الموجات الزمنية الالهية المختلفة

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    أمسية يمسك من أطرافها بزمام الحكمة  

و كأنها الجنة إنبثقت من عالم الحقيقة





رشفة حياة 

أمسية هادئة لكم جميعا


أمسية طيبة سيدي


🌹🕛🌹

اليوم المبارك من زمن النقاش

 و الموافق لـ 25 من شهر شعبان 1443

يوم السبت 26 من شهر مارس 2022



السيد البروفيسور

مرحبا

أمسية هادئة

تفضلي



رشفة حياة

أشكرك، امسية جميلة سيدي



سيدي قلت  في المرة السابقة أن الحروف متوزعة كما يلي

:

ن ...... م س 

((مكان سكن الوالدة آمنة ))

ثم

ا ....... ق ((أ))قصى

ل ....... ؟؟؟

ل ....... ؟؟؟

ه ......  ؟؟؟

فإلى ما تشير الحروف المتبقية




السيد البروفيسور

طيب

...

نزلي الحروف التي ذكرتها الخاصة بالمفتاح الاسم



رشفة حياة


كان شرحك بالتفصيل:


الشمس ......               ....... القمر

                     محمد

الحرف ش ، ويعني الشبكة 

الزمنية الكونية 

الحرف س ، ويعني السحابة 

الزمنية 

الحرف ر ، ويعني الفراغ الزمني


انتقل الوقت الالهي من النقطة 

الزمنية الاولى الى النقطة الزمنية 

الثانية وانتشر حسب حركة تنقل 

محمد  رسول الله صلّى الله عليه و سلّم

من م س ح مكة وما حولها الى م 

س ق المسجد الاقصى وماحوله 


لتستقر هناك

 ثم 

يوم الوقت المعلوم تعود الموجات 


الزمنية تغير مكانها الى حيث  م ر م د ..

... 


ش      م س    . ق .     م ر   

   

      م ح               م د         


...


لاحظي معي 

ش  

        م س                      ، ق ،           م ر ( م 4 )

     

   م ح ( ح 4)                  

             م د




السيد البروفيسور

انظري معي الى هذا..


كما سبق وقلت 

م س تعني مسكن آمنة 

م س ح هي مسجد حرام

و 

م س ق مسجد أقصى 

هذا الثلاثي هو هرم زمني ....  م س      ،ق

                                           م ح

ولم يعد مفعّل هذا الهرم الذي 

يربط بين 

⤵️⤵️⤵️

مسكن أمنة و الكعبة والاقصى


...

نزلي صور هذه الأماكن على الأرض


...

ثم لديك الهرم الزمني الذي يربط الحروف الثلاث 


             ق،         م ر 

                          م د


هذه النقاط الزمنية هي التي تكون مفعّلة في زمن الرجل المنتظر فقط 

ذكرت أن م س تعني مسجد وتعني مسكن ووو

لكن ...

 م ر ،  لا تعني مسجد 

و م د ،     لا تعني مسجد




متابع

مرحبا بروفيسور امسية طيبة

متابع معكم


هل تقصد بالشكل الهرمي الزمني هكذا



السيد البروفيسور

أهلا بك




متابع

اشكرك بروفيسور




رشفة حياة






رشفة حياة

هل تقصد ان 

الهرم الثلاثي الأصل 

تحرّك من موضعه الأول




السيد البروفيسور

صحيح



متابع

إذا ماذا تعني كل من:

 م ر و م د !



السيد البروفيسور

حتى تعلم ماذا تعني هذه الحروف نضيف 

المفتاح الاسم ...الله      

  فيصير 

                    ،  أ ق ،       م ر ل، 

م ح ه ،                          م د ل ،

كما ذكرت من قبل يعود الرجل المنتظر بالزمن يوم استادرة الزمن ويفصل بين الموجات الزمنية 

م ح ه ( ح 4).           ، ق،         م ر ل ( م 4)





رشفة حياة

نعم صدقت سيدي و هذا بالتحديد ما شرحته لنا في نقاش عن حديث محمد رسول الله صلّى الله عليه و سلّم بشأن إستدارة الزمان

⤵️⤵️⤵️🕛


كما اخبرتك أن هذا اليوم و الذي قال الرب عنه في الكتاب المقدس


اليوم اكملت يوم ليس كباقي الأيام أبدا 


ساشرح حقيقة هذا اليوم من جانبين


الجانب الأول


 هو أن هذا اليوم خسر فيه الملك الشيطان حربه ضد الرب نهائيا 


وفي هذا اليوم وضعت الحرب اوزارها وقضي الامر 


...


الرب يخبر محمدا الرسول أن يقول للناس

 ((اليوم اكملت لكم دينكم))..

والدين هنا كل ما يتعلق بكتاب الرب المقدس 


:وسبق وقلت لك أن 

هذا الكتاب فيه علم كل شيء 


واعني نزول آيات الكتاب المقدس بشكل كامل انتصار محقق للرب على الملك الشيطان ..حيث أنه في عشية ذلك اليوم 


والذي هو يوم جمعة من عرفة الى صبيحة اليوم التالي يوم السبت 

يوم النحر يموت الملك الشيطان بالضبط..


واقصد ان لذلك علاقة بقول محمد الرسول..


أن الزمن استدار ...


هذا الجانب الثاني من الاية اليوم اكملت لكم دينكم..


...


حتى ابين لك ماذا كان يعني محمد الرسول بقوله أن "الزمن استدار" في ذلك اليوم بالضبط 


يوم جمعة من يوم عرفة 


لاحظي معي الحوار الذي دار بينه وبين اصحابه والذي وضعته


يسال محمدا الرسول اصحابه فيقول


أي شهر هذا ؟


ثم يعود فيقول


فأي بلد هذا ؟ 


ثم يقول أيضا


فأي يوم هذا ؟ 


ثم يجيب بنفسه على كل سؤال


ا ليس ذو الحجة


ا ليس البلدة


اليس يوم النحر


فهي رسالة من محمد الرسول الى الرجل المنتظر متى عليه ان ينفذ وعد الرب 


و ينهي الحرب التي خاضها الملك الشيطان ضد ربه


سبق وتحدثت عن الزمن في بداية التخليق الأول وقلت أنه كان بطيء جدا مقارنة بما توالى من بعده


 حيث كان اليوم يقاس بطلوع الشمس الى غروبها كما الايام البقية الاخرى


 والفرق بين السنوات الماضية والسنوات التي بعدها يكمن في طول اليوم


...


محمد الرسول يتحدث عن 

استدارة الزمان في يوم من أيام تواجده على الأرض والذي جاء بعد مرور سنوات كثيرة على زمن التخليق الأول


وخلال تلك الفترة كان الزمن متغير و ليس كمثل الزمن الأول .


ولكن لما قال ذلك وماذا كان يقصد 

...


رسالة محمد الرسول الى الرجل المنتظر والتي تتضمن 

كيفية إستعمال البوابة الزمنية الكونية 


فقال له توجه الى البوابة واجعل الزمن يطوف الى نقطة البداية وهنالك يمكنك الحصول 


على يوم يطول جدا 


واخبره ايضا 


عن مكان البوابة الزمنية الكونية واليوم الذي يمكنه فعل ذلك


الرجل المنتظر هو الشخص الوحيد الذي يدرك معنى احاديث محمد الرسول وايات الكتاب المقدس بدقة متناهية 


وبالتالي سيتوجه إلى الأرض التي قال له عنها محمد الرسول 


وهنالك سيلج الى داخل البوابة الزمنية ويقوم بجعل الزمن يطوف الى نقطة البداية

فيطول اليوم جدا وخلاله يصل مباشرة الى اليوم الذي عليه قتل الملك الشيطان فيكون ذلك خلال يوم واحد فقط

_______________________


البوابة الزمنية الكونية هي النافذة م 4 متراصة مع 

النافذة ح4


وبينهما تتمدد الموجات الزمنية ق 


الزمن خلالها يطوف من خلال النافذة م 4 ببطىء  

ومن خلال النافذة ح 4 يجري


فيعمل الرجل المنتظر على إيقاف التواصل فيما بينهما 

وهكذا 

فإن الزمن يستدير الى النافذة م 4 فقط

___________________




متابع

اذا يعمل الرجل المنتظر على ايقاف تواصل الزمن وطوفانه عبر كل من النافذتين م 4 ، و ، ح 4 ؟



السيد البروفيسور

صحيح



متابع

الزمن كان متراص المجرى بين هاتين النافذتين 

وبفصلهما عن بعض يتوقف طوفان الزمن بينهما ويسير في منحى مستدير عائدًا نحو المسار م 4 فقط





رشفة حياة

يعني المفتاح الاسم يتوزع توزيعا مرتبا على النقاط الخمس من الشبكة الزمنية الكونية و ليس عبثيا بعد ان انفصلت النقطة الاولى

 م س ن




السيد البروفيسور

لنتحدث عن الحروف 

م ح ه ، 

قلت أن م ح تعني مسجد حرام 

و 

م ه ، تعني مكه حيث يقع المسجد الحرام 

وهذا ما بينته تصير نقاط الهرم الزمني لتلك الاماكن خاملة غير مفعّلة



متابع

اتقصد انه بفصل النافذتين عن بعضهما يكون ايضا

علامة من علامات انكماش السحابة الزمنية وعودة الزمن الالهي للسماء؟




السيد البروفيسور

لا




متابع

اذا ذلك ينحصر فقط على استدارة الزمان نحو النافذة م4

فهمت بروفيسور




رشفة حياة

هل لما زال  بيت مولد النبي محمد رسول الله صلّى الله عليه و سلّم عن مكانه الأصلي و استبدلت حجارته بدأ الخراب بكل معانيه

 يعم المكان لأن الهرم الثلاثي تحرك و هذا الذي كان يحفظ قداسته كما الحجاب؟؟؟



السيد البروفيسور

ولكن تتحول هذه النقاط الى قبضة الملك الشيطان

فيصير

 الزمن يجري 

و الهرم الزمني يكون كالتالي


             ش. ،               ، م س 

                                    ، م ح



رشفة حياة

أ لذلك نشعر بتسارع الزمن  بوتيرة مرعبة




السيد البروفيسور

الحروف 

ش ، وتعني مدينة طيبة حيث رأى الهدهد قوم سبأ يسجدون للشمس 

وهي تدعى 

المدينة المنورة 

هنالك كان قد باض ابليس صغاره

كما أن نُصُب الشيطان في مكة وهذا معلوم لديكم 

م س ، م ح ،





متابع


بيوض الشيطان التي كان يحميها 

حتى تحكم البشر في اخر الزمان .




رشفة حياة


و أين موضع الهرم الثلاثي الجديد

م ح ه (( ح4 ))      ق     م رل ((م4))


 بالنسبة للهرم الثلاثي الزمني الذي بات يسيطر عليه الشيطان سيدي؟؟؟؟




متابع


عندما يصبح الزمن اسرع مما كان عليه ولانه في قبضة الملك الشيطان سيتدخل الرجل المنتظر ويفصل بين اتصال النافذتين

 ويدير الزمان الى اليوم الذي سيقتل فيه الشيطان.





السيد البروفيسور

بالضبط




رشفة حياة


لما مفعول التسارع للزمن يبطل سيشعر به البشر و حينها سيعلمون ان أجل إبليس قرب و جداااا و دق ناقوس الخطر عليه




السيد البروفيسور

لنتكلم عن ذلك اليوم والذي هو يوم الوقت المعلوم 

بعد أن يفصل الرجل المنتظر بين النافذه ح 4 ، و النافذه م 4 

يطول ذلك اليوم فيصير 

يخضع للوقت الالهي 

يوم عند ربك كألف سنة مما تعدون 

وأعني 

ذلك اليوم المتبقي من 1500 عام على النهاية 

يصبح 1000 سنة في لحظة الفصل بين الوقت الأرضي والوقت الالهي 

وسبق وقلت أن الرجل المنتظر سيحكم الاراضين السبع لفترة مبارك فيها الوقت




رشفة حياة


سفر اشعياء، الإصحاح 9-(6و7): “لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَمِ. لِنُمُوِّ

 رِيَاسَتِهِ، وَلِلسَّلاَمِ لاَ نِهَايَةَ عَلَى كُرْسِيِّ دَاوُدَ وَعَلَى مَمْلَكَتِهِ، لِيُثَبِّتَهَا وَيَعْضُدَهَا بِالْحَقِّ وَالْبِرِّ، مِنَ الآنَ إِلَى الأَبَدِ. غَيْرَةُ رَبِّ الْجُنُودِ تَصْنَعُ هذَا.

..

“سَبْعُونَ أُسْبُوعًا قُضِيَتْ عَلَى شَعْبِكَ وَعَلَى مَدِينَتِكَ الْمُقَدَّسَةِ لِتَكْمِيلِ الْمَعْصِيَةِ وَتَتْمِيمِ الْخَطَايَا، وَلِكَفَّارَةِ الإِثْمِ، وَلِيُؤْتَى بِالْبِرِّ الأَبَدِيِّ، وَلِخَتْمِ الرُّؤْيَا وَالنُّبُوَّةِ، وَلِمَسْحِ قُدُّوسِ

 الْقُدُّوسِينَ. فَاعْلَمْ وَافْهَمْ أَنَّهُ مِنْ خُرُوجِ الأَمْرِ لِتَجْدِيدِ أُورُشَلِيمَ وَبِنَائِهَا إِلَى الْمَسِيحِ الرَّئِيسِ سَبْعَةُ أَسَابِيعَ وَاثْنَانِ وَسِتُّونَ أُسْبُوعًا، يَعُودُ وَيُبْنَى سُوقٌ وَخَلِيجٌ فِي ضِيقِ

 الأَزْمِنَةِ” 

(سفر دانيال: إصحاح 9-الآيات 24-26).


“مِنْ أَجْلِ دَاوُدَ عَبْدِكَ لاَ تَرُدَّ وَجْهَ مَسِيحِكَ. أَقْسَمَ الرَّبُّ لِدَاوُدَ بِالْحَقِّ لاَ يَرْجعُ عَنْهُ: «مِنْ ثَمَرَةِ بَطْنِكَ أَجْعَلُ عَلَى كُرْسِيِّكَ. إِنْ حَفِظَ بَنُوكَ عَهْدِي وَشَهَادَاتِي الَّتِي أُعَلِّمُهُمْ

 إِيَّاهَا،  فَبَنُوهُمْ أَيْضًا إِلَى الأَبَدِ يَجْلِسُونَ عَلَى كُرْسِيِّكَ». لأَنَّ الرَّبَّ قَدِ اخْتَارَ صِهْيَوْنَ. اشْتَهَاهَا مَسْكَنًا لَهُ: «هذِهِ هِيَ رَاحَتِي إِلَى الأَبَدِ. ههُنَا أَسْكُنُ لأَنِّي اشْتَهَيْتُهَا. طَعَامَهَا

 أُبَارِكُ بَرَكَةً. مَسَاكِينَهَا أُشْبعُ خُبْزًا. كَهَنَتَهَا أُلْبِسُ خَلاَصًا، وَأَتْقِيَاؤُهَا يَهْتِفُونَ هُتَافًا. هُنَاكَ أُنْبِتُ قَرْنًا لِدَاوُدَ. رَتَّبْتُ سِرَاجًا لِمَسِيحِي. أَعْدَاءَهُ أُلْبِسُ خِزْيًا، وَعَلَيْهِ يُزْهِرُ

 إِكْلِيلُهُ»” (مزمور 132: آيات 10-18).



“بُولُسُ، عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، الْمَدْعُوُّ رَسُولاً، الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ، الَّذِي سَبَقَ فَوَعَدَ بِهِ بِأَنْبِيَائِهِ فِي الْكُتُبِ الْمُقَدَّسَةِ، عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ

 مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ، وَتَعَيَّنَ ابْنَ اللهِ بِقُوَّةٍ مِنْ جِهَةِ رُوحِ الْقَدَاسَةِ، بِالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ: يَسُوعَ الْمَسِيحِ رَبِّنَا” (إصحاح 1: آيات 1-4).



إنجيل لوقا “وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ. وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَّة” 

(إصحاح 1: آيتان 32-33).



سفر الخروج 38: 26

   

"لِلرَّأْسِ نِصْفٌ، نِصْفُ الشَّاقِلِ بِشَاقِلِ الْمَقْدِسِ. لِكُلِّ مَنِ اجْتَازَ إِلَى الْمَعْدُودِينَ مِنِ ابْنِ عِشْرِينَ سَنَةً فَصَاعِدًا، لِسِتِّ مِئَةِ أَلْفٍ

 وَثَلاَثَةِ آلاَفٍ وَخَمْسِ مِئَةٍ وَخَمْسِينَ."


22) سفر المزامير 90: 4   

"لأَنَّ أَلْفَ سَنَةٍ فِي عَيْنَيْكَ مِثْلُ يَوْمِ أَمْسِ بَعْدَ مَا عَبَرَ، وَكَهَزِيعٍ مِنَ اللَّيْلِ."


سفر المكابيين الأول 10: 40

    

"وَزِدْتُ عَلَيْهَا خَمْسَةَ عَشَرَ أَلْفَ مِثْقَالٍ فِضَّةٍ كُلَّ سَنَةٍ مِنْ دَخْلِ الْمَلِكِ مِنَ الأَمَاكِنِ الَّتِي تَخْتَصُّ بِهِ."



29) سفر المكابيين الأول 10: 42

   

"وَمَا عَدَا ذلِكَ فَخَمْسَةُ آلاَفِ مِثْقَالِ الْفِضَّةِ الَّتِي كَانَتْ تُؤْخَذُ مَنْ دَخْلِ الْمَقْدِسِ فِي كُلِّ سَنَةٍ، تُتْرَكُ رِزْقًا لِلْكَهَنَةِ الْقَائِمِينَ بِالْخِدْمَةِ



رسالة بطرس الرسول الثانية 3: 8

    

"وَلكِنْ لاَ يَخْفَ عَلَيْكُمْ هذَا الشَّيْءُ الْوَاحِدُ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ: أَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا عِنْدَ الرَّبِّ كَأَلْفِ سَنَةٍ، وَأَلْفَ سَنَةٍ كَيَوْمٍ وَاحِدٍ."


32) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 2

    

"فَقَبَضَ عَلَى التِّنِّينِ، الْحَيَّةِ الْقَدِيمَةِ، الَّذِي هُوَ إِبْلِيسُ وَالشَّيْطَانُ، وَقَيَّدَهُ أَلْفَ سَنَةٍ،"


سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 3

    

"وَطَرَحَهُ فِي الْهَاوِيَةِ وَأَغْلَقَ عَلَيْهِ، وَخَتَمَ عَلَيْهِ لِكَيْ لاَ يُضِلَّ الأُمَمَ فِي مَا بَعْدُ، حَتَّى تَتِمَّ الأَلْفُ السَّنَةِ. وَبَعْدَ ذلِكَ لاَبُدَّ أَنْ يُحَلَّ زَمَانًا يَسِيرًا."


سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 4

    

"وَرَأَيْتُ عُرُوشًا فَجَلَسُوا عَلَيْهَا، وَأُعْطُوا حُكْمًا. وَرَأَيْتُ نُفُوسَ الَّذِينَ قُتِلُوا مِنْ أَجْلِ شَهَادَةِ يَسُوعَ وَمِنْ أَجْلِ كَلِمَةِ اللهِ، وَالَّذِينَ لَمْ يَسْجُدُوا لِلْوَحْشِ

 وَلاَ لِصُورَتِهِ، وَلَمْ يَقْبَلُوا السِّمَةَ عَلَى جِبَاهِهِمْ وَعَلَى أَيْدِيهِمْ، فَعَاشُوا وَمَلَكُوا مَعَ الْمَسِيحِ أَلْفَ سَنَةٍ."


سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 5   

"وَأَمَّا بَقِيَّةُ الأَمْوَاتِ فَلَمْ تَعِشْ حَتَّى تَتِمَّ الأَلْفُ السَّنَةِ. هذِهِ هِيَ الْقِيَامَةُ الأُولَى."



سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 6

    

"مُبَارَكٌ وَمُقَدَّسٌ مَنْ لَهُ نَصِيبٌ فِي الْقِيَامَةِ الأُولَى. هؤُلاَءِ لَيْسَ لِلْمَوْتِ الثَّانِي سُلْطَانٌ عَلَيْهِمْ، بَلْ سَيَكُونُونَ كَهَنَةً للهِ وَالْمَسِيحِ، وَسَيَمْلِكُونَ مَعَهُ أَلْفَ سَنَةٍ."



سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 7  

"ثُمَّ مَتَى تَمَّتِ الأَلْفُ السَّنَةِ يُحَلُّ الشَّيْطَانُ مِنْ سِجْنِهِ،"




متابع


ويعود مجرى الزمن كما كان في بداية الخلق 

وبالضبط كما في زمن الأنبياء عليهم السلام

...

الاحظ ان كل ما تقوله مضبوط جدا ومتسلسل ويسير حسب بنود المنطق جملة وتفصيلا

....

لدي فضول لاعرف لماذا ابليس الملعون يسرع الزمن وهو يعلم مدى خطر ذلك عليه؟




رشفة حياة

هل تقصد ان ذاك اليوم هو ما يعادل الاربع سنوات المضافة الى 1496 أم اليوم الاخير من السنة الاخيرة 

فلما تكون الثانية عشر ليلا قبل ان تدق الساعة الصفر.




السيد البروفيسور

لا



رشفة حياة

إشرح لنا سيدي كيف سيفعل ذلك؟




السيد البروفيسور

طيب

...

لقد شرح محمد الرسول للرجل المنتظر كيف يقوم بذلك من خلال الحديث القدسي  .

قال الله تعالى .. من عادى لي وليا 

نزلي الحديث




رشفة حياة


عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

 ((إن الله تعالى قال: مَن عادى لي وليًّا، فقد آذنتُه بالحرب،

 وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببتُه

كنت سمعه الذي يسمع به، و بصره الذي يبصر به، و يده التي يبطش بها،

 و رِجْله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه))؛ رواه البخاري.




السيد البروفيسور

جيد

...

ضعي معلومات عن شرح هذا الحديث ثم نواصل





رشفة حياة

منزلة الحديث:


◙ هذا الحديث الشريف يبين مَن هُم أولياء الله وأحباؤه في الدنيا والآخرة؛ ولذلك قيل عنه: إنه أشرف حديث في ذكر الأولياء.


◙ قال الشوكاني رحمه الله: حديث ((من عادى لي وليًّا)) قد اشتمل على فوائد كثيرة النفع جليلة القدر لمن فهمها حق فهمها، وتدبرها كما ينبغي.


◙ قال صاحب الإفصاح الوزير ابن هبيرة رحمه الله: في هذا الحديث من الفقه أن الله تعالى قدم الإعذار إلى كل من عادى وليًّا بأنه محاربه بنفس المعاداة.


غريب الحديث:


◙ عادى: آذى وأبغض وأغضب بالقول والفعل.


◙ وليًّا: والولي هو العالم بالله، المواظب على طاعته، المخلِص في عبادته.


◙ آذنتُه: أعلمته.


◙ النوافل: ما زاد على الفرائض من العبادات.


◙ استعاذني: طلب مني الإعاذة، و لجأ إلى حمايتي ونصرتي.


◙ لأعيذنه: لأحفظنه مما يخاف.


شرح الحديث:


((من عادى لي وليًّا، فقد آذنتُه بالـحرب)) المراد هنا بالولي المؤمن؛ قال الله تعالى: {اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا} [البقرة: 257]،

 قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: مَن كان مؤمنًا تقيًّا، كان لله وليًّا، فمن آذى مؤمنًا فقد آذنه الله - أي: أعلمه الله -

 أنه محارب له، والله تعالى إذا حارب العبد أهلكه، فليحذر الإنسان من التعرض لكل مسلم.


((وما تقرب إلي عبدي بشيءٍ أحب إلي مـما افترضته عليه))

 إن التقرب إلى الله تعالى إما أن يكون بالفرائض أو النوافل، وأحبُّها إلى الله عز وجل وأشدها إليه تقريبًا الفرائض؛ لأن الأمر بها جازم.


((ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه))

 ويكون الحب بالاجتهاد في نوافل الطاعات؛ من صلاة وصيام، وزكاة وحج، وكف النفس عن دقائق المكروهات بالورع؛ وذلك يوجب للعبد محبة الله، 

ومن أحبه الله رزقه طاعته، والاشتغال بذكره وعبادته، و((لا يزال)) 

يدل على الاستمرار، يعني: ويستمر عبدي يتقرب إلي بالنوافل.


((فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، 

وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورِجْله التي يـمشي بها))؛ أي: يجعل الله سلطان حبه غالبًا عليه، 

حتى لا يرى ولا يسمع ولا يفعل إلا ما يحبه الله؛ عونًا له على حماية هذه الجوارح عما لا يرضاه.


((ولئن سألني لأعطينه))؛ أي: طلب مني شيئًا من أمور الدنيا والآخرة لأُجيبن دعوته.


((ولئن استعاذني لأعيذنه))؛ أي: طلب مني أن أعيذه مما يخاف لأُعيذنه ولأُجيرنه.


....



فقط إن حدث و غضب الرجل المنتظر و إستعان بالله ستقلب الدنيا على رأسها لأن الله عز و جل في علاه 

سيكون سمعه  و بصره و يده و رجله على الأرض 😱



السيد البروفيسور 

صحيح




رشفة حياة

و الذي قلبي بين إصبعيه يقلبه كيف يشاء إن الأحاديث الشريفة للتو تقرأ على النحو الصحيح، فقط في هذا الزمن سيدي 

فيصبح لها وقع مدوّي يزلزل  أرض العقل بالمنطق

...

إذا هو غاضب الأآن بما ان الحرب بدأت🤢

...

إذا قوة ذو الجلال و الاكرام على الارض بأتم معنى الكلمة،مفاتيح الغيب، مفاتيح الملكوت، سيف النصر، 

الجليد و الثلج و كلمة بسم وووووو تم تفعيل كل شيء ..!!!

😱




متابع

ال16عامل




رشفة حياة

قمر يستدير و زمن يتغيّر و الجو تبعثر و يد الطبيعة تعاظمت و كبرت و كل المخلوقات من كل الاقوام جنّدت ضد البشر العابد للشيطان

...

نفس الله سيدي 😱




السيد البروفيسور 

كما تلاحظين أن الحديث القدسي يتحدث عن ولي للرب وهو شخص مختار 

والشخص المختار هو الرجل المنتظر الذي ينتقيه الرب من بين الجميع ومن يختاره الرب يختاره الكتاب المقدس ..




رشفة حياة

آمنت بالله و قدرته و عظمته و مقام وليّه العبد الصالح الرجل المنتظر خليفته المؤمن عند الحي القيّوم لأبعد.الحدووووووود





السيد البروفيسور

لديك رجل مختار من طرف الرب ومن خلال الكتاب المقدس 

ثم 

يتقرب الى الرب من خلال ما فرضه عليه ومن بين ما فرضه الرب الحج ، وووو

...

نزلي معلومات عن ذلك




رشفة حياة

أركان الإسلام: 


و هي الأسس الخمس التي يبنى عليها دين الإسلام


 و وردت في الأحاديث النبوية بصيغ متعددة، وهي:


الشهادتان (شهادة أن لا إله إلا الله، وشهادة ان محمداً رسول الله)


إقام الصلاة (وهي خمس صلوات في اليوم والليلة)


إيتاء الزكاة


صوم شهر رمضان.


حج البيت (من استطاع إليه سبيلا، أي للقادرين)


و فيما رُوي عن ابن عمر وصححه البخاري ومسلم:


   أركان الإسلام عن ابن عمر رضي الله عنهما 


قال: سمعت رسول الله يقول: بُني الإسلام على خمس:


 شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، 

وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان



السيد البروفيسور

جيد

الرجل المختار واليوم المعلوم والبوابة الزمنية الكونية 

محمد الرسول يبيّن للرجل المنتظر كيف يعمل حتى يغيّر الوقت الأرضي الى الوقت الالهي 

كما قلت كتاب سليمان النبي الى ملكة سبأ هو المفتاح الاسم 

سليمان النبي يكون ابن داوود الخليفة النبي الذي فُرِجت له السماء وقد انزل الرب على داوود النبي الزبور 

نزلي الاية التي تخص داوود النبي ومعلومات عن كتابه



رشفة حياة

انطقت كل حرف من الكتب المقدسة و ليس كتاب واحد فحسب ....


سطرت بالخط الغليظ تحت كل آية كانت أخت آية  من كتاب مقدس آخر... 


جعلت العقل العادي غير عادي البته... 


أفهمت الغير مفهوم... 


دققت في الذي مر عليه مرور الكرام لسنوات و سنوات عظام...


حصّنت الغير محصن بجدران الإيمان و التقى بالإله الواحد الصمد... 


أشهد لك و لتؤمّن ملائكة السموات و الأرض و الكرام أنك المؤمن ... المؤمن ... و المؤمن بعدد كل قطرة من نور الله في الزمن الإلهي




السيد البروفيسور

طيب




رشفة حياة 

بسم الله الرحمن الرحيم


جَاءُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ ﴿١٨٤ آل عمران﴾


بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ﴿٤٤ النحل﴾


وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿١٦٣ النساء﴾


وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿٥٥ الإسراء﴾


آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا ﴿٩٦ الكهف﴾


وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ﴿١٠٥ الأنبياء﴾


فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا ﴿٥٣ المؤمنون﴾

وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ ﴿١٩٦ الشعراء﴾


جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ ﴿٢٥ فاطر﴾


أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُولَٰئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ ﴿٤٣ القمر﴾


وَكُلُّ شَيْءٍ فَعَلُوهُ فِي الزُّبُرِ ﴿٥٢ القمر﴾




الزَبُورْ هو كتاب الله الذي أنزله على نبيه داود بحسب الإسلام. قال الله في القران: (وآتينا داود زَبُوراً). قال ابن كثير: الزبور هو الكتاب الذي أوحاه الله إلى داود عليه السلام. وقال القرطبي: الزبور كتاب داود وكان مائة وخمسين سورة ليس فيها حكم ولا حلال ولا حرام، وإنما هو حِكَم ومواعظ.. وكان داود حسن الصوت، فإذا أخذ في قراءة الزبور اجتمع إليه الإنس والجن والطير والوحوش لحسن صوته.


حسب المصادر الإسلامية، فإن الزبور كتاب أنزل على داوود ويعتقد أن المقصود بذلك سفر المزامير.


قال الله تعالى في القرآن الكريم: وَلَقَدْ آَتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ{{سبأ-10}}تفسير الآية. والفضل الذي أعطاه الله هو: النبوة والزبور والعلم والقوة وتسخير الجبال والحكم بالعدل وإلانة الحديد والصوت الحسن. وداود أرسل إلى قومه بني إسرائيل.


قال الحافظ في الفتح: هو داود بن إيشا بن عوبد بن باعربن سلمون بن يارب بن رام بن حضرون بن فارص بن يهوذا بن يعقوب وهو إسرائيل.

...

يقول القرطبي:»الزبور كتاب داوُد، وكان مائة وخمسين سورة ليس فيها حُكم ولا حلال ولا حرام، وإنما هو حِكم ومواعظ»

...

المزمور الرّابع بعد المئة


1 مِنْ كُلِّ كِيَانِي

أُسَبِّحُ اللهَ

اللهُمَّ يَا رَبِّي

مَا أَعْظَمَكَ

يا مَنْ تَحَلَّيْتَ بِالمَجْدِ وَالجَلالِ


2 لِبَاسُكَ النُّورُ

يَا نُورَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ

أَنْتَ يَا مَنْ تَتَوَارَى وَرَاءَ حِجَابٍ


3 أَنْتَ الذي شَيَّدْتَ عَلالِيكَ فَوْقَ المِياهِ

أَنْتَ الذي جَعَلْتَ السَّحَابَ لَكَ رِكَابًا

أَنْتَ الذي سِرْتَ بِأَجْنِحَةِ الرِّيَاحِ


4 أَنْتَ الذي اتَّخَذْتَ مِنَ الرِّيَاحِ رُسُلاً

وَأَلْسِنَةَ النِّيرانِ خُدّامًا


5 أنتَ الذي جَعَلْتَ لِلأرْضِ قَوَاعِدَ

فَلا تتَزَعْزَعُ أبدًا


6 أنتَ الذي كَسَوْتَ الأَرْضَ بِالغَمْرِ لِباسًا

فَبَلَغَ مَدَاهُ حَدَّ الجِبَالِ


7 لَقَدِ ابْتَعَدَ المَاءُ مِنْ زَجْرِكَ

وَفَرَّ مِنْ صَوْتِ رَعْدِكَ


8 وَغَطَّتِ الجِبَالُ وَغَاضَتِ الوِهَادُ

وَاسْتَقَرَّ جَمِيعُهُ أَيّانَ شِئْتَ

وَأَرَدْتَ


9 أَنتَ الذي جَعَلْتَ لِلبِحَارِ حَدًّا لا تَجُوزُهُ

حَتَّى لا يَطْغَى المَاءُ عَلَى الأَرْضِ

وَيأْخُذَهَا الطُوفَانُ


10 أنتَ الذي فَجَّرْتَ اليَنَابيعَ

فَجَعَلْتَهَا تَنْسَابُ أَنْهَارًا

وَبَيْنَ الجِبالِ تَجْرِي السَّوَاقِي


11 فَسَقَيْتَ جَمِيعَ الوُحُوشِ

وَرَوَيْتَ ظَمَأَ حَمِيرِ الوَحْشِ


12 وَسَكَنَتْ بِجِوَارِهَا الطُيورُ

وَغَنَّتْ عَلَى فرْعِ غُصْنِهَا المَيَّادِ


13 أَنْتَ الذي، مِنْ عَلالِيكَ

تَسْقِي الجِبالَ

وَتَرْعَى الأَرْضَ؛ حَتَّى تَكُونَ لَهَا كِفَايَتُهَا مِنَ المَاءِ


14 أَنتَ الذي أَخْرَجْتَ نَبَاتَ كُلِّ شَيْءٍ

المَرْعَى لِلبَهَائِمِ

وخُضْرًا لِلبشَرِ،

وقَدَّرْتَ لَهُمْ أَقْوَاتَهُمْ التي يُخْرِجُونَهَا مِنَ الأرْضِ

15 مِنَ الأَعْنَابِ يَتَّخِذُونَ سَكَرًا

تَفْرَحُ بِهِ قُلُوبُهُمْ

وَمِنَ الزَّيْتُونِ زَيتًا

يُضِيءُ وُجُوهَهُمْ

وَمِنَ الأَرْضِ

خُبْزاً يُقيمُ أَوَدَهُمْ


16 فَتَرْتَوِي أشْجارُكَ يا ربّ

وأَرْزُكَ الذي غَرَسْتَ فِي لبنانَ


17 حَيْثُ تَتَّخِذُ العَصَافِيرُ أَعْشاشًا،

والِلُّقلُقُ بَيتًا في السَّرْوِ


18 وتكونُ لِلوُعولِ جِبالُها الشَّامِخَةُ

ولِليَرَابِيعِ صُخُورُها


19 أنتَ الذي قَدَّرْتَ القَمَرَ مَنَازِلَ،

وَعَرَّفْتَ الشَّمْسَ مَشْرِقَهَا وَمَغْرِبَها

كلٌّ بِحُسْبَانٍ


20 قَدَّرْتَ الظَّلامَ فَاسْتَوَى لَيْلاً

فيهِ تَسْعَى وُحُوشُ الغابِ


21 وتَزْأَرُ الأَشْبَالُ تَبْغِي رِزْقَهَا


22 وتُشرِقُ الشَّمسُ وَتَغِيبُ

فَتَعُودُ لِتَربُضَ في أَوْجَارِها


23 وَيَخْرُجُ ابْنُ آدَمَ إِلَى عَمَلِهِ

إذا تَنَفَّسَ الصُّبْحُ

وَحَتَّى المَسَاءِ


24 أَلا مَا أَعْظَمَ خَلْقِكَ يَا اللهُ

بِحِكْمَتِكَ جَبَلْتَهَا جَمِيعًا،

لَكَ الأرْضُ التي امْتَلَأتْ مِنْ مَخْلُوقَاتِكَ


25 وَلَكَ البَحْرُ وَاسِعُ الرِّحَابِ

الذي زَخِرَ بِحَيَوَانَاتٍ لا تُحْصَى

بِصِغَارِها وَكِبَارِها


26 حيثُ تَجْرِي الفُلْكُ في البِحَارِ

أَيْنَ يُقِيمُ التِنّينُ الذي خَلَقْتَهُ لِترْضَى به


27 مَكَّنَتَهَا كُلَّها فِي الأَرْضِ وَجَعَلْتَ لَهَا فِيهَا مَعَايِشَ

وَلَها رزْقُها فِيهَا بُكْرَةً وَعَشِيًّا


28 أنتَ الذي تَرْزُقُها بِغَيْرِ حِسَابٍ

وَتَبْسُطُ يَدَكَ فتَشبَعُ خَيرًا


29 حَتّى إذا حَجَبْتَ وَجْهَكَ، فَزِعَتْ وارْتَاعَتْ

أَنْتَ الذي تَقْبِضُ أَرْوَاحَها فَتَمُوتُ،

وَإلى تُرَابٍ تَؤُولُ


30 أنتَ الذي تَنْفُخُ فِيها مِنْ رُوحِكَ فتُبْعَثُ

وَيَتَجَدَّدُ وَجْهُ الأرضِ



السيد البروفيسور

كما حدثتك يأخذ الرجل المختار كتاب الزبور والذي هو ضمن الكتاب المقدس في يوم حج إلى مكان البوابة الزمنية الكونية

ثم يقراه دون خطأ يذكر وعندها يتم تفعيل الموجات الزمنية الالهية 

لاحظي معي 

م ، وتعني موجة زمنية 

وهناك          م س ،    ق.       م ر 

                   م ح.                م د 

وأعني الرقم 4 الذي يمثل

اربع موجات زمنية مختلفة الهية في لحظة تفعيلها مجددا بعد ان كانت مفعّلة في زمن محمد الرسول واستقرت ثابته بعد أن مات ...

يحدث وان تخترق جسم الرجل المختار كلها دفعة واحدة لذلك تجدين الحرف ق ، في وسط( 4 )م س  ، م ر  ، م ح  ، م د ..

بعد أن تخترق جسد القائم تتفاعل معه وسبق وقلت أن طينة جسد الانبياء والمختارين هي بوابة..

 تضل الموجات تطوف عبر جسمه كاملا في حلقة ثم تطوى له الارض ويرى اطرافها وتصبح تتقلص 

حتى تكون كموضع دوسة قدمه الشمال فقط ...حرف ش ،  واما القدم اليمين ....حرف ق، تكون في البعد الثاني وعندها يمكنه التنقل عبر الزمن بمقدار فقط خطوة



رشفة حياة

31 باقٍ وَجْهُكَ يا ذا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ

وأنتَ تَفْرَحُ بِمَخْلُوقَاتِكَ، وَتَسْتَبْشِرُ


32 مَتَى نَظَرْتَ إلى الأرْضِ

اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ

وَمَتَى مَسَسْتَ الجِبالَ، صَارتْ دُخانًا


33 للهِ نَشِيدِي الذي أُزْجِي

أنا الذي أُسَبِّحُ رَبِّي مَا حَيِيتُ


34 عَسَى يَطِيبُ لَهُ نَشِيدِي،

فَأَفْرَحُ كُلَّ الفرَحِ باللهِ


35 وَأَدْعُو

اللهمَّ اقْطَعْ دَابِرَ الخَطَّائِينَ، مِنَ الأرْضِ

وَلا تُبْقِ عَلَى الفَاسِقِين

مِنْ كُلِّ كِيَانِي أُسَبِّحُ اللهَ! سُبْحَانَكَ يَا اللهُ!

....

لاحول ولاقوة الا بالله 😱

...


سليمان النبي الذي غير الزمن في عصره كان قد استخدم الكتاب و بماأنه ابن خليفة فسيحدث نفس الامر مع ابن محمد النبي أحمد الرجل المنتظر و الذي هو نفسه الخليفة الثالث و الاخير


الزمن يعيد نفسه بالضبط

...


أرض تتقلص تحت قدمه الشمال و قدم يمين في الزمن الالهي تتقدم لتفتح بوابة عالم الحقيقة على مصراعيها أمامه

....



رشفة حياة

اصحاب الخطوة


يمتلكها الصالحين من عباد الله كما هو معروف بهم بلقب ( اهل الخطوه او طي الارض او اصحاب الخطوه


اصحاب الخطوة: هي صفة أطلقها الناس على كل من يمتلك تلك القدرة الخارقة على قطع مسافة طويلة جداً في خطوة واحدة 

أو في لمح البصر, فلا يعوقهم بحر ولا جبل. أو أنها تلك القدرة على التواجد في أكثر من مكان في نفس اللحظة.


ومازال بعض الناس يعتقدون بأن تلك القدرة يخصها الله تعالى لبعض عباده الصالحين أو الأولياء ذوي "الكرامات" بحسب ما يصفونهم 

وعرف عند العرب القدامى ,المتصوفة يؤمنون بتلك القدرات ويزعمون بأن الأقطاب الأربعة وهم :


الرفاعي من الشام والجيلاني من العراق والبدوي من اليمن والدسوقي من مصر كانوا من أهل الخطوة ،

 ويرفضون أنها مجرد خرافة ويردون على ذلك بالقول أن:"الكرامة أمر خارق للعادة يظهره الله تعالى على يد رجل صالح وتنسب

 فقط للأولياء وهي غير مقرونة بدعوى النبوة، والأولياء لا يباهون بما يجرى الله على أيديهم من كرامات، لأنهم يرون أنها مظهر

 لنعمة الله عليهم، والكرامة يعترف بها أهل السنة وبعض فلاسفة الإسلام مثل ابن سينا وينكرها المعتزلة"، إن الموروث الشعبي القديم 

في المنطقة العربية يزخر بحكايات غريبة تتناول أهل الخطوة مثل أن يقيم أحدهم في بلد ما ثم يصلي كل صلاة في وقتها في 

الحرمين المكي والمدني أو غيرهما وأسرد فيما يلي بعضاً منها.


...



( قصه سـوق ساروجه_فـي سوريا)


يختزن الموروث الشعبي في بلاد الشام عموماً عدداً من القصص التي تناولت أهل الخطوة وقدراتهم العجائبية المزعومة وقد تناقلتها 

الناس جيلاً بعد جيل إلى أن تضاءل صداها تدريجياً منذ مطلع القرن العشرين والتقدم التكنولوجي وربما لا يذكر الجيل الحالي الشيئ

 الكثير عنها إلا ما قد يكون قد وصله عبر حكايا الأجداد والجدات، ومنها قصة سوق "ساروجة" في دمشق وسبب تسميته بذلك.

 حيث يُحكي أنَّ ولياً من أولياء الله كان يسكن ذلك الحي

 (المقصود به شخص صالح وهبه الله قدرات خارقة يتميز بها عن باقي البشر

 نظراً لورعه وتقواه),وكان هذا الولي من أهل الخطوة وفي يوم من الأيام كانت أمُّ الولي تطبخ "كبه لبنية" وكانت تعرف جيداً أنها من أكلاته 

المفضلة إلا أنها لم تكن معه بل كان حينها في مكة.فنادته وكان بينهم وصال عن بعد ،أو ما نطلق عليه اليوم قدرة التخاطر فقالت له: "طبخت 

لك اليوم كبه لبنية يا إبني"، فقال الولي لأمه:"إذن أنا آتٍ اليك، إن شاء الله ، يا أمي حتى آخذ منها نصيبي وأطعم أصحابي في مكة"، 

وما هي الا لحظات حتى كان الولي في الشام في الحي الذي صار اسمه سوق ساروجة وأخذ نصيبه من الكبة اللبنيه وعاد بالباقي إلى مكة 

وتناولها هناك مع صحبه وهي ما تزال ساخنة، ومنذ ذلك الوقت سمي الحي بـ "ساروجة" أي (سار و إجا) وما زال بعض الناس 

وبالأخص الكبار في السن يؤمنون بأنه سار عبر الزمن بقدرة قادر من مكة وجاء إلى حيه في الشام ليأخذ نصيبه من طعام أمه،

 وبالمناسبة ترادف كلمة (إجا) باللهجة السورية أو الشامية كلمة (أتى) في اللغة العربية الفصحى.


...

الشيخ علي الخواص - مصر


يذكر الشيخ عبدالوهاب الشعراني في كتابه "لواقح الأنوار فى طبقات الأخيار" قصصاً عن كرامات شيخه وأستاذه علي الخواص

 فيقول عنه :"كان لايراه أحد قط يصلي الظهر في جماعة ولاغيرها، بل كان يرد باب حانوته وقت الآذان فيغيب ساعة ثم يخرج، فصادفوه

 في الجامع الأبيض برملة لد في فلسطين في صلاة الظهر وأخبر الخادم فى الجامع الأبيض أنه دائماً يصلي الظهر عندهم، وهذا يعني أنه 

كان من أهل الخطوة الذين تطوى لهم الأرض ليذهبوا أينما شاءوا"، وقد سأل الشيخ عبدالوهاب الشعراني أستاذه علي الخواص

 عن أحوال أهل الخطوة من المتصوفين الذين يظهر عنهم الخوارق مع عدم صلاتهم وصومهم ، فقال : "ليس أحد من أولياء الله له

 عقل التكليف إلا وهو يصلي ويصوم ويقف على الحدود، ولكن هؤلاء لهم أماكن مخصصة يصلون فيها كجامع رملة لد (الجامع الأبيض ) 

وبيت المقدس (المسجد الأقصى) وجبل ق وسد إسكندر (السد المذكور فى القرآن) والذى بناه ذو القرنين وغيرها من الأماكن المشرفة 

أو التي انكسر خاطرها بين البقاع بقلة عبادة ربها فيها، فأرادوا جبر خاطرها وإكرامها بالصلاة، ومنهم جماعة يصلون بعض الصلاة في

 هذه الأماكن وبعضها فى جماعة المساجد، وكان سيدي إبراهيم المتبولي يصلى الظهر دائماً فى الجامع الأبيض برملة لد فكان علماء حارته

 ينكرون عليه ويقولون لأي شئ لا تصلي الظهر أبداً مع كونه فرضاً عليك كغيره من الصلوات الخمس فيسكت والله تعالى أعلم ".


قصة التاجر الغني والشيخ الحارون - سوريا


تطرق العلامة الكبير محمد أمين شيخو لذكر قصة عن أهل الخطوة وقعت أحداثها في مدينة دمشق والقصة توضح رأيه في "أهل الخطوة"، 

وذلك في كتاب حمل عنوان "كشف خفايا علوم السحرة"، حيث يروي أن تاجراً غنياً تاقت نفسه لأداء الحج ، كان يرغب في الذهاب للأماكن

 المقدسة فيقول الناس عنه (حجي) ويثقون به وبالتالي تزدهر تجارته ويكثر ماله ، لكن في نفس الوقت صعب عليه تحمل نفقات بالطائرة 

والإقامة على الرغم من ثرائه، وليخرج من ذلك المأزق قرر أن يصبح من "أهل الخطوة" ، فيحفظ ماله وينال الثواب "ببلاش" كما يقولون، 

ولتحقيق غرضه عليه أن يأخذ إذن من شيخ مشهود له بالخوارق ويقال عنه القطب الأعظم فتوجه إلى الشيخ أحمد الحارون لأخذ الإذن بعد

 الصلاة وما أن فرغ الشيخ من زائريه ومريديه اتجه لبيته منفرداً حتى اغتنمها فرصة فهرع للحاق به قائلاً :"شيخي إني أقصدك بطلب

 وما خاب قاصدك ..إني أريدك أن تدفعني دفعة ، فأجابه الشيخ مستغرباً :"دفعة! ، ما هي ؟"، قال :"دفشة من يدك ، نكشة ، ضربة مباركة .."، 

عندها تبسم التاجر وأكمل حديثه وأشار بيده نحو الكعبة قائلاً :"هو أمر لا يخفى عليك ، فأنت تاج الأولياء ومعدن الأصفياء وسلطانهم ..أنت القطب

 الرباني بدفعة من يدك المباركة أخطو إلى الحج ثم بدفعة ثانية أعود بخطوة واحدة كما هو معلوم .."، فأجابه الشيخ بحزم وجد بالغ :"دعك من 

هذا الهراء "، وتابع الشيخ طريقه بعد حسم الموضوع وعلم أن ما تتلوه الشياطين من خرافات وسخف قد غررت بهذا الغني البخيل وأوقعته بالأوهام 

والخيالات ، لكن التاجر ظن أن الشيخ يمتحنه لأن هذا الأمر سر لا يجوز أن يبوح به ، ولم تمض فترة طويلة حتى عاد ليترقب الفرصة التي تسنح 

له بالإنفراد بالشيخ للطلب بصدق وحزم وعزم ، وفعلاً تحققت الفرصة ، فهرع إلى الشيخ متوسلاً :"أرجوك سيدي ..يا قطب الزمان والأولياء الكرام ..

 (وكان الشيخ الحارون 

علماً بين المشايخ) أرجوك يا ركن الشريعة وموضح أسرار الطريقة ..أرجوك دفشة ..أرجوك أن تدفعني دفعة ، فأنا صادق بطلبي ..ولا أبوح بالسر لأحد ".

 فابتسم الشيخ الحارون وأخذ التاجر الغني جانباً وعلى إنفراد خاطبه بقوله :"هل أنت صادق وجاد بطلب الخطوة إلى المسجد الحرام فأجابه :"إي وربي"،

 وأتمم الشيخ :"كم لك من أولاد ؟"، فأجاب "عشرة" ، فسأله :"هل تحلف بالطلاق ثلاثاً دون رجعة ألا تبوح بالسر ولا تخبر أحداً ؟" ،

 فأقسم بتلهف بالطلاق ثلاثاً دون رجعة إن باح بالسر أو أخبر أحداً وطار قلبه فرحاً إذ سيتحقق مطلوبه وينال مقصوده دون إنفاق درهم من المال ،

 قال له الشيخ :"عليك أن تأتيني غداً قبل أذان الفجر بربع ساعة إلى جامع التكية السليمانية اتجاه المتحف بالقرب من نهر بردى .

.ستجدني إن شاء الله بانتظارك عند باب المسجد "، وهكذا لم يطرق النوم له جفناً فجاء إلى الموعد متدسراً بالفرو والملابس الصوفية 

لشدة برد الشتاء والبسمة لا تفارقه حيث ألفى الشيخ بانتظاره ، طلب منه الشيخ أن يقف على حافة بحرة ماء كبيرة بوسط باحة الجامع الخارجية

 ويغمض عينيه ، فهرع من غير تردد إلى حافة بحيرة الجامع وذكره الشيخ بأيمانه المعقدة وكل ذلك وهو في غمامة من الغبطة والفرح

 ومن ثم وضع الشيخ رجله خلف الرجل ودفعه دفعة أوصلته إلى قاع بحرة الماء عمقها نصف متر بعد أن حطم الجليد المتشكل على وجهها 

وأدبر مولياً من الجامع هارباً وهو يقهقه ضاحكاً إذ علمه درساً لن ينساه . وظل الأمر مكتوماً لا يستطيع التاجر النطق به لما عقد عليه من الأيمان 

كيلا تطلق زوجته أو يتيم أطفاله وأولاده ولكن الشيخ أحمد الحارون لم يستطع كتمان هذه الفكاهة فقصها ضاحكاً ساخراً من أولئك الذين يعتقدون بأمثال تلك الخرافات

ينظر العلامة محمد أمين شيخو "أهل الخطوة" على أنها تصورات وهمية لا يقبل بها أي عاقل وإنما هي إختلاق السحرة وأعوانهم ويعقب 

على القصة التي أوردها بقوله :"من المستحيل أن يكون الإنسان في مكانين في وقت واحد فأين عقول من يقبل بخرافة الخطوة ؟ 

وأهل الخطوة دجالين ؟! فعلى زعمهم أن الحجاج يقومون معه بمناسك الحج ، وأهله وأصحابه 

يرونه معهم في بلدهم لم يغادرها ، هذا ولو كانت الخطوة وأهل 

الخطوة في شيء من الدين 

الإسلامي لكان رسول الله (صلى 

الله عليه وسلم ) أحق بها وأهلها 

ولما تكبد السير الطويل والأهوال 

في الهجرة عشرات الأيام والليالي 

مشياً على الأقدام مع صاحبه 

للوصول إلى المدينة المنورة ".


راي الصوفيه باهل الخطوه


المتصوفة يؤمنون بتلك القدرات, ويزعمون بأن الأقطاب الأربعة (وهم: أحمد الرفاعي من الشام, وعبد القادر الجيلاني من العراق, وأحمد البدوي 

من اليمن, وإبراهيم الدسوقي من مصر) كانوا من أهل الخطوة، ويرفضون أنها مجرد خرافة, ويردون على ذلك بالقول أن: "الكرامة أمر

 خارق للعادة يظهره الله تعالى على يد رجل صالح وتنسب فقط للأولياء وهي غير مقرونة بدعوى النبوة، والأولياء لا يباهون بما يجري الله 

على أيديهم من كرامات، لأنهم يرون أنها مظهر لنعمة الله عليهم، والكرامة يعترف بها أهل السنة وبعض فلاسفة الإسلام مثل ابن سياءا وينكرها المعتزلة".


هذه الصفه حقيقه وهي هبه من
 
الله سبحانه وقد سمعت كبار السن 

يتحدثون بها وكذالك من علماء 

اسلام وجماعه اهل السنه.وهي 

معروفه عند العرب قديماً وقد 

خصها الله برجل صالح وكان احدى رفاق او قاده سيدنا سليمان عليه السلام اسمه اصف ابن برخيا

الذي تكفل بحمل عرش بلقيس ملكه سبأ.بطرفه عين من اليمن الى الشام لم يكن من الجن

انما هو رجل صالح! وفعل مالم يستطع الجن فعله


[بداية سلسلة محاضرات تفسير آية الكرسي]:

سر الرجل المنتظر في إسم الحي القيوم  شرح السيد البروفيسور يناير 26, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2021/12/blog-post_91.html

المهدي الحامل لسر الحي القيوم  27/01/2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/01/blog-post_27.html

عجائب آية الكرسي و علاقتها بآخر الزمان و الخليفة الإمام

فبراير 01, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/02/blog-post.html

السلاح الذي بحوزة الرجل المنتظر:

فبراير 04, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/02/blog-post_4.html

هل تعلمون من عنده مفاتيح الغيب ؟؟؟

فبراير 06, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/02/blog-post_6.html

يوم مبايعة الرجل المنتظر في إسم الله «القيوم» 

من آية الكرسي


https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/02/blog-post_19.html

حرب الدم و سلاح النار

مارس 03, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/03/blog-post.html

النهاية مقترنة بمولد النبي محمد ... قربت و جداااا ما لا يتوقعه العالم
مارس 08, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/03/blog-post_8.html

الشبكة الزمنية الكونية في قبضة الرجل المنتظر

مارس 12, 2022

https://aazminasarmadia.blogspot.com/2022/03/blog-post_18.html



جميع الحقوق محفوظة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

لأول مرة شرح دقيق لماهية الزمن فيزيائيا

سر التردد الطاقي 369، حقيقة قناة الجزيرة وقطر، المقاومة في الأرض المقدسة، ومن يعمل عمل قوم لوط، الملحمة الكبرى هرمجدون، المهدي موجود بيننا؟ في شرح السيد البروفيسور

رموز و شيفرات لا تحصى و لا تعد كشف سرها البروفيسور منذ سنوات 19/09/2020

الشكل الحقيقي للرجل المنتظر - كنز سيدنا سليمان و الجدار والغلامين - لغز كلمة كافر -

علم الأبعاد الزمنية وتحليل الإمضاء لشخصية عالمية بارزة