أ صحيح؟



السيد البروفيسور

صحيح


💫🕥💫

يمكنكم الرجوع الى المحاضرة السابقة و التي تضم كمّا معتبرا من الحقائق حول ما يحدث بعد الموت للروح

كيف يحدث الموت و أين تذهب الروح؟ شرح البروفيسور

نوفمبر 26, 2019


مقتطف من المحاضرة

السيد البروفيسور :

مرحبا ...

يأتي ملك الموت أولا إلى الشخص الذي يودّ أن يقبض روحه فيتمثّل أمامه بصورته ...

فلما ينظر إليه ينفذ الى داخله عن طريق العين مباشرة نحو منطقة قرب القلب حيث توجد بذرة الحياة 

فيقبضها بيده وينزعها من جذورها ويخرج بها بعد أن تودع كل ذرة في الجسد 

وذلك من خلال حركة دوران الدم في العروق

 وبعدها تصل البذرة  إلى الحلق فتقذف من الأنف ويخرج ملك الموت من الفم وتنتهي الحياة والبصر يظل شاخصا

 بسبب الرؤيا الأولى للملك الرهيبة

...

سنناقش أين تكون الروح بعد مغادرة الجسد

⬇️⬇️⬇️

تنظمّ الى عالم الأرواح التي غادرت الأجساد مثلها قبلا وهناك نظام خاص بها 

فمنها من يمكنها التنقل ولبس جسد آخر ومنها من تحبس وتمنع من تقمّص جسد ثاني.

***

بعد مغادرة الروح للجسد يتحلل حسب طبيعته ومنها من يثبت على حالته تلك، حتى ينظر في امره

 
رجوعها للجسد أمر غيبي آخر وان حدث وعوقب الشخص يجب أن تعاد الروح للجسد 





💫💫❓❓❓💫💫



رشفة حياة

السؤال الثاني

يتساءل أحد المتابعين حول الانسان الزوهري فيقول ما يلي:

⬇️⬇️⬇️


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 كيف حالكم؟ اتمنى لكم الصحه والعافيه، لدي بعض الاسئلة تتعلق بالإنسان الزوهري 


1• هل الانسان الزوهري حقيقة ام خيال، لا وجود له؟


2•  لماذا يحس الزوهري أن بداخله روحا اخرى أو يحس أنه شخص آخر ؟ 


  لماذا يحس احيانا أن وجهه يتغير ؟


  لماذا يرى نفسه في عوالم اخرى ليست موجودة في هذا العالم ؟


    لماذا يعيش في الخيال كثيرا؟


    هل ما يراه خيال أو ما يراه حقيقة موجودة لكن بعين اخرى يشاهدها؟ 


   لماذا يحس أن روحه تنتقل وتسافر ؟


  هل للزوهري شخصيتان، الأولى يعيش بها بين الناس في الواقع والثانية يعيش بها في عالم اخر و هل هذا العالم ممكن وجوده حقيقة؟




السيد البروفيسور 

الجواب الثاني

وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته

الشكر لله ..أسال الله لك العفو والعافية 

من هو الشخص الزوهري حسب كلامك



رشفة حياة  

نعم سيدي، فهناك فئة معتبرة تصنف نفسها من الزوهريين و الذين هم غير عاديين بالنسبة للبشر الاخرين كأن تكون لديهم صفات خارقة بعض الشيء فما هو تفسيرك سيدي و من هم بالضبط ؟؟



السيد البروفيسور

طيب

...

نزلي الاية

 ..

وأذكر عبادنا إبراهيم



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ (45) سورة ص



السيد البروفيسور

ونزلي الاية ..

اصبر على مايقولون واذكر عبدنا



رشفة حياة 

بسم الله الرحمن الرحيم


اصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاذْكُرْ عَبْدَنَا دَاوُودَ ذَا الْأَيْدِ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ (17) سورة ص



السيد البروفيسور

 ..جيد

اشرحي كلمة ذا الايد 

أولي الايدي والابصار



رشفة حياة 

حدثني يونس قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد, في قوله ( دَاوُدَ ذَا الأيْدِ )


 قال: ذا القوّة في عبادة الله


الأيد: القوّة, وقرأ: وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ قال: بقوة.


معنى الْأَيْدِ في القرآن الكريم




السيد البروفيسور 

جيد



رشفة حياة

ذَا الأَيْدِ﴿١٧ ص﴾ القوة في العلم والعمل


الأيد﴿١٧ ص﴾ الأيد: القوة في الأفعال و الأقوال. أو القوة في العبادة. و الأيّد: ذو القوة الشديدة


أيد قال الله عز وجل: ﴿أيدتك بروح القدس﴾ [المائدة/110] فعلت من الأيد، أي: القوة الشديدة.


( أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ ) ويعني بالأيدي: القوّة,


يقول: أهل القوّة على عبادة الله وطاعته


 ويعني بالأبصار: أنهم أهل أبصار القلوب, يعني به: أولى العقول (2) للحقّ.

••• 


عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد ( أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ ) قال: القوّة في طاعة الله,( وَالأبْصَارَ ) :

 قال: البصر في الحقّ.

حدثنا بشر, قال: ثنا يزيد, قال: ثنا سعيد, عن قتادة, قوله ( أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ )

 يقول: أعطوا قوة في العبادة, وبصرًا في الدين.


حدثنا ابن حميد, قال: ثنا جرير, عن منصور, عن مجاهد, في قوله ( أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ ) قال: الأيدي: القوّة, والأبصار: العقول.


فإن قال لنا قائل: وما الأيدي من القوّة, والأيدي إنما هي جمع يد, واليد جارحة, وما العقول من الأبصار, وإنما الأبصار جمع بصر؟ 


قيل: إن ذلك مثل, وذلك أن باليد البطش, وبالبطش تُعرف قوّة القويّ.


فلذلك قيل للقويّ: ذو يَدٍ; وأما البصر, فإنه عنى به بصر القلب, وبه تنال معرفة الأشياء.


فلذلك قيل للرجل العالم بالشيء: يصير به. 


وقد يُمكن أن يكون عَنى بقوله (أُولِي الأَيْدِي) : أولي الأيدي عند الله بالأعمال الصالحة, فجعل الله أعمالهم الصالحة التي عملوها في الدنيا أيديا لهم عند الله تمثيلا لها باليد, تكون عند الرجل الآخر.


..

وقد ذُكر عن عبد الله أنه كان يقرؤه: " أولى الأيدِ" بغير ياء, وقد يُحتمل أن يكون ذلك من التأييد, وأن يكون بمعنى الأيدي, ولكنه أسقط منه الياء, كما قيل: يَوْمَ يُنَادِي الْمُنَادِ


...


قال الحافظ -رحمه الله:

يعني بذلك العمل الصالح والعلم النافع والقوة في العبادة والبصيرة النافذة، يعني أُولِي الأيْدِي

يعني: أصحاب القوة العملية، وَالأبْصَارِ ذلك يعني القوة العلمية، يعني البصيرة في الدين، وباجتماع هذين الأمرين يكون الكمال للعبد.

فبحسب قوته العملية مع قوته العلمية يكون كماله، وذلك أن القوة العملية من غير بصيرة لا شك أن ذلك نقص يوقعه في ألوان الانحرافات في السلوك والاعتقاد والعمل.

وكذلك إذا كان هذا الإنسان لديه قوة علمية وبصيرة ولكنه ليس له عمل فإنه يكون ناقصاً؛ لأن المقصود من العلم العمل، مع أن البصيرة ليست هي مجرد العلم، ولكنها تعني نوراً يقذفه الله تعالى في قلب العبد يميز به بين الحق والباطل، ومعدن الحق ومعدن الشبهات، فيتعرف بذلك النور حقائق الأشياء على ما هي، ولا يلتبس عليه الحق بالباطل، وهذا لا يتأتى للإنسان إلا بعمل وعبادة، واجتهاد في طاعة الله تعالى، وتوقي الحرام مع حفظ حدود الله تعالى، بالإضافة إلى ألوان المجاهدات مع العلم.


...


الاجتهاد في العمل وحده لا تنفتح معه البصيرة وتكتمل، كما أن الاجتهاد في العلم وحده بالنظر البحت بعيداً عن العمل واللجأ إلى الله -تبارك وتعالى، وطلب التوفيق منه، والإخبات وحياة القلب وما إلى ذلك، كل هذا لا تنفتح معه البصيرة، فالله تعالى أثنى على هؤلاء الكُمل من الانبياء  -عليهم الصلاة والسلام- بهذين الوصفين:

(أُولِي الأيْدِي ) أصحاب القوة العملية في طاعة الله تعالى، وهذه الطاعة والقوة العملية يدخل فيها التعبدات الخاصة، قيام الليل وصيام النهار، وألوان العبوديات القاصرة، ويدخل فيها العبادات المتعدية من الدعوة إلى الله تعالى ، فهم أقوياء في دعوتهم، نشطاء لا يتوقفون، لا يكل الواحد منهم ولا يمل من تبليغ دين الله تعالى ومجاهدة أعدائه.

أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ، إذاً الجاهلون قد يُفسدون ولا يصلحون بأعمالهم واجتهاداتهم سواء كان ذلك في دعوتهم أو في عبادتهم الخاصة، وما إلى ذلك، يقعون في البدع، يقعون في المخالفات المتنوعة، وإذا عمل في الدعوة جاء بمخالفات وأمور، حتى إنك في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى احتساب على هؤلاء كما تحتسب على كثير من أصحاب المنكرات في أمور مخالفة، ولربما تكون ظاهرة أمام الناس في إعلانات، وهي مخالفات وأمور منكرة في الشرع تتعجب كيف تصدر عن طريق هذه الجهة الخيرية أو الدعوية التي قصد أصحابها طلب ما عند الله -تبارك وتعالى، لكن بسبب الجهل يقعون في مثل هذه الأمور.


..

فإن اشتغل في أمور إغاثية أو نحو ذلك تصرّف في الأموال تصرفات لا تبرأ بها الذمة، وهو يريد ما عند الله عز و جل، فيتحمل في ذمته أشياء بسبب هذه الاجتهادات التي لم تصدر ممن تأهل للاجتهاد والنظر في مثل هذه الأمور، فيرتكب أموراً يلحقه فيها الحرج باجتهاده، وقل مثل ذلك إذا اشتغل بعمل من الأعمال القاصرة أو المتعدية، فإذاً لابد من اجتماع الأمرين، فالكمال بحسب ما يحصل للعبد منهما أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ عمل ببصيرة


فما ذكره الحافظ ابن كثير -رحمه الله، قال هنا: يعني بذلك العمل الصالح والعلم النافع، والقوة في العبادة، والبصيرة النافذة، هذا الذي عليه عامة أهل العلم من السلف فمن بعدهم، وهو اختيار كبير المفسرين أبو جعفر بن جرير -رحمه الله.


ونقل عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أُولِي الأيْدِي يقول: أولي القوة والعبادة، وَالأبْصَارِ 

يقول: الفقه في الدين، وهذا مثل الذي قبله.


فإن الجمهور يقولون: الأيدي يعني القوة في العبادة، والجانب العملي، يعني القوة في الدين في خاصتهم وفيما يكون متعدياً في دعوتهم وجهادهم وبذلهم وما إلى ذلك.


وبعضهم يفسر الأيدي هنا بالنعمة، أُولِي الأيْدِي تقول: فلان له أيدٍ على الناس يعني: له فضل ونعمة وإحسان على هؤلاء الناس، فهم يحسنون إلى الناس بألوان الإحسان، لهم أيادٍ بيضاء على الناس.


وبعضهم يفسر الأيدي أيضاً بالنعمة، لكن يحمل ذلك على أنهم أُولِي الأيْدِي يعني: الذين أنعم الله عليهم، يعني أنهم من المُنعَم عليهم، الذين حصلوا حظاً وافراً من نعم الله عز و جل عليهم، هؤلاء كلهم يفسرون الأيدي بالنعم، لكن الأولين يقولون: المقصود إفضالهم على الناس وإنعامهم


 والآخرون قالوا: المقصود أن الله أنعم عليهم، أُولِي الأيْدِي يعني: الذين أنعم الله عليهم وحباهم وأولاهم وأعطاهم وامتن عليهم بكثير من النعم.

....

قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس -رضي الله عنهما: أُولِي الأيْدِي يقول: أولي القوة وَالأبْصَارِ يقول: الفقه في الدين.


وقال قتادة والسدي: أُعطُوا قوة في العبادة وبَصرًا في الدين.


فقوله -تبارك وتعالى: وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ، قال الحافظ -رحمه الله: يعني بذلك العمل الصالح والعلم النافع والقوة في العبادة والبصيرة النافذة، يعني أُولِي الأيْدِي يعني: أصحاب القوة العملية، وَالأبْصَارِ ذلك يعني القوة العلمية، يعني البصيرة في الدين، وباجتماع هذين الأمرين يكون الكمال للعبد.


فبحسب قوته العملية مع قوته العلمية يكون كماله، وذلك أن القوة العملية من غير بصيرة لا شك أن ذلك نقص يوقعه في ألوان الانحرافات في السلوك والاعتقاد والعمل.


وكذلك إذا كان هذا الإنسان لديه قوة علمية وبصيرة ولكنه ليس له عمل فإنه يكون ناقصاً؛ لأن المقصود من العلم العمل، مع أن البصيرة ليست هي مجرد العلم، ولكنها تعني نوراً يقذفه الله  في قلب العبد يميز به بين الحق والباطل، ومعدن الحق ومعدن الشبهات، فيتعرف بذلك النور حقائق الأشياء على ما هي، ولا يلتبس عليه الحق بالباطل، وهذا لا يتأتى للإنسان إلا بعمل وعبادة، واجتهاد في طاعة الله ، وتوقي الحرام مع حفظ حدود الله ، بالإضافة إلى ألوان المجاهدات مع العلم.


فالاجتهاد في العمل وحده لا تنفتح معه البصيرة وتكتمل، كما أن الاجتهاد في العلم وحده بالنظر البحت بعيداً عن العمل واللجأ إلى الله -تبارك وتعالى، وطلب التوفيق منه، والإخبات وحياة القلب وما إلى ذلك، كل هذا لا تنفتح معه البصيرة، فالله  أثنى على هؤلاء الكُمل من الأنبياء -عليهم الصلاة والسلام- بهذين الوصفين:


أُولِي الأيْدِي أصحاب القوة العملية في طاعة الله ، وهذه الطاعة والقوة العملية يدخل فيها التعبدات الخاصة قيام الليل وصيام النهار، وألوان العبوديات القاصرة، ويدخل فيها العبادات المتعدية من الدعوة إلى الله ، فهم أقوياء في دعوتهم، نشطاء لا يتوقفون، لا يكل الواحد منهم ولا يمل من تبليغ دين الله ، ومجاهدة أعدائه.


أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ، إذاً الجاهلون قد يُفسدون ولا يصلحون بأعمالهم واجتهاداتهم سواء كان ذلك في دعوتهم أو في عبادتهم الخاصة، وما إلى ذلك، يقعون في البدع، يقعون في المخالفات المتنوعة، وإذا عمل في الدعوة جاء بمخالفات وأمور، حتى إنك في كثير من الأحيان قد تحتاج إلى احتساب على هؤلاء كما تحتسب على كثير من أصحاب المنكرات في أمور مخالفة، ولربما تكون ظاهرة أمام الناس في إعلانات، وهي مخالفات وأمور منكرة في الشرع تتعجب كيف تصدر عن طريق هذه الجهة الخيرية أو الدعوية التي قصد أصحابها طلب ما عند الله -تبارك وتعالى، لكن بسبب الجهل يقعون في مثل هذه الأمور.


فإن اشتغل في أمور إغاثية أو نحو ذلك تصرّف في الأموال تصرفات لا تبرأ بها الذمة، وهو يريد ما عند الله ، فيتحمل في ذمته أشياء بسبب هذه الاجتهادات التي لم تصدر ممن تأهل للاجتهاد والنظر في مثل هذه الأمور، فيرتكب أموراً يلحقه فيها الحرج باجتهاده، وقل مثل ذلك إذا اشتغل بعمل من الأعمال القاصرة أو المتعدية، فإذاً لابد من اجتماع الأمرين، فالكمال بحسب ما يحصل للعبد منهما أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ عمل ببصيرة، والحديث في مثل هذا ذو شجون ويطول، ولكن ليس هو المقصود في مثل هذه المجالس.


فما ذكره الحافظ ابن كثير -رحمه الله، قال هنا: يعني بذلك العمل الصالح والعلم النافع، والقوة في العبادة، والبصيرة النافذة، هذا الذي عليه عامة أهل العلم من السلف فمن بعدهم، وهو اختيار كبير المفسرين أبو جعفر بن جرير -رحمه الله، ونقل عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أُولِي الأيْدِي يقول: أولي القوة والعبادة، وَالأبْصَارِ يقول: الفقه في الدين، وهذا مثل الذي قبله.


وقال قتادة والسدي: أُعطُوا قوة في العبادة وبصراً في الدين، وهذا كله يرجع إلى ما سبق، وهذا هو قول الجمهور، بل نقل النحاس اتفاق أهل العلم على أن المراد بالأبصار –البصائر- في الدين العلم، يعني: لم يقل أحد مثلاً: إن المقصود بالأبصار بصر العين مثلاً، ليس هذا هو المراد بحال من الأحوال، لكن الذي اختلفوا فيه هنا هو الأيدي، أُولِي الأيْدِي وَالأبْصَارِ. 


فإن الجمهور يقولون: الأيدي يعني القوة في العبادة، والجانب العملي، يعني القوة في الدين في خاصتهم وفيما يكون متعدياً في دعوتهم وجهادهم وبذلهم وما إلى ذلك.


وبعضهم يفسر الأيدي هنا بالنعمة، أُولِي الأيْدِي تقول: فلان له أيدٍ على الناس يعني: له فضل ونعمة وإحسان على هؤلاء الناس، فهم يحسنون إلى الناس بألوان الإحسان، لهم أيادٍ بيضاء على الناس.


وبعضهم يفسر الأيدي أيضاً بالنعمة، لكن يحمل ذلك على أنهم أُولِي الأيْدِي يعني: الذين أنعم الله عليهم، يعني أنهم من المُنعَم عليهم، الذين حصلوا حظاً وافراً من نعم الله  عليهم، هؤلاء كلهم يفسرون الأيدي بالنعم، لكن الأولين يقولون: المقصود إفضالهم على الناس وإنعامهم، والآخرون قالوا: المقصود أن الله أنعم عليهم، أُولِي الأيْدِي يعني: الذين أنعم الله عليهم وحباهم وأولاهم وأعطاهم وامتن عليهم بكثير من النعم.


وكأن ابن جرير -رحمه الله- في بعض كلامه يميل إلى تفسير الأيدي بالنعم، أصحاب النعمة يعني: الذين أنعم الله عليهم، كأنه يميل إلى هذا، مع أنه في بعض كلامه يقول ما ظاهره موافقة من قالوا: القوة العلمية والقوة العملية




رشفة حياة 

أصغي إليك سيدي




السيد البروفيسور

طيب

...

نزلي معلومات عن نسل داوود النبي




رشفة حياة 

نسبه هو داود بن أيشا بن عويد بن عابر بن سلمون بن نحشون بن عوينادب ابن إرم بن حصرون بن فرص بن يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل، وخليفته في أرض بيت المقدس.




السيد البروفيسور 

طيب

...

انظري معي الى هذا ..

الاية تتحدث عن ابراهيم واسحاق ويعقوب  والاية الثانية تتحدث عن داوود ذا الايد 

وهو من نسل يعقوب ابناء ابراهيم الرسول 

إن ذرية ابراهيم لديها ميزة لا تتواجد عند باقي الناس وكما هو معلوم عند الجميع ان الرب فضل بني اسرائيل على العالمين مثلا الصديقة مريم 

نزلي الايات ثم اشرح أكثر




رشفة حياة 

بسم الله الرحمن الرحيم

يا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَنِّي فَضَّلْتُكُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ (47) سورة البقرة
...

وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَىٰ نِسَاءِ الْعَالَمِينَ (42) سورة أل عمران

..
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٣٣ آل عمران﴾

وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا ۚ وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦ الأنعام﴾

وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿16 الجاثية﴾

....

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (96)

سورة آل عمران



السيد البروفيسور

جيد

...

إن ذرية الانبياء من بني اسرائيل لديهم خاصية تمكّنهم من التعامل مباشرة مع عالم الانس و الجن من خلال البصر وايضا اليد وليس شيء آخر 

لا يمكن التعامل مع العالم الاخر الا عن طريق هذا النسل


❓❓


السيد البروفيسور


قولك هل الإنسان الزوهري حقيقة أم خيال ..

الجواب هو أن نسل بني اسرائيل والذين هم من ذرية الانبياء لديهم تلك القدرة والتي تمكنهم من التعامل مع العالمين الانس و الجن



رشفة حياة 


يعني تقتصر هذه القوة المعجزة على نسل الأنبياء لبني اسرائيل و ليس لغيرهم...اذا الانسان الزوهري كلمة دخيلة و هذه الفئة التي تظن أن لديها هذه القدرة ماهو الا توهم؟؟؟




السيد البروفيسور

صحيح




السيد البروفيسور

سؤالك عن الشخص الذي يحس بداخله روح اخرى او أنه إنسان آخر 

..

اذا تعلق الامر بروحه فهو انتقال الارواح عبر الاجساد من زمن ماضي الى زمن المستقبل وهي الارواح الخيرة يحدث معها ذلك فقط

أما اذا كانت الروح لاعلاقة لها وكان الشخص صاحب شر فهو تلبس من الجن ..

أعني هذا يعتمد على تصرفاتك خير هي روح صالحة 

شر هو تلبس من شياطين الجن



رشفة حياة  


تقصد ان الارواح الخيرة تنتقل في اجساد أشخاص ذوو أخلاق حسنة و صالحين كليا ؟ هل تساعدهم بتواجدها في تلك الاجساد على فعل الخير؟



السيد البروفيسور


أما عن سؤالك


    لماذا يحس احيانا أن وجهه يتغير ؟

فهذا تلبس من الجآن


    لماذا يرى نفسه في عوالم اخرى ليست موجودة في هذا العالم ؟

..

إن كانت سفلية فهي شياطين تتلبسه 

...

    لماذا يعيش في الخيال كثيرا؟

..

قال الرب يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى .. الاية فهو من تأثير شياطين الجن


    هل ما يراه خيال أو ما يراه حقيقة موجودة لكن بعين اخرى يشاهدها؟ 

..

عوالم حقيقة اذا كانت أرض طيبة 


   لماذا يحس أن روحه تنتقل وتسافر ؟

..

الجآن يسوقه الى عالمه 


  هل للزوهري شخصيتان، الأولى يعيش بها بين الناس في الواقع والثانية يعيش بها في عالم اخر و هل هذا العالم ممكن وجوده حقيقة؟

..

نسل الانبياء لديهم شخصية واحدة وهي الروح التي تنتقل الى الجسد نفسه 

واذا كان صالحا تنتقل الى غير جسده 

ولكن يعيش بنفس الشخصية



 رشفة حياة

الله الله على هذا الكم الفيّاض بالتفاصيل الدقيقة، شامل كامل، فما شرحته لنا عن الانسان الزوهري كان لابد منه لان هذه الفئة المحددة تعتقد انها مترصدة من طرف الشياطين و الجن بصفة دائمة و شرحك دليل قاطع على انهم يريدون ان يجرونهم لعالمهم و أما إن كانت الارواح صالحة فلن يكونوا عليهم بسلطان أكيد




السيد البروفيسور

من يقتل شخصا ويدعي حسب كلامه أنه زوهري ويمكنه ان يستخدم شيء منه للتواصل مع العالم الاخر فهو كاذب، ما يقومون به هي أعمال سفلية 

لان موت شخص من ذرية الانبياء لايمكّنهم من التعامل مع العالم الاخر وانما يحدث ذلك وهو حي ..



رشفة حياة

جرائم تحدث بشعة بسبب قلة الايمان و اعتقاد خاطئ تماما ما جعل الباب يفتح على مصراعيه لتسلط الشياطين على البشر و الاستحواذ على اجسادهم



السيد البروفيسور

يكون الانسان من ذرية الانبياء وسيطا بين عالم الانس و الجن لعدة أسباب 

أولا .. للشفــاء من تسلط شياطين الجن على المريض بسحر أو مس 

ثانيا .. جنــود كما جنود سليمان النبي

💫🕥💫


يمكنكم الرجوع كذلك الى المحاضرة السابقة على الرابط المرفق أدناه

⬇️⬇️⬇️

التواصل الإستنبطاني في أصل التنبؤ الروحي وعلاقته بالجن ، تحليل البروفيسور 


مقتطف من المحاضرة


السيد البروفيسور:


لا يوجد شيء اسمه ظواهر  روحية. .هو تغير للأصل الحقيقي للمعنى


 تلك ظواهر تتعلق بعالم الجان العريق لايخفى عليك انهم سابقون لتواجد الإنسان بثلاث مليون سنة حسب عدّهم هم

...

الروح البشرية ملموسة بالنسبة للجن أما الجن فهو أشبه بلهيب النار


  ينتقل بسرعة لأن تركيبته جزيئات تهتز وترتج، لا تثبت لذلك حين يؤذي الإنسان يمرضه

...

ينظرون لغباء الإنسان الذي يريد أن يعرف كل شيء عن شخص ما والجن تعلم انه لايمكننا تغيير القدر لكن الشيطان يعمل على ايذاء ذلك الشخص مقابل الخطيئة، لا يطلب مصلحة غير ذلك


أولا الجن عنيدون، لا احد يسيطر عليهم ولكن كيف يتواجدون مع الإنسان؟ السبب الوحيد هو مصلحتهم قبل كل شيء وهم مستعدون لفعل أي شيء مقابل الحصول على فائدتهم

...

الانسان بطبعه له وجه يظهره ووجه يخفيه والهدف من ذلك النفاق أو كتم حقيقته وإظهار الغموض ثم المنافق يستعين بساحر ليسخّر جن يأتيه بأشياء معينة ليؤذي بها أو يتملّك

...

قراءة الأفكار يكون عن طريق وسيط بين الشخصين وهو امرأة من الجن لا أكثر ولا اقل

...

مصلحة الجن متنوعة وأكثرها إلحاحا هي جسد الإنسان هو غذاء بالنسبة لهم


...


كل شيء في الإنسان من عظم ولحم ودماء  يثير جنونهم أي شهي الطعم لذلك تجدين من يصيبه اذاهم يتغير شكلهم ويذهبون للنحافة والوهن

...


تلك الروح عاشته من آلاف السنين وما أنتم إلا في لبس من خلق جديد أي الروح لبست الجسد لا علاقة له لا بالجان ولا شيطان ولا دماغ

...

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2019/12/18-2019_18.html


💫⬇️💫

التنقل عبر الزمن


مقتطف من المحاضرة


السيد البروفيسور:


الرب يقول ان الشمس تدل على الظل

الكل يعرف أن الظل ليس مجسم ولا يمكن أن يمسك ولكنه يتبع المجسمات


كذلك الروح تبقى مرتبطة بالجسد لكن تجوب عالم آخر وهي على شكل ظل به كل مكونات الجسد لكن ماهيته ليس مادة وإنما طاقة


•••


هذا الظل يمكنه التنقل بسرعة عظيمة نحو الماضي والمستقبل

بمعنى الزمن يكون في عالم الظل لا معنى له

الحياة أساسها الوقت اما في العالم الاخر الوقت لا مكان له هناك

والان يأتي دور الميول


الظل ينتقل حسب الطاقة

إما إيجابية كما عند الأنبياء أو سلبية كما عند البعض أو كلاهما كما عند الأكثرية الساحقة

الحقل الأول إيجابي يكون فيه الظل يتحرك بسهولة في الماضي والحاضر والمستقبل بنفس اللحظة

الحقل الثاني سلبي يكون الظل فيه لا يتحرك وإنما محتبس والماضي والحاضر والمستقبل يمر أمامه حسب طاقة الظل

الحقل الثالث يتحرك فيه الظل في الماضي أو الحاضر أو المستقبل وليس جميعا


هناك من الظل ((من يصادف أرواح الموتى فيخبرونه بشيء))


وهناك ((من يلتقي بأرواح لا يعرفها))


وهناك ((من تأتيه أرواح تقوده الى اماكن معينة))


وهناك ((من تصادف الجن أو الشياطين ظله فتقيده))


•••

يوما ما سنتحدث عن السحر لتفهمي كيف يحدث


الجن والشياطين يمكنهم القبض على ظل الشخص، إذا لم يكن محصّنا ثم يسجن إما في أجساد بشرية أخرى أو أجساد حيوانية لذلك المسحور يتصرف حسب حركة تلك الأجساد


ان الظل يختلف من شخص لآخر، هناك من ظله ضعيف وهناك من ظله أقوى حسب شخصيته الحقيقية ولذلك يمكن عند التقاء ظل أحدهما بظل الآخر أما أن يتحابا أو أن يكره بعضهما بعض او يموت أحدهما بسبب الآخر

...

بقي أن اجيب على سؤال أخير وهو: هل يمكن للظل أن ينتقل والشخص ليس نائم؟ الجواب هو نعم وهذا مايسمى بالتخيّل

...

الروح تنازع لتترك الجسد وترحل إلى من تميل اليه مهما كانت طبيعته لذلك تستعين بطاقة الإنعكاس

حيث يعكس الظل نفسه حيث يريد الذهاب ويعيش تلك اللحظات كما يحب وهذا مايسمى بالتخاطر أيضا فيشعر ظل الطرف الثاني بطاقة الظل الدخيل ولما يحلل الموجات يتعرف على نوع الذبذات والى من تعود وهكذا يتعرف على صاحبها


التنقل عبر الزمن يحتاج لجسم بمثقال ذرة اما أن تكون بشاحنة موجبة لتتحرك في اتجاه معين اوبشحنة سالبة لتتحرك في الاتجاه المعاكس والزمن يجب أن يكون منعدم اي صفر وهكذا يتم التنقل .


كل المعايير الموجودة في عالم المادة لا تنطبق على عالم الروح اي الظل

التنقل عبر الزمن يكون من خلال أبواب تأخذك لأماكن مختلفة


كل ما تحتاجينه هو طاقة تخترق المجال الطاقوي المادي

وهذا لما قال الرب في الاية :


بسم الله الرحمن الرحيم

ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون


https://aazminasarmadia.blogspot.com/2020/06/blog-post.html




💫💫❓❓❓💫💫




رشفة حياة


السؤال الثالث


سؤال لمتابع آخر يتساءل فيما إذا مات القرين بعد أن قرأ الآيات التي ذكرتها في محاضرة تسلط القرين و كررها عدة مرات فماذا يحدث بالضبط و خصوصا انك قلت أنه لا يجب تكررها حتى لا يظلم أحدا؟


السيد البروفيسور

الجواب الثالث 


ماذا يحدث في حالة تكرار اية تسلط القرين

...

نزلي الاية ..

من سورة الاسراء 95



رشفة حياة


بسم الله الرحمن الرحيم

قُل لَّوْ كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِم مِّنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَّسُولًا (95) سورة الاسراء

... 

لما طلبت هذه الأية بالتحديد سيدي؟؟




السيد البروفيسور

 ..جيد

نزلي حديث محمد الرسول 

يارسول الله إنا اذا رأيناك رقت قلوبنا



رشفة حياة


قلنا : يا رسولَ اللَّهِ ، إنا إذا رأيناكَ رقَّت قلوبُنا ، وَكُنَّا من أَهْلِ الآخرةِ 

وإذا فارقناكَ أعجبَتنا الدُّنيا وشمَمنا النِّساءَ والأولادَ 


فقالَ: لَو أنَّكم تَكونونَ علَى كلِّ حالٍ ، علَى الحالِ الَّتي أنتُمْ علَيها عندي ، لصافحتْكُم الملائِكَةُ بأَكُفِّهم ، ولزارتْكُم في بيوتِكُم ، ولَو لم تذنِبوا لجاءَ اللَّهُ بقَومٍ يذنِبونَ كَي يغفرَ لَهُم .


 قُلنا : يا رسولَ اللَّهِ ، حدِّثنا عن الجنَّةِ ما بناؤُها ؟

 قالَ :لَبِنَةُ ذَهَبٍ ، و لَبِنَةُ فضَّةٍ ، ومِلاطُها المِسكُ الأذْفَرُ ، وحصباؤُها اللُّؤلؤُ والياقوتُ ، وترابُها الزَّعفرانُ .

مَن يدخلُها ينعمُ لا يبأسُ ، ويخلدُ لا يموتُ ، لا تبلَى ثيابُهُ ، ولا يفنَى شبابُهُ 

ثلاثةٌ لا تُرَدُّ دعوتُهُم : الإمامُ العادلُ ، والصَّائمُ حتَّى يُفْطِرَ ، ودعوةُ المظلومِ تُحمَلُ علَى الغمامِ وتُفتَحُ لَها أبوابُ السَّماءِ 

ويقولُ الرَّبُّ : وعزَّتي لأنصرنَّكَ ولَو بعدَ حينٍ


الراوي : أبو هريرة | المحدث : أحمد شاكر | المصدر : عمدة التفسير | الصفحة أو الرقم : 1/416 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته] | التخريج : أخرجه الترمذي (2526)، وأحمد (8043)



رشفة حياة


 ما اقوى هذا الحديث النبوي الشريف..!!! ذاك كان حال صحابة النبي محمد و إذا بحال من هم بعدهم أعظم و أشرف و أكرم إن صافحتهم الملائكة بأكفهم و كانوا لهم زائرين....اوووو ماهذا الحظ و النصر الإلهي 🙏


أكمل سيدي، و الذي نفسي بيده اني اشكر الله عز و جل بعدد ماحوت الجنة لما تفضّل به من نعمة النقاش بحضرتك



السيد البروفيسور

طيب

..

حين يقوم المرء بتكرار الاية .. التي تميت القرين الخاص به لن

 يكون معه من يأمره بالسوء وانما كل ما يقوم به هو الخير والصلاح الخالص للرب وحده 

فيصير في النهاية شبيه الملائكة واذا حدث ذلك تتنزل عليه ملائكة السماء وتصافحه 

ولكن هذا لن يكون لان الرب خلق البشر تخطىء وتستغفر 

وعليه 

⬇️⬇️⬇️

اذا مات القرين يموت صاحبه من الانس بدوره



رشفة حياة

 

سبحان الله و بحمده، ما من شيء أراده الله الأحد الصمد لعبده المؤمن الا و كله خير 😲

...

من تخلّص من قرينه، يكون بذلك قد خسر نفسه و قادها نحو اللاعودة و يتم استبدالها...!!!!


ان الله جلّ في علاه لا يظلم أحدا أبدا



يمكنكم الرجوع الى المحاضرة السابقة على الرابط المرفق أدناه والتي ذكر فيها السيد البروفيسور الشكل الحقيقي للقرين

⬇️⬇️⬇️  


مقتطف من المحاضرة


كيف يكون الله في شأن؟ من هم السابقون ؟ كيف هو  شكل القرين؟ 

سر اسم سورة البقرة - تفسير قوي لآيات كريمة مع البروفيسور



البروفيسور: 

أما فيما يخص قوله :''لكل امرئ يومئذ شأن يغنيه'' هنا يقصد قرينه الذي يلازمه والذي يعمل على معاتبته ويدخلان في صراع فيما بينهما

 

 رشفة حياة

طيب و من هو قرينه الذي يعاتبه؟ هنا لا تقصد بضميره صح؟ و كيف تكون المعاتبة؟

 

البروفيسور:

 القرين هو مخلوق يشبه صاحبه في صورته تماما ويكون دالّ على :كل سوء وشهوات وغرور وإلحاد ويتملك صاحبه عند كل فضيلة ليمنعه عنها ويكون: مظلما، مسخا، نتنا، متلاعبا وخذولا ومعاكسا، مشؤوما، نحسا، ثقيلا، عبدا لإبليس ومن يطيع قرينه، يأتيه حين يموت ويدفن في شكل حيّة سوداء كالليل، تتبعه إلى يوم الحشر، تلسعه حتى يقف أمام ربه وهو يقول له: ربي هذا اظلّني السبيل والقرين يقول انت صدقتني


البروفيسور: 

ضعي الآيات التي تتكلم عن القرين وخصوصا في سورة ق..القرين

...

 

قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ ﴿٣٨ الزخرف﴾

وَمَنْ يَكُنِ الشَّيْطَانُ لَهُ قَرِينًا ﴿٣٨ النساء﴾

فَسَاءَ قَرِينًا ﴿٣٨ النساء﴾

 

البروفيسور:

ابحثي في سورة ق عن القرين


...

 

۞ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَٰكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27)


رابط المحاضرة 

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2020/12/11-2020.html


💫💫❓❓❓💫💫




رشفة حياة

السؤال الرابع


سؤال لمتابعة على الصفحة تستفسر عمن يضعون هذه الاعمال الشيطانية  و هو انهم يجلبون صور لأشخاص مراد سحرهم و يضعون عليها أشياء معينة كالأقفال، او مشارط و دم و اخر يضعون أقمشة لهم و أخرين يستخدمون القطط و يربطون أفواههم بخيوط ، امور مروعة تحدث ، فهل يمكن إبطال هذه الأسحار و كيف يتم ذلك ؟




السيد البروفيسور

الجواب الرابع 


هل يمكن ابطال كل انواع الاسحار 

وكيف يتم ذلك 

نزلي الاية ..

 واتبعوا ماتتلوا الشياطين



رشفة حياة

بسم الله الرحمن الرحيم

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ

سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا

أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ

أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا

مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ

أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ

عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا

شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (102)

سورة البقرة




السيد البروفيسور

 ..جيد


هذه الاية ..

 تكفي لوحدها لابطال كل انواع السحر مثل السحر الاسود الذي يرعبكم، تقرأ صوتاا عدد ما تسكن له قلوبكم




رشفة حياة 


تقول حتى السحر الأسود 😱!!!؟؟؟


و نجد الرقاة يكررونها سجودا و ركوعا و معها يقرأون عشرات الأيات و جلسات لا تحصى 


لاحول ولاقوة الا بالله العليّ العظيم!


💫💫❓❓❓💫💫




رشفة حياة 


سؤال آخر لمتابعة تقول فيه ما يلي:

هل يمكن للسحر أن يدفع بالمسحور لممارسة الفاحشة مع

 أفراد أسرته دون ان يشعر بذلك و يبقيه دائما في رغبة؟



السيد البروفيسور


الجواب الخامس 

للسؤال

هل السحر يدفع احدهم الى ارتكاب  فاحشة زنى المحارم

 

نزلي الاية ..


حرمت عليكم أمهاتكم



رشفة حياة  


بسم الله الرحمن الرحيم


حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ


 وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي


 أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ


 وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُم


 بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُوا دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ


 أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَن تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا


 مَا قَدْ سَلَفَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا (23)

سورة النساء




السيد البروفيسور

جيد ...

نزلي حديث محمد الرسول عن زنى المحارم

 


رشفة حياة  

روي في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

( من وقع على ذات محرم فاقتلوه) 


رواه أحمد والترمذي وابن ماجة والحاكم،


...

سألوا عبد الله بن أبي مطرف رضي الله عنه فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:


 “من تخطى حرم المؤمنين فخطوا وسطه بالسيف”.

•••

 


أولا :

الزنى بذوات المحارم أعظم إثما من الزنى بغير المحارم ، لما فيه من القطيعة والأذى والاعتداء على الرحم المأمور بصلتها ، ولهذا ذهب بعض العلماء إلى أن الزاني بالمحارم يقتل مطلقا ، سواء كان محصنا أو غير محصن ، وهي رواية عن أحمد رحمه الله . والجمهور على أنه يحد حد الزاني ، فيرجم المحصن ، ويجلد غير المحصن مائة جلدة ، وإن كان إثمه أعظم .

وقال في "مطالب أولي النهى" (6/181) : " وزان بذات محرم كأخته كزان بغيرها ; لعموم الأخبار وعنه ; أي : الإمام أحمد : يقتل زان بذات محرم بكل حال أي : محصنا كان أو لا , قيل له : فالمرأة ؟ قال : كلاهما في معنى واحد . والمذهب ما تقدم

 ( يعني أن الزنا بذات المحرم كغيرها ) " انتهى .

...

وقال ابن القيم رحمه الله عن وطء الأم والبنت والأخت : " فإن النفرة الطبيعية عنه كاملة ، مع أن الحد فيه من أغلظ الحدود في أحد القولين وهو القتل بكل حال محصنا كان أو غير محصن ، وهذه إحدي الروايتين عن الإمام أحمد ، وهو قول إسحاق بن راهويه وجماعة من أهل الحديث . 

...

وقد روى أبو داود من حديث البراء بن عازب قال : لقيت عمى ومعه الراية فقلت له : إلى أين تريد ؟ قال بعثني رسول الله إلى رجل نكح امرأة أبيه من بعده أن أضرب عنقه وآخذ ماله .

 [ صححه الألباني في إرواء الغليل (2351) ] .

...

وفي سنن أبي داود وابن ماجه من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من وقع على ذات محرم فاقتلوه ) .

•••

وقد اختار الشيخ ابن عثيمين رحمه الله القول بقتل الزاني بذات المحرم بكل حال .

...

من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط؛ فاقتلوا الفاعل، والمفعول به

...

روى الإمام أحمد والنسائي وغيرهما: 

عن البراء رضي الله عنه قال: لقيت خالي أبا بردة ومعه الراية فقال أرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رجل تزوج امرأة أبيه أن أقتله وآخذ ماله 

...

وذكر ابن أبي خيثمة في ” تاريخه ” من حديث معاوية بن قرة عن أبيه عن جده رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم 

بعثه إلى رجل أعرس بامرأة أبيه فضرب عنقه وخمس ماله.




السيد البروفيسور

طيب

...

هذا النوع من السحر السفلي الاسود يجعل الشخص المسحور يسلك سبيل فاحشة زنى المحارم وزنى اللواط وزنى الاجانب ووو..


و هو تلبس من شياطين الجن وللتخلص منه يقرأ المسحور قول الاله ..


لا تأخذه سنة ولانوم .. الاية


 فيستفيق المسحور من غفلته ويذهب عنه السحر بإذن الله .



رشفة حياة

 الله أكبر ... الايات الكريمة الإلهية و ما أدراك ما كلام الله تعالى وحده لا شريك له... لا يفلح السحر أمامه أيا كان لونه او نوعه...ياتي به على وجهه

...


لما كان المسلمون يقرأون كتاب الله العزيز، لم تشغلهم و لا أية كما شغلت تفكير سيدي و إلا لما حدث ما حدث من أسحار و زنى و تسلط القرناء و الشياطين على أجساد البشر... 


حقاااا ان الغفلة توأمة لعقول ناس آخر الزمان..!!!


أشكر ربي و خالقي الذي بكلماته المقدسة يتم الشفاء التام لما يخافه البشر


أشكرك سيدي بقدر حبك لكتاب الله و تقديرك لقدسية حروفه و إعتزازك بنبـيّه الصادق الأمين


حقا إنك تعرف ربك و إيمانك بقدرته و قوته يصلنا من خلال محاضراتنا معك سيدي


إلى الملتقى 


تقديري و إحترامي 🙏



🌟🌟🔏📖🔓🌟🌟


✓[بداية سلسلة المحاضرات عن شهر رمضان المبارك]✓


شهر رمضان المبارك و ليلة القدر , الدعاء المستجاب , تسلّط القرين ... الحقيقة مع السيد البروفيسور


أبريل 25, 2023



أ أزمنة سرمدية ة





تعليقات

  1. مرحبا، لقد تم الرد على تساؤلك، قراءة موفقة

    https://aazminasarmadia.blogspot.com/2023/05/blog-post_11.html

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لأول مرة شرح دقيق لماهية الزمن فيزيائيا

سر التردد الطاقي 369، حقيقة قناة الجزيرة وقطر، المقاومة في الأرض المقدسة، ومن يعمل عمل قوم لوط، الملحمة الكبرى هرمجدون، المهدي موجود بيننا؟ في شرح السيد البروفيسور

رموز و شيفرات لا تحصى و لا تعد كشف سرها البروفيسور منذ سنوات 19/09/2020

الشكل الحقيقي للرجل المنتظر - كنز سيدنا سليمان و الجدار والغلامين - لغز كلمة كافر -

علم الأبعاد الزمنية وتحليل الإمضاء لشخصية عالمية بارزة